الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أسباب غياب أكبر بيوت الأزياء عن أسبوع الموضة في لندن

بدأ أسبوع الموضة في لندن لمجموعة شتاء 2022 للأزياء الجاهزة، مع غياب ملحوظ لأكبر بيوت الأزياء العالمية، على رأسهم بربري وفيكتوريا بيكهام وألكسندر ماكوين، وذلك بحسب ما كشفه مجلس الأزياء البريطاني في جدوله الزمني للعروض المشاركة.

وبالفعل لاحظنا على مدى الأيام القليلة الماضية ضجة أقل خلال أسبوع الموضة في لندن مقارنة بنيويورك، والذي من المفترض أن ينتهي غداً 22 فبراير، بسبب غياب عروض مجموعة من بيوت الأزياء المهمة.

بربري Burberry



كشفت دار بربري Burberry أنها ستقدم عرضاً فعلياً في لندن، لكن خارج الجدول الزمني، وذلك في 11 مارس المقبل، أي بعد وقت قصير من انتهاء أسبوع الموضة في باريس، وسيكون هذا الحدث هو أول عرض مادي للبيت الفاخر البريطاني أمام جمهور حي منذ عامين، وهو أمر أصبح اعتيادياً منذ أزمة الوباء، حيث خرجت الكثير من بيوت الأزياء عن الجدول المحدد لأسابيع الموضة.

فيكتوريا بيكهام وجي دبليو أندريسون



بحسب فوغ بيزنس، يُقال إن فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham تتحضر لفيلم قصير من أجل عرضه خلال أسبوع الموضة في باريس، وسيحذو حذوها مصمم الأزياء جوناثان أندرسون Jonathan Anderson المدير الإبداعي لدار جي دبليو أندرسون JW Anderson.



بينما المصمم كريستوفر كين Christopher Kane سيكون خارج الجدول الزمني، حيث سيقوم بعرض مجموعته الخاصة عبر حسابه الرسمي على إنستغرام.

ألكسندر ماكوين Alexander McQueen



اعتدنا أن تعرض ألكسندر ماكوين Alexander McQueen مجموعاتها خارج الجدول الزمني، حيث عرضت مجموعتها لربيع وصيف 2022 خارج الجدول الزمني، وبخصوص مجموعة شتاء وخريف هذا الموسم للأزياء الجاهزة، ستعرض الدار أيضاً مجموعتها بعيداً عن أسبوع الموضة في لندن، حيث من المقرر أن تقوم بعرضها في نيويورك.

وأوضح خبراء الموضة أنه لأمر مؤسف أن تغيب بيوت أزياء مهمة، تحديداً دار بربري، التي تعتبر هي الأكبر من نوعها في بريطانيا، ما يُضعف هيبة وقوة أسبوع الموضة في لندن، وهو بالفعل ما لاحظناه هذا الموسم، مقارنة بأسبوع الموضة في نيويورك، كذلك نتوقع أن نشهد أسبوعاً قوياً في كل من ميلانو وباريس.