الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

مجموعة كوما لشتاء 2022.. تصاميم أنثوية تستلهم الجمال من ملابس لاعبي الكرة

عرض مهم ضمن أسبوع موضة مميز، يعني أنه لابد أن يحاول مصممو الأزياء التركيز على الكثير من التفاصيل التي تعكس هويتهم، ولهذا قرر أن يقدّم ديفيد كوما David Koma هذا العام تصاميم أنيقة وتناسب أجواء السهرة، ولكن بلمسة إنجليزية أكثر جرأة حيث أدخل أجواء كرة القدم بمجموعته لشتاء 2022، ضمن أسبوع الموضة في لندن.

استوحى ديفيد كوما مجموعته من أجواء الملاعب، فكانت ملهمته هذا العام Lily Parr ليلي بار، التي التقى بتاريخها عندما كان في رحلة إلى المتحف الوطني لكرة القدم في الشمال، حيث كانت بار من رواد السيدات في العشرينات والثلاثينات التي مهدت الطريق للعب الإناث في الملعب.

وربما تعتبر تلك فكرة جديدة ورائعة، من ناحية ستعبر عن الهوية الإنجليزية، وفي الوقت ذاته سوف تمنح ديفيد كوما الكثير من الأفكار الإبداعية لخلق هذا المزيج الرائع بين طبيعة تصاميمه وأجواء كرة القدم.

الخرز البراق لتصاميم أكثر أنوثة بمجموعة David Koma





كانت اللمسة الأكثر بريقاً عندما أضاف كوما فكرة الخرز البراق للجوارب الملونة وبوتات الساق الجلد، بالإضافة إلى القفازات الرياضية للمسة أكثر جرأة وحداثة، حيث شاهدنا العارضات غاية في الأناقة مع الفساتين القصيرة والجوارب العالية والأحذية المدببة، وبألوان أكثر لفتاً للانتباه، والتي كانت بالطبع مستوحاة من أجواء الملاعب.

التي شيرت الرياضي يتحول لفستان قصير بمجموعة ديفيد كوما



أعجبنا كيف أعاد ديفيد كوما David Koma تصميماً لفكرة التي شيرت الرياضي، لتحويله إلى فستان قصيرة بأنصاف أكمام، مع بوت الساق الجلد، الذي تزينه في النهاية تطريزات كريستالية براقة.

علاوة على ذلك، اعتمد كوما على السويت شيرت الرياضي بطريقة أنثوية حالمة، برسومات الزهور من الخرز اللامع، وتنسيقه مع التي شيرت الرياضي والشورت والفستان، وأضاف الجورب الطويل لحذاء كلاسيكي فاخر ذي ستايل مدبب.

الملابس الرياضية تصبح أكثر لمعاناً بمجموعة ديفيد كوما



لفتنا كيف ابتكر ديفيد كوما David Koma فكرة التي شيرت الرياضي اللامع، لتصميم كلاسيكي براق ذي لمسة عصرية، حيث نتوقع أن تنال تلك التصاميم إعجاب نجمات البوب العالميات، وتبقى حاضرة بالاستعراضات الخاصة بهن، كهذا الموديل الفضي المطرز مع الجورب الأسود وحذاء مدبب من الجلد.

تصاميم من الجلد للمسة أكثر حدّة بمجموعة David Koma



لم يكتفِ ديفيد كوما بفكرة تحويل الأزياء الرياضية إلى تصاميم أنثوية للغاية، بل اعتمد أيضاً على تلك الروح القوية التي تتمتع بها اللاعبات، لهذا ابتكر فكرة الفساتين الجلد مع الكشكشة، وأضاف إليها لمسات براقة، مع القفازات المطرزة وبوتات الساق الطويلة.