الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تفاصيل ثيم حفل ميت غالا 2022

تفاصيل ثيم حفل ميت غالا 2022

حفلات الميت غالا.

يستعد Metropolitan Museum لاستقبال حفل الموضة الأوّل "ميت غالا 2022"، بحضور عدد كبير من النجوم بالطبع، وهم يرتدون أجمل الإطلالات الأيقونية وفقاً لثيم معين، تحدّده إدارة الحفل كل عام.

وكانت إطلالات حفل الميت غالا 2021، تتمحور حول هوية الأزياء الأمريكية، والتي تغيّرت بشكل كبير على مدار السنوات الماضية، بسبب الحركات السياسية والاجتماعية، ولهذا اعتمد غالبية النجوم تصاميم أنيقة، إما من توقيع مصممين أمريكيين، أو تعتمد على فكرة مستوحاة من الأزياء الأمريكية.



الثيم الخاص

أما في حفل ميت غالا Met Gala 2022، سيتطلب من الحاضرين تجسيد فكرة العظمة، للحقبة الخاصة بالقرن الـ19 بالفترة بين 1870 إلى 1890، والتي شهدت فترة ازدهار غير مسبوق، وتغيّر ثقافي.

وكان هناك الكثير من الروّاد في هذا المجال الذين ساهموا في تطور الثقافة والفنون والصناعة بهذه الفترة، على غرار الكاتب مارك توين الذي قدّم العديد من الكتب الساخرة والأدبية المهمة، وكذلك السيدة أستور وهي سيدة بريطانية أمريكية المولد، وشغلت منصباً هاماً في البرلمان وكانت من أوائل النساء اللاتي يشغلن مثل تلك المناصب.

كذلك شهدت هذه الفترة اختراعات غاية في الأهمية، وهو اختراع مصباح توماس إديسون عام 1882، وهاتف ألكسندر غراهام بيل عام 1876، علاوة على التطور العمراني بظهور الأبنية العالية في نيويورك.

وأيضاً تم تأسيس Vogue في عام 1892، بهدف نشر وجهة نظر المواطنين المثقفين في العالم من قبل رجل الأعمال Arthur Baldwin Turnure، وذلك يدل على التطور الثقافي التي شهدته نيويورك في هذه الفترة.

ونتوقع أن يكون هناك العديد من التصاميم المبالغ فيها في حفل ميت غالا 2022، حيث إن إطلالات الطبقة العليا كانت مفرطة قليلاً خلال الفترة المذكورة، وذلك بفضل الابتكارات الحديثة للأجهزة التي تعمل بالكهرباء، وأيضاً أصبحت صناعة النسيج أسرع وأرخص، وتم مزج الفساتين النسائية بالعديد من الأقمشة والمنسوجات الحريرية مثل الساتان والحرير المخملي، والدانتيل، مع تفاصيل الكشكش.



ماذا عن الألوان؟

كانت الألوان نغمات جوهرة غنية وعميقة في فترة القرن الـ19، حيث كان يتم ارتداء الألوان الفاتحة فقط في المنزل، لأنها كانت تعتبر غير عملية أثناء المشي في شوارع نيويورك.

وكانت القبعات ضرورية عند الخروج وغالباً ما كانت مزينة بالريش، وكانت الكورسيهات شائعة أيضاً، وذلك في الفترة أثناء سبعينيات القرن الـ19 حتى أواخر ثمانينيات القرن الـ19.

ومن التفاصيل المميزة بهذه الحقبة أيضاً هو التركيز على فكرة المبالغة والتباهي، حيث كان الغرور سمة أساسية لأصحاب الطبقات الراقية، إذ كانت تُقام حفلات الشاي والعشاء، ويعتمدون أفخم التصاميم، من أجل التباهي والتعرف على بعضهم البعض.



إطلالات أخرى أكثر عملية

هذا لا يعني أن كل أزياء العصر الذهبي كانت رسمية، نظراً لانتشار الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الدراجات والتنس بين المجموعات ذات الكعب العالي، إذ أصبحت الملابس الرياضية لأول مرة، جزءاً لا يتجزأ من خزانة ملابس المرء، كما قد تبنت العديد من النساء مجموعة لارتداء القمصان والتنانير الطويلة لكي تسمح لهن بسهولة الحركة.

وهذا يعني أننا سنستعد لمشاهدة هذا النوع من الإطلالات أيضاً، لتصاميم أكثر عملية وجنونية، تبتعد عن فكرة الفساتين المبالغ فيها، ومن المحتمل أن يركز النجوم الرجال أكثر على تلك الفكرة في حفل ميت غالا 2022.

موعد حفل ميت غالا 2022

الجدير بالذكر أنه من المفترض أن ينطلق حفل ميت غالا هذا العام في موعده الثابت، وذلك في أول يوم اثنين من شهر مايو، لكن قائمة الحضور ما زالت غير مؤكدة بعد.