الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

217 مليون دولار أرباح «رالف لورين» في الربع الثالث من 2021

تسعى دور أزياء عالمية إلى التعافي ولو بصورة تدريجية من الأزمة التي عانت بها خلال الجائحة، حيث جسد 2021 بداية رائعة بعد أن شهدت الأسواق العالمية لعالم صناعة الأزياء انتعاشاً ملحوظاً، وتحديداً في النصف الثاني من العام.

وتعتبر دار رالف لورين Ralph Lauren من بيوت الأزياء التي حققت أرباحاً جيدة في هذه الفترة، وعادت مرة أخرى لتقف على قدميها، وتخطو خطوات ثابتة في الأسواق، حيث استطاعت أن تحقق أرباحاً بلغت أكثر من 217 مليون دولار في الربع الثالث من العام الماضي، بحسب WWD.

الدخول لعالم metaverse



وتحاول كل دار أزياء أن تتبع أساليب أكثر ذكاءً من أجل مواكبة العصر، وما يحدث في الأسواق، وربما يفسر لنا ذلك هذا التعاون المثمر بين رالف لورين وشركة ألعاب الأونلاين Roblox التي تضم 47 مليون مستخدم، لتحقيق المزيد من الأرباح والتوسع بالتجارة الإلكترونية، ودخول عالم metaverse، حيث تقوم الشركة ببيع الملابس الرقمية في عالم metaverse، لتكون طريقتها الأكثر ذكاءً للوصول للجيل الجديد من الشباب.

وقد صرح باتريس لوفيت الرئيس والمدير التنفيذي لـWWD عن تعزيز التجارة الإلكترونية للشركة والتعاون مع روبلكس قائلاً: «نحن أقرب إلى ديزني مما نحن عليه من شركات الملابس الأخرى لأننا نعمل في مجال الأحلام».

وتأتي تلك الفكرة بعد أن أصبح المستهلكون الشباب يعيشون حياتهم بشكل أكبر على الإنترنت، ويعتبر التفكير من هذه الزاوية هو طريقة مهمة لتحقيق الربح، وتحديداً خلال أزمة كورونا.

التعاون مع ZEPETO



لم تكتفِ الشركة بالتعاون مع Roblox، بل لها أيضاً تعاون مثمر مع ZEPETO الرقمية، حيث تقوم الدار ببيع الملابس الرقمية للأفاتار داخل زيبيتو، تلك الشبكة الاجتماعية الكورية الجنوبية، التي يصل مستخدموها نحو 200 مليون مستخدم والذين يتفاعلون في عالم افتراضي، ولهذا نمت التجارة الإلكترونية الخاصة بها بنسبة 30% في العقدين الثالث والرابع من العام الماضي.

تجارة تجزئة وفروع جديدة



جنباً إلى جنب تعمل شركة Ralph Lauren Corp، على تعزيز جهودها من أجل الاهتمام بالعلامة التجارية في الشركة، كالتواصل الدائم مع المشاهير، وعملها أيضاً مع نجوم الرياضة، حيث قامت بتجهيز فريق الولايات المتحدة الأمريكية بحفل الافتتاح الأولمبي للزي الرسمي.

كذلك عادت تجارة التجزئة إلى جدول الأعمال، حيث تفتتح الشركة 4 متاجر جديدة في أمريكا الشمالية، تحديداً في ميامي وشيكاغو وأتلانتا وديترويت، ويعتبر هذا هو عدد المتاجر الجديدة كاملة السعر في سوق Lauren المحلي، ويعتبر أكثر مما أضافته الشركة في 6 سنوات، وبداية مرحلة نمو جديدة ستشهد نحو 12 متجراً جديداً في أمريكا الشمالية خلال العامين المقبلين.

انتعاش كبير في اقتصاد رالف لورين



مع حلول نهاية العام الماضي، عززت لورين توقعات إيراداتها السنوية إلى نمو ثابت للعملة بنسبة 39% إلى 41%، بزيادة من 34% إلى 36%، وأشاد المستثمرون بالاتجاه الصعودي، ما دفع أسهم الشركة للصعود بنسبة 3.5% إلى 117.68 دولار.

وقام Zachary Warring، محلل الأسهم في CFRA Research، بترقية سهم الشركة إلى «شراء» من «عقد» ورفع السعر المستهدف بمقدار 15 دولاراً إلى 150 دولاراً، وأشار المحلل إلى تطور العائد المتوقع للسفر الدولي والزخم الرقمي القوي واستثمار الشركة المستمر في المبادرات الرقمية والاستراتيجية.

وأكد رالف لورين اتباعهم استراتيجية تهدف إلى التواصل مع العالم، والاستمتاع بكل لحظة، معتبراً 2022 مصدر إلهام لنجاح أكبر.