الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

من بيزوس إلى ديانا وأوباما.. ساعات للوقت والمكانة والأناقة

يؤمن العديد من النجوم والمشاهير بأن الساعة عنصر أساسي في الأناقة، تعكس شخصية صاحبها، وتجسد سماته من حيث الأناقة والقوة والجرأة وحب الابتكار، وهو ما يبدو في مجموعة من الساعات التي ارتبطت بنجمات شهيرات في السياسة والرياضة والفن.

ولعل أغلى ساعة تم عرضها في مزاد على الإطلاق هي ساعة جيب رجل الأعمال الأمريكي هنري جريفز التي بيعت بسعر 24 مليون دولار لأنها تحمل عبق التاريخ من حقبة العشرينيات من القرن الماضي.

ساعة 10 آلاف عام

اليوم يرتدي جيف بيزوس التي تقدر ثروته بأكثر من 180 مليار دولار ساعة Ulysses Nardin Dual Time وهي ساعة رياضية سويسرية الصنع رائعة يمكنك الحصول عليها مقابل 11 و15 ألف دولار.

لكن ما لا تستطيعه أن تقتني ساعة 10,000 Year Clock التي يبلغ ثمنها 42 مليون دولار وارتفاعها 500 قدم، وتقع داخل جبل مجوف يملكه في تكساس، وتعمل بالطاقة الحرارية من باطن الأرض، ولها عقرب يدور كل 100 عام، وطائر يصدح مع بداية كل ألفية جديدة.

دقائق من الماس

ترتدي نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز ساعة أوديمار بيجيه رويال أوك سيلفويندنج بها أكثر من 1000 ماسة.

بالمقابل، ترتدي المطربة ريهانا ساعة بولغاري سيربنتي إنكانتاتي أنيقة مرصعة بالماس.

وكانت الأميرة ديانا تتألق بساعة بوشيرون كونستانتين بسوار ماسي أهدتها لها حماتها الملكة إليزابيث الثانية.

البحث عن المكانة

تعشق بعض النساء ساعات بعينها وترتدينها باستمرار بحيث تصبح ملتصقة بهن، مثل النجمة الراحلة وقطة هوليوود إليزابيث تايلور التي كانت ترتدي ساعة بولغاري تلتف حول المعصم مثل ثعبان.

من جهة أخرى، ارتدت الأسطورة الخالدة جريتا جاربو ساعة فيردورا كارب لينك في آخر أفلامها، وكانت ترتديها في مناسباتها العامة.

أما النجمة الفرنسية الشهيرة كاترين دينيف فتفضل ساعة كارتييه بانوار، بينما تتألق كيت ميدلتون بساعة كارتييه بألون بلو تكمل منظومة أناقتها الكلاسيكية.

وقت من ذهب

كانت نجمة هوليوود وأميرة موناكو الراحلة غريس كيلي تعشق ارتداء ساعة رولكس ليدي ديت جست الكلاسيكية الذهبية، والتي تبدو عصرية اليوم كما كانت عندما ظهرت لأول مرة في عام 1926.

و تتألق جينيفر أنيستون في ساعة رولكس داي ديت الذهبية أيضاً، التي ترتديها بشكل غير رسمي مع الجينز والقمصان والأزياء «الكاجوال».

المجموعة الرياضية

إذا كنت في حالة تنقل دائم مثل السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، فأنت بحاجة إلى ساعة عمل تلائم كل المناسبات.

لذلك تسافر ميشيل أوباما حول العالم مرتدية ساعة فرانسيز المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ من كارتييه، حتى أنها ارتدتها في صورتها الرسمية في البيت الأبيض.

الأناقة

تفضل النجمة كيرا نايتلي ارتداء ساعة بيضاء بالكامل من السيراميك والفولاذ ماركة شانيل J12. بينما ترتدي النجمة الأسترالية مارجوت روبي ساعة ريتشارد ميل.

الكلاسيكية

هناك قاسم مشترك بين أيقونتي الموضة جاكي أوناسيس والأميرة ديانا وهو أن كلاهما أحبت نماذج كارتييه تانك.

واشتهرت أوناسيس بتزيين ملابسها الأنيقة الخالدة بساعة لويس كارتييه، بينما كانت الأميرة ديانا ترتدي بصورة شبه يومية من ساعات كارتييه.