الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

بنسبة 96%.. ارتفاع عمليات البحث عن أزياء بريدجرتون Bridgerton الموسم الثاني

بدأت الأجواء الحماسية تعود من جديد لتسافر بنا إلى حقبة ريجنسي في القرن التاسع عشر، مع عرض الموسم الثاني من مسلسل بريدجرتون Bridgerton، على منصة نتفليكس، وذلك بعد نجاح الموسم الأوّل.

ويستكمل الموسم الثاني فكرة الأجواء الأرستقراطية التي يعشيها مجتمع هذا العصر، فضلاً عن الصراعات التي تواجهها الفتيات بسبب ضغوط المجتمع بضرورة البحث عن رجل الأحلام، وهو مستوحى من سلسلة روايات جوليا كوين لبريدجرتون Bridgerton الشهيرة للكاتبة جوليا كوين.

ومنذ أن بدأ عرض الموسم الثاني يوم الجمعة الماضية، على الفور ارتفعت عمليات البحث عن الأزياء الخاصة بالعمل الدرامي.



ووفقاً لبيانات Love the Sales، وهو مجمع للتجارة الإلكترونية للأزياء، فقد ارتفعت عمليات البحث عن العديد من العناصر والاتجاهات في عرض حقبة ريجنسي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

فقد كان هناك زيادة بنسبة 96% و84% في طلبات البحث عن السترات القصيرة، وفساتين ريجنسي، علاوة على الإكسسوارت مثل التيجان والقفازات، إذ ارتفعت عمليات البحث عن الأزياء وعن القفازات الحريرية بنسبة 63%.



كما زاد البحث -على سبيل المثال- عن موديلات بألوان الباستيل والتصاميم التي ترتديها الشخصيات النسائية مثل دافني بريدجرتون وإيلويز بريدجرتون وكيت شارما "بطلة الموسم الثاني" وليدي دانبري، بحسب WWD.

أزياء سيمون أشلي "كيت شارما" أكثر جذباً للانتباه



في الموسم الأوّل كانت المصممة إلين ميروجنيك هي الجندي المجهول وراء تلك الملحمة الرائعة لأزياء مسلسل بريدجرتون Bridgerton، لكن صوفي كانال تولت زمام الأمور في الموسم الثاني.

وفي الموسم الثاني كان هناك تركيز أكبر على سيمون أشلي التي لعبت دور "كيت شارما" التي ستقع بغرام أنتوني بريدجيرتون، إحدى الفتيات من العائلات الأرستقراطية أيضاً، لكنها مختلفة كثيراً عن شخصية دافني الرقيقة التي كانت تميل إلى ارتداء الألوان المخملية، ودرجات الباستيل.

ولاحظنا أن صوفي كانال أضافت درجات أكثر انتعاشاً بإطلالات الصبايا الأرستقراطيات، وبشكل خاص "كيت شارما"، بارتداء موديلات بألوان البنفسجي الفاقع، والأخضر العشبي، تلك التي تُبرز أكثر جمال بشرتها السمراء.



وبحسب PoP Sugar، أوضحت كانال، أنها ركزت أكثر في هذا الموسم على الأقمشة الأغمق لوناً، والأثقل وزناً بالنسبة لكيت، لكي تمنحها مظهراً أكثر صلابة ومشدوداً يتناسب مع فكرة كبرها في السن دون الزواج، فهي تلعب دور فتاة في سن الـ 26 عاماً، وبالنسبة لحقبة ريجنسي فقد فاتها سن الزواج.



ولكن مع الوقت خلال الحلقات، سنلاحظ أن أزياءها تصبح أكثر إشراقاً في اللون، والأقمشة أخف وزناً، وذلك لتأثير أجواء الحب والرومانسية عليها.

وقد أضافت كانال لمسة هندية واضحة جداً بإطلالات البطلة، وذلك بسبب جذورها وفقاً للأحداث، حيث تركز على أقمشة الجاكار، وسترات مع تطريزات شيكانكاري والباشمينا الهندية.

أزياء فتيات حقبة ريجينسي



لكننا سنلاحظ أن صوفيا كانال قد أكملت ما قدّمته إلين ميروجنيك بخصوص أزياء فتيات المجتمع الأرستقراطي، بتصاميم مخملية، وتطريزات فاخرة للغاية، مع بواريك الشعر الجذابة، والمجوهرات العتيقة.



كذلك، لفتنا تلك اللمسة التي منحتها كانال لفتاة فيزرنتون "بينولوبي" التي تلعب دورها الممثلة نيكولا كوغلان، حيث تم الكشف عن هويتها بأنها صاحبة الصحيفة السيدة ويسيلداون، لهذا كانت ملابسها بدأت تبدو أكثر جرأة، وبألوان أكثر أنثوية كالأحمر، مع لمسة ناعمة لقبعات الريش، وإكسسوارات الشعر والمجوهرات، بالإضافة إلى صديقتها إلويز بريديجتون التي تستعد للزواج بعد زواج أختها الكبرى فيبي، وبالتالي ستصبح العيون متجهة إليها، فكان لا بد من مشاهدتها بفساتين أكثر أنثوية، مع اعتمد الدرجات المخملية بالطبع التي تعبّر عن الطبقات الأرستقراطية، وملائكية الصبايا.