الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

سوشا: أزياء «العايقة» تعكس أنوثة مي عزالدين وقوة شخصيتها

مع انطلاقة السباق الرمضاني لعام 2022، أخذ الجمهور في التدقيق في كل تفصيلة تتعلق بكل دراما، ليس فقط على مستوى القصّة والأداء التمثيلي، بل باتت أزياء النجوم تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمام روّاد مواقع التواصل.



وربما أكبر مثال على ذلك، هو الحديث عن إطلالات مي عزالدين في أحداث مسلسل جزيرة غمام، حيث تجسد دور «العايقة» الفتاة الغجرية سندس، حيث تألقت مي عزالدين بأزياء مختلفة كلياً عن أي مرة رأيناها بها بأدوارها الماضية.

وكان وراء تلك الإطلالات المختلفة مصمم الأزياء سوشا، الذي تحدث لـ«الرؤية» حول تفاصيل الستايل الخاص بهذا العمل، وكشف لنا بعض الأسرار عن تعاونه مع مي عزالدين.



عبر سوشا في البداية عن سعادته بالعمل بهذا المسلسل، وتحديداً مع الفنانة مي عزالدين، حيث أوضح أن الأزياء الخاصة بالدور كانت جاهزة بالفعل، من قبل مصممة أزياء العمل، ولكن رغم جودتها إلا أنها لم تكن متناسقة مع الشخصية بشكل كبير، ولهذا تمت دعوته للعمل على ستايل شخصية الغجرية من رسم تصاميم مميزة لهذا الدور لكي تعتمدها مي عزالدين.



وأشار إلى أنه تم الاعتماد على الجزء الآخر من ظهور شخصية الغجرية، بملابس تم تنسيقها مع مصممة الأزياء الرئيسية للعمل الدرامي، حيث إن مي عزالدين سوف تعتمد بعد ذلك على الستايل الصعيدي، وفقاً لأحداث العمل الدرامي.



تصاميم تناسب حقبة العشرينيات

وأوضح سوشا أنه اعتمد تصاميم تناسب أجواء العشرينيات، تلك الحقبة التي كان يدور فيها العمل الدرامي، وبشكل خاص نسّق مجموعة من الفساتين الملونة، مع أربطة الخصر بألوان مختلفة، وارتداء أكثر من طبقة بشكل مختلف، لإطلالة متنوّعة، تلك التي تعكس أنوثة وقوة شخصية الغجرية أو «العايقة»، إذ إنها من المفترض فتاة تتمتع بأنوثة وقوة.



إكسسوارت «الغجرية»

وبخصوص الإكسسوار لفت إلى أنه اعتمد تصاميم مستوحاة من الستايل الهندي، وكان لمصمم الأزياء سوشا رأي بهذا الخصوص، إذ أوضح لـ«الرؤية» أن في هذه الحقبة التي يدور حولها المسلسل، كانت التجارة الهندية منتعشة للغاية، وكانت تأتي السفن محملة ببضائع، تحديداً الإكسسوارات والبهارات، ولهذا كانت لمسة مميزة باعتماد إكسسوارات مستوحاة من الستايل الهندي، وفي الوقت نفسه تتماشى مع ستايل الأنثى الغجرية.



وعبّر سوشا عن سعادته بالتعاون مع مي عزالدين، ومخرج العمل حسين المنباوي، والأصداء الحافلة التي حصدها المسلسل إلى الآن.

يُذكر أن مسلسل جزيرة غمام، يشارك في السباق الرمضاني لعام 2022، من بطولة طارق لطفي، ومي عزالدين، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد أمين، ورياض الخولي، وعبدالعزيز مخيون، ومحمد جمعة، وهبة عبدالغني، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.