الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

بسعر 200 ألف دولار.. عرض فستان مادونا الشهير Material Girl في مزاد عام

كشفت دار مزادات جوليان الشهيرة عن عرض مجموعة من التصاميم والقطع الفنية، خلال حدث خاص بعنوان «أيقونات الموسيقى»، وذلك في الفترة من 20 إلى 22 مايو في نيويورك، وكذلك على الموقع الخاص بالمزاد.

ومن المفترض أن يتم عرض فستان أيقوني لنجمة البوب مادونا، والذي ارتدته في مقطع فيديو موسيقي لها عام 1984 لأغنيتها الشهيرة Material Girl، حيث استوحت فكرة هذا التصميم من أزياء مارلين مونرو، ولطالما اعتمدت مادونا على التركيز على تصاميم مستوحاة من الممثلة الراحلة.

الفستان يباع مع إكسسوارات أنيقة

التصميم يتميز بخامته الستان، مع لون الفوشيا الفاقع، وحزام خصر بنفس اللون، وقصة مستقيمة واسعة قليلاً، مع فيونكة كبيرة الحجم على الجزء الخلفي، وقد ارتدته آنذاك مع أساور لامعة من حجر الراين، وسوف يتم عرض الفستان الأيقوني مع الأساور، وقطعة بيضاء من الفرو الفاخر في مزاد جوليان بسعر يتراوح بين 100-200 ألف دولار، بحسب FOX Business.

عرض رقمي لتصميم فستان مادونا

كما ستتضمن المجموعة أيضاً 1-of-1 «Material Girl» Dress Animated NFT والذي يعمل كتمثيل رقمي للثوب المادي، لدخول العالم الرقمي.

والجدير بالذكر أن هذا الفستان مستوحى بشكل خاص من الفيلم الموسيقي Gentlemen Prefer Blondes للراحلة مارلين مونرو، الذي كان تتحدث فيه عن أن الألماس أفضل صديقة للفتاة، إنتاج عام 1953، من تصميم ويليام ترافيلا.

وقد تم تصميم فستان مادونا في البداية من أجل الفيلم التلفزيوني «نورما جان» عام 1980، عن حياة مارلين مونرو، لكن تم استئجاره من شركة Palace Costume and Prop لتستخدمه نجمة البوب في الفيديو الموسيقي الخاص بها «Material Girl».

قطع أخرى فخمة من مادونا في مزاد جوليان

كذلك قد باعت Julien's Auctions قطعاً بارزة أخرى من حياة مادونا ومسيرتها المهنية، بما في ذلك ثوبها العاجي المصنوع من الساتان والذي ارتدته في فيديوها الموسيقي «Vogue» عام 1990، والذي بيع بمبلغ 179200 دولار.

كما تم بيع الهيد بيس بخامة الستان الحريري التي اعتمدتها أيضاً لفيديو «Material Girl» ذات اللون الوردي الفاتح بمبلغ 28125 دولاراً، وهو ما يعادل 14 ضعفاً لتقديرها الأصلي، كما كانت دار المزادات أيضًا وراء بيع جائزة MTV Video Music Award Moonman لأفضل فيديو أنثى لعام 1986-1987 عن «Papa Don't Preach»، حيث بيعت بمبلغ 22400 دولار.