الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

أبرز صيحات «الموضة في باريس» لشتاء 2022

الأيام الماضية كانت مزدحمة للغاية بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث حرصت أكبر بيوت الأزياء العالمية على المشاركة في الجدول الزمني لأسبوع الموضة في باريس، للأزياء الجاهزة، لموسمي خريف وشتاء 2022.

وبعد أن عرضنا أبرز ما قدّمته دور الأزياء بهذا الأسبوع، نستعرض صيحات رائجة اعتمدها مصممو الأزياء، وخطفت الأنظار أثناء العروض المختلفة.



ألوان الربيع المبهجة

لاحظنا أن الكثير من بيوت الأزياء أدخلت ألوان الربيع المبهجة بمجوعة الشتاء، والتي أضافت أجواء من الحيوية والشبابية نحتاج إليها جميعاً بعد أزمة الوباء، على غرار المعاطف والتايورات الملونة التي استوحتها فرجيني فيارد من ريف اسكتلندا لمجموعتها بدار شانيل.

وكذلك أضاف نيكولا غيسكيير بعض الدرجات المختلفة للألوان كالأبيض والأزرق بمجموعته الشتوية لدار لويس فويتون، كالمعاطف البيضاء والفساتين الملونة.





التصاميم المحايدة

التصاميم المحايدة كانت من الأفكار الأساسية التي اعتمدتها بيوت الأزياء بأسبوع الموضة بباريس، فقد شاهدنا القطع أو إطلالة متكاملة بلون موّحد، مثلما فعلت دار فالنتينو بالتصاميم باللون البينك، وبالطبع دار بالنسياغا، حيث يعتبر هذا الستايل من الأساسيات بمجموعتها، كالفساتين الطويلة مع الجوارب الطويلة وبوتات الساق.



الخطوط الهندسية

شاهدنا بأسبوع الموضة في ميلانو تركيزاً كبيراً على طبعات جلود الحيوانات، بينما ركزت عروض أسبوع الموضة في باريس على الرسومات الهندسية، التي زينت المعاطف الطويلة من ستيلا مكارتني، لستايل لافت للأنظار، حيث يصبح المعطف قطعة منفردة بذاته.

وكذلك كان واضحاً ببدلات وتايورات هيرميس، كالتصاميم المزينة بخطوط الجلد الطولية اللامعة، ومع الجمبسوت بالبلوزة الشيفون المخططة، اعتمدتها الدار لتضيف لمسة من الجدية وأجواء من الفخامة بجانب الستايلات العملية بالمجموعة.





أزياء التسعينيات

أزياء التسعينيات تعتبر واحدة من أبرز صيحات الموضة ليس فقط بأسبوع الموضة بباريس، بل بأزياء مجموعات شتاء 2022 بشكل عام، غالبية بيوت الأزياء اعتمدت عليها بمجموعاتها، على غرار دار إيلي صعب حيث شاهدنا بدلات الباييت البراقة، كتلك البدلة الرائعة باللون الأخضر، تناسب مناسبات المساء الرائعة في شتاء 2022.

وكذلك، أعجبنا أزياء التسعينيات بمجموعة ميو ميو التي اعتمدت على فكرة الطبقات للتنانير القصيرة K2 skirt، مع البلوفرات الملونة، ومعاطف الصوف الطويلة، لإطلالة عصرية تناسب أكثر أجواء أزياء الشارع.