الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

Farfetch تتوسع في عالم منتجات الجمال بعد تحقيق 4 مليارات دولار أرباحاً

Farfetch تتوسع في عالم منتجات الجمال بعد تحقيق 4 مليارات دولار أرباحاً

منصّة Farfetch

دخلت Farfetch في العديد من الاستثمارات وعمليات الاستحواذ في إطار سعيها للسيطرة على الأزياء الفاخرة، وهي الآن تفعل الشيء نفسه في مجال الجمال، ففي أعقاب استحواذها على Violet Gray العلامة الفاخرة في عالم الجمال، وبعد الحصة التي استحوذت عليها في مجموعة نيمان كورس هذا الشهر، تستعد المنصة لمزيد من التوسع في مجال المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر.

وسوف تُطلق المنصّة تشكيلة بأكثر من 100 علامة تجارية مرموقة خلال هذا الأسبوع، لمزيد من التطور مثلما تفعل في مجال الأزياء، بحسب wwd.



التوسع في مجال العطور

وفي الوقت نفسه، ستطلق Off White، المملوكة لشركة Farfetch، 4 عطور مع بائع التجزئة، بينما تطلق براونز فاشون التابعة للمنصّة أيضاً، مجموعة محدودة من مستحضرات التجميل عبر الإنترنت.

والجدير بالذكر أن منصّة فيرفتش توّفر مجموعات راقية من المنتجات للعديد من الماركات الفاخرة لا سيما أشهرها Chanel، Gucci، La Mer، Sisley Paris، Yves Saint Laurent Beauté، Olaplex، Dr. Barbara Sturm، African Botanics.



التنوع من أجل استقطاب عملاء جدد

وقال هولي روجرز، كبير مسؤولي العلامات التجارية في Farfetch عن رغبة الشركة في التطور: «لدينا جميعاً مجموعة متنوعة من المنتجات في خزاناتنا، من العلامات التجارية المستقلة إلى العلامات التجارية الراسخة، وأردنا اتباع نهج مماثل في المنصة»، وأضاف «نحاول أن نكون مدركين لحقيقة أن لدينا هذا الجمهور المتنوع حقاً من العملاء الموجودين مسبقاً، ونتوقع أن يكون لدينا تدفق هائل من العملاء الجدد».

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتطلع فيها Farfetch إلى التوسع بهذا الشكل الكبير، ففي عام 2016، دخلت في شراكة مع Space NK في عرض محدود متاح عبر الإنترنت، مما طرح عدداً كبيراً من التحديات، وقال روجرز في هذا السياق: «لقد أدركنا أن الأمر أكثر تعقيداً بسبب تعقيدات الشحن، وقررنا أنه إذا كنا سنقوم بالتوسع في المنتجات الجمالية، فنحن بحاجة إلى القيام بذلك بشكل صحيح»، و«لدينا الكثير من الأشخاص الذين تتفق مصلحتهم معنا وسيساعدوننا في هذا الأمر».



تحقيق مبيعات وصلت إلى 4.2 مليار دولار

ولهذا من المتوقع أن تكون المبيعات عالية للغاية، رغم أنها لم تصل إلى حجم الأزياء بعد، لكن هي جزء مهم من عمل المنصة، فوفقاً لتقرير WWD تجاوز حجم إجمالي القيمة النقدية للمبيعات للبضائع المباعة لشركة Farfetch ما يصل إلى حوالي 4.2 مليار دولار في العام الماضي، وهو ما يقرب من ضعف مستويات ما قبل الوباء.

ومن الخطوات الذكية التي سيقوم بها الموقع، أيضا تجربة افتراضية للمكياج، بدءاً بأحمر الشفاه ثم إلى منتجات البشرة، لدخول عالم ميتافيرس.