السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

قبل انطلاقه.. إطلالات أيقونية من حفل ميت غالا على مر السنوات

لا تفصلنا عن انطلاقة حفل الموضة الأكبر عالمياً، ميت غالا Met Gala 2022، سوى ساعات قليلة، حيث ستبدأ الأجواء الحماسية في متحف المتروبوليتان للفنون بولاية نيويورك، التي تشهد الآن مجموعة ضخمة من التحضيرات لهذا الحدث المهم، إذ من المقرر أن يتم إطلاق الحفل في موعدة السنوي، أول اثنين من شهر مايو.

ولكن قبل أن نشاهد الفساتين الصاخبة والتصاميم التي تحبس الأنفاس، لما لا نلقي نظرة على مجموعة من الإطلالات الأيقونية التي خطفت الأنظار لحفلات ميت غالا في السنوات الماضية.



ناعومي كامبل ميت غالا 1990

واحدة من الإطلالات الأنيقة والمميزة لحفل ميت غالا، ربما ستذهب إلى العارضة العالمية ناعومي كامبل، في حفل ميت غالا 1990، حيث شاهدناها بهذا الفستان القصير في بداية التسعينيات، بتصميمه العصري من علامة فيرساتشي، لدرجة تجعلنا نحتار هل فعلا هذا التصميم مرت عليه كل تلك السنوات، حيث يتميز بقصّة انسيابية وخامات ناعمة وملونة من الحرير الفاخر.



كارولينا كوركوفا ميت غالا 2005

فكرة الفساتين التي يتم الكتابة عليها كانت لمسة لافتة للغاية في بداية الألفية، وليس هناك حدث أفضل لاعتماد هذا النوع من الأزياء، كهذا الفستان من العارضة التشيكية كارولينا كوركوفا في حفل ميت غالا 2005، حيث شاهدناها بتصميم لفستان أبيض مكتوب عليه love you، من تصميم فيكتور آند رولف.



كيت بلانشيت ميت غالا 2007

الفساتين مع صيحات الشراشيب البراقة ربما هي أحد الستايلات التي تناسب حفل ميت غالا، حيث يتميز باللمسات المتكلفة للفساتين، وهو أكثر ما تبحث عنه النجمات لهذا الحدث، مثل إطلالة كيت بلانشيت في حفل ميت غالا 2007، من بالنسياغا.





جينفر لوبيز ميت غالا 2010

إطلالة غاية في الفخامة اعتمدتها نجمة البوب جينفر لوبيز في حفل ميت غالا 2010، بفستان البراق المطرز، باللون الرمادي الثلجي، من تصميم زهير مراد.



آن هاثواي ميت غالا 2010

هذا الموسم «ميت غالا 2010» كان غنياً بالتصاميم الفاخرة البراقة، فقد لفتنا أيضاً هذا التصميم من فالنتينو، للفستان البيج النود، من آن هاثواي، يتميز بقصّة منفوشة مع طبقات التول الانسيابية.



كاري موليجان ميت غالا 2012

فستان أنيق ميدي، مع تطريزات قشور السمك الميتالك اعتمدته كاري موليجان من تصميم برادا، في حفل ميت غالا 2012.





زوي سالدانا ميت غالا 2016

واحد من الإطلالات الأيقونية التي اعتمدتها زوي سالدانا في حفلات ميت غالا، هو هذا التصميم من دولتشي آند غابانا، في حفل ميت غالا 2016، يتميز بستايله المنفوش، وتطريزات ريش الطاووس.





زيندايا ميت غالا 2016

لفتنا هذا التصميم الميتالك باللون النحاسي، من علامة مايكل كورس، مع تسريحة الشعر مستوحاة من الستينيات، اعتمدتها زيندايا في حفل ميت غالا 2016.



ريهانا ميت غالا 2018

حفل ميت غالا 2018 كان حافلاً بالتصاميم الصاخبة، حيث كان يتحدث عن الهوية الدينية، وهُنا أبدع المشاهير ومصممين الأزياء في اختيار تصاميم لافتة، تحمل بعض الرموز الدينية، على غرار ريهانا التي اعتمدت زياً كلاسيكياً، مع قبعة مستوحاة من أجواء الفاتيكان، من تصميم Maison Margiela.



جيجي حديد ميت غالا 2018

إطلالة أنثوية اعتمدتها جيجي حديد في حفل ميت غالا 2018، يتميز بتطريزات مستوحاة من الزجاج الملون، من تصميم فالنتينو.





سيرشا رونان ميت غالا 2019

تصميم فاخر مع اللمسات المتكلفة اعتمدتها سيرشا رونان في حفل ميت غالا 2019، جاء من توقيع غوتشي.



ليدي غاغا ميت غالا 2019

هذا الموسم، ميت غالا 2019، تألقت ليدي غاغا بشكل كبير، حيث ارتدت نحو 4 إطلالات أيقونية لافتة، من علامة براندون ماكسويل، ربما أبرزها هو الفستان الفوشيا الذي اعتمدت تحته فستان أسود منفوش.



جيجي حديد ميت غالا 2021

نتذكر جميعاً كيف بدت جيجي حديد متألقة بهذا الموديل الكلاسيكي، مستوحى من زمن الفن الجميل، من تصميم برادا، مع شعرها الأحمر المرفوع.