الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بعد تحقيقها زيادات وصلت لـ27%.. هيرميس توضح نواياها من عالم ميتافيرس

أصبحت التجارة الرقمية جزءاً أساسياً من عمل بيوت الأزياء العالمية، وبالحديث عن علامة هيرميس Hermès، فالدار تفتخر بأن 78% من العملاء في متجرها موجودون على الإنترنت، وأنها ما زالت تستقطب عملاء جدداً بالعالم الرقمي.

وهذا يجعلنا نتطلع إلى السؤال الأكثر أهمية، فيما يخص عالم ميتافيرس، وفيما تحضّر له الشركة الآن بدخول هذا الواقع الافتراضي، حيث تتبع باقي العلامات الفاخرة الأخرى، خاصة بعد التطور الذي شهدته في الآونة الأخيرة.

ميتافيرس توضح نواياها الحالية من عالم ميتافيرس

وبحسب WWD، فقد أوضح أكسل دوماس، الرئيس التنفيذي لشركة هيرميس، وذلك خلال اجتماع خاص بالمديرين التنفيذيين للحديث عن كفاءة الدار وقدرتها على النجاة أثناء أزمة الوباء، بأن الشركة بالفعل مشغولة بهذا التطور الذي يحدث في العالم، وأن هذا العالم الافتراضي ربما وسيلة اتصالات رائعة، وستكون أكثر أهمية في المستقبل.

إقرأ أيضاً:

بأسعار تصل إلى 500 ألف دولار.. حقائق لافتة جعلت حقائب هيرميس بيركن الأعلى ثمناً

إلا أن الجملة الأكثر أهمية جاءت عندما قال في هذا الشأن «هذه ليست أولوية بالنسبة لنا، فنحن مهتمون بشكل أساسي بالتعلم والمراقبة، بدلاً من الاندفاع إلى metaverse.»

الانغماس في الحرفية والإبداع

وقد أوضحت الشركة أنها ما زالت منغمسة في الإبداع والحرفية الاستثنائية التي تقدّمها لعملائها، حيث تعرض عدداً لا يحصى من مقاطع الفيديو لحرفييها وهم يداعبون ويقطعون ويخيطون سلعها الجلدية الرائعة في ورش خفيفة ومتجددة الهواء تقع في الريف الفرنسي الخلاب، إذ يتم تخصيص نحو 15 ساعة لصنع كل حقيبة يد.

إيرادات وصلت إلى 8.982 مليار يورو في 2022



وأشار أكسل دوماس إلى أن شركة Hermès لها كل الحق في الطريقة التي تُطور بها نفسها، وذلك بعد أن سجلت عاماً قياسياً في عام 2021، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 41.8% إلى 8.982 مليار يورو، على الرغم من الزيادات في الأسعار التي بلغت أقل من 2%.

لكن لم يقدم المسؤول التنفيذي توجيهاً محدداً لعام 2022، بينما أوضح أن الشركة تتمتع بالثقة الكاملة بشأن المستقبل.

الارتفاع مستمر إلى الربع الأول من 2021 بزيادة 27%



من المؤكد أن البيت الفرنسي الفاخر صعد إلى الأمام في الربع الأول من عام 2022، مسجلاً زيادة بنسبة 27.1% في الإيرادات، وارتفاع يصل إلى 2.76 مليار يورو، وترويج نمو مزدوج الرقم في جميع خطوط الأعمال والأقاليم.

واستشرافاً للمستقبل، تخطط Hermès لمواصلة زيادة طاقتها الإنتاجية، وخاصة في مجال السلع الجلدية، وتوسيع شبكة البيع بالتجزئة الخاصة بها، حيث تشمل الافتتاحات الرئيسية المخطط لها هذا العام مدينة نيويورك وشنغهاي وستراسبورغ وبرشلونة والدوحة.

والجدير بالذكر أن هيرميس تدير نحو 52 موقعاً للإنتاج في فرنسا، 19 منها للمصنوعات الجلدية، وفي الشهر الماضي، قالت الشركة إنها ستفتح ورشتَي عمل للسلع الجلدية في فرنسا خلال السنوات الخمس المقبلة، مضيفة 500 حرفي إضافي إلى جدول رواتبها، كما أن هناك ثلاثة مواقع أخرى قيد الإنشاء بالفعل في فرنسا، ما يعني أنها ستضم 24 ورشة للسلع الجلدية والسروج بحلول عام 2026.