الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

لعشاق الفخامة.. ساعات رجالية تصل لـ1.5 مليون دولار

عادة ما تكون الساعات النسائية هي الأكثر لفتاً للانتباه، تحديداً عندما يتخطى سعرها المليون دولار، ولكن الأسباب غالباً ما تكون منطقية، بفضل وجود الألماس والأحجار الكريمة الغالية، ولكن رغم ذلك هناك بعض العلامات التجارية تضع انتباهاً للرجل أيضاً، بصناعة ساعات تتخطى ملايين الدولارات.

ويعود السعر الثمين للساعات الرجالية بسبب وجود بعض الأحجار الكريمة بها، فضلاً عن أنها تتطلب مجهوداً ومواد غالية بسبب صناعة الساعات المعقدة والتقدم التكنولوجي والحرفية الرائعة التي تحتويها من الداخل والخارج، وإذا كنت من هواة هذا النوع من الساعات الفاخرة فنستعرض أغلى الساعات الرجالية التي تخطت المليون دولار، بحسب the watch pages.

ساعة ريتشارد ميل RM 27-04 توربيون رافائيل نادال



ماركة الساعة المستقلة من ريتشارد ميل من العلامات الفاخرة التي تصنع ساعات بملايين الدولارات، وساعة RM 27-04 Tourbillon Rafael Nadal، من الساعات التي أثارت الكثير من الانتباه في 2020، والتي كانت بمثابة تكريم بين الشراكة التي استمرت 10 سنوات مع أسطورة التنس الشهير رافائيل نادال وريتشارد ميل.

تتميز الساعة بتصميم مضرب التنس مستوحى من شبكة مضرب تنس رافائيل، والساعة محاطة من الداخل بشبكة شبكية مصنوعة من 855 ملم مربع من كبل من الفولاذ المضفر، مع وجود شدادات PVD من الذهب الوردي، ويتم لصق الكبل على الإطار، ويمر عبر التيتانيوم من الدرجة الخامسة 38 مرة.

والساعة مصنوعة من ألياف الكربون عالية التقنية والبوليمر المسمى TitaCarb وهو خفيف الوزن للغاية وقوي للغاية، حيث تم تصميم الساعة لتحمل تسارع يزيد على 12000 غرام، وهو أمر ضروري عندما يرتديها نادال في الملاعب، ويبلغ سعرها نحو مليون ونصف الميون دولار.

ساعة أسترونوميا تنين إمبراطوري من Jacob & Co



تعتبر ساعة Jacob & Co Astronomia Flawless Imperial Dragon من التصاميم الفاخرة بتاريخ الدار، وذلك بسبب إعدادات الأحجار الكريمة المُضافة لتصميم الساعة الفاخر، كما أنها تأتي مع علبة كاملة من الياقوت منحوتة على شكل تنين إمبراطوري منحوت بطريقة دراماتيكية، حيث تم نحت التنين بالذهب عيار 18 قيراطاً بشكل يدوي، ورسمه وتصميمه بشكل يدوي أيضاً.

ويستغرق العمل على هذا الشكل للتنين المكون من أربع قطع، أكثر من 3 أشهر بسبب التصميم الدقيق للتنين، المكون من نحو 400 قطعة تقريباً، بما في ذلك تروبيون مزدوج المحور، كما أن هناك ماسة بقطع جاكول 288 وجهاً تدور حول الميناء لإضافة جاذبية بصرية، بينما يأتي الحزان مطلياً يدوياً بالذهب الأحمر، ومن الممكن صناعة الشكل نفسه ولكن بألوان أخرى.

كل هذا يجعلنا نتخيل أن سعر الساعة سيكون باهظاً، إذ يصل نحو مليون ونصف المليون دولار.

ساعة Vacheron Constantin Les Cabinotiers Reference 57260



تعتبر ساعة Vacheron Constantin Les Cabinotiers Reference 57260 من القطع الفريدة من نوعها في مجموعة Les Cabinotiers، التي تمتلك أسلوبها الخاص من الرفاهية، حيث إنه غالباً ما يُصنع هذا التصميم حسب الطلب، وتعد من أكثر الساعات تعقيداً في العالم.

يستغرق تصميم هذه الساعة 8 سنوات، وهي من ساعات الجيب مصممة على وجهين، وتتكون من 2800 جزء من أجزاء الحركة، وتعتبر من التصاميم النادرة، وتُباع لهواة جمع القطع النادرة، حيث يبلغ ثمنها نحو 8 مليون دولار.

ساعة Hublot Big Bang



من التصاميم الفاخرة جداً لدار Hublot هي ساعة Big Bang، التي تتميز بوجود 1،282 ماسة، حيث تحتوي العلبة على 302 ماسة مقطوعة باغيت، و179 ماسة بقطع باغيت على الميناء، و782 ماسة على السوار، وست قطع ألماس بقطع الزمرد فوق ثلاثة قراريط، وماسة بقطع وردة بوزن 1.06 قيراط، و12 قطعة باغيت إضافية.

واستغرق صناعتها نحو أكثر من عام للحصول على هذه الأحجار المتناسقة، وعمل عليها نحو 17 حرفياً لمدة 7 أشهر لتثبيت الألماس.

ويتم تشغيل الساعة بواسطة كاليبر 1100 ذاتية التعبئة من هوبلو، مع احتياطي طاقة يبلغ نحو 42 ساعة، ويُشاع أن بيونسيه اشترت الساعة الأولى من أجل Jay-Z في عيد ميلاده الثالث والأربعين، ولكن من Hublot يبدو أنها ستكون على استعداد لصناعة أخرى، حيث يبلغ سعرها نحو 5 ملايين دولار.