الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

صيحات جمالية من وحي أسبوع الموضة في نيويورك

شهدنا الأيام الماضية مجموعات مميزة من العروض، خلال أسبوع الموضة في نيويورك، للأزياء الجاهزة، لموسمي ربيع وصيف 2022، حيث قدّمت لنا بيوت الأزياء الأمريكية العديد من الصيحات المختلفة.

وبالطبع تبعها العديد من الصيحات الجمالية، التي نتوقع أن تلقى رواجاً خلال موسم الشتاء القادم 2022، حيث نستعرضها في السطور التالية.

أحمر شفاه فاقع للمسة كلاسيكية فاخرة



بعد فترة طويلة من سيطرة ألوان أحمر الشفاه النود، ها نحن نعود من جديد لنشاهد أحمر الشفاه بدرجاته الفاقعة، والذي تذكرنا بإطلالات التسعينيات والستينيات أيضاً، ليصبح من الصيحات الرائجة بإطلالات الفتيات الكاجوال.

اعتمدته دار Tory Burch مع البلوفرات الصوف الملونة والجواكيت الجوخ الملونة، بينما اعتمده مايكل كورس ليناسب مجموعته التي اعتمدت على الستايل الفاخر، حيث جاء أحمر الشفاه الفاقع مناسباً للغاية مع المعاطف الطويلة الفاخرة.

بشرة زجاجية لإطلالة أكثر طبيعية



ما زال هناك توجه للاتجاه نحو بشرة لامعة وطبيعية مثل الفترة الماضية، وقد لاحظنا هذا الموسم التركيز أكثر على البشرة اللامعة الزجاجية، باعتماد كريمات أساس كريمية تمنح الوجه تلك اللمسة الأشبه بالزجاجية، مثل التي شاهدناها بعرض Proenza Schouler لميكاج لامع اعتمد معه أحمر الخدود الخوخي، وأحمر الشفاه الغلوس.

وكذلك اعتمدت هذا اللوك مجموعة Altuzarra، ولكنها أبرزت أكتر شكل العيون بالكحل الملون، مع غلوس وردي.

تسريحة شعر قصير لستايل أكثر ذكورية



لاحظنا أن بعض بيوت الأزياء اعتمدت على الستايلات الذكورية بعروضها، كنوع من التحرر من بعض القيود وكسر القواعد بعد فترة الجائحة، باعتباره الأمر الذي تبحث عنه النساء هذه الفترة، مثل تصاميم البدل الرجالية، والبناطيل القماشية ذات القصات الحادة.

وتبع ذلك بروز صيحات جمالية مثل تسريحة البوي فريند القصيرة، التي شاهدناها بعروض كل من غابريلا هيرست، وكارولينا هيريرا.

ألوان ترابية لظلال الجفون لستايل أكثر عفوية



مع التركيز على أن تبدو العارضات بشكلهن الطبيعي، ومظهر أكثر عفوية، كان هناك تركيز لاختيار ألوان ظلال الجفون الترابية، والتي جاءت مثالية مع صيحة اللامكياج، كالتي اعتمدتها دار Brandon Maxwell مع مكياج بسيط وناعم وغلوس شفاف، وزينته برموش ثقيلة، بينما اعتمدت دار كارولينا هيريرا هذه الصيحة مع الأيلاينر وأحمر الشفاه النود.