الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

10 مليارات دولار مبيعات «ليفي شتراوس» المتوقعة في 2027

10 مليارات دولار مبيعات «ليفي شتراوس» المتوقعة في 2027

هيلي بيبر الوجه الإعلاني للشركة

حددت شركة ليف شتراوس هدفاً طموحاً لتحقيق مبيعات بقيمة 10 مليارات دولار بحلول عام 2027، ارتفاعاً من 5.8 مليار دولار حالياً.

وتشتمل خطة النمو على افتتاح 400 متجر وتنويع نشاط الشركة، حتى لا يقتصر على القماش والجينز فقط.

تتطلع الشركة أيضاً إلى الحصول على علامات تجارية جديدة في فئات الملابس النسائية والأحذية والملابس الخارجية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة تشيب بيرغ مؤخراً: قد تكون ليفي شتراوس العلامة التجارية الأكثر شهرة في العالم للجينز، لكن هذا لم يعد كافياً.

وفي عرض تقديمي للمستثمرين، كشف بيرغ عن استراتيجية طموحة لتحويل شركة الجينز الأمريكية على مدى السنوات الخمس المقبلة إلى تكتل دولي يضم مجموعة من العلامات التجارية ومئات المتاجر الأخرى وحضوراً قوياً في فئات تتجاوز الجينز.

وحددت الشركة هدفاً لرفع قيمة مبيعاتها من 5.8 مليار دولار إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2027.

وصرح بيرغ لمجلة بيزنس أوف فاشيون «خرجنا من الوباء أقوى بكثير، ولدينا القدرة على الاستثمار مرة أخرى».



استراتيجية الاستحواذ

سيأتي الجزء الأكبر من هذا النمو من العلامة التجارية الأساسية لشركة Levi، بالإضافة إلى Dockers، التي قدمتها في عام 1986، وBeyond Yoga، التي استحوذت عليها الشركة في أغسطس الماضي مقابل 400 مليون دولار. وقالت الشركة إن دخول أسواق جديدة سيأتي على الأرجح من خلال عمليات استحواذ أيضاً.

وكانت الشركة قد أكدت في وقت الصفقة أنها ستضيف أكثر من 100 مليون دولار إلى الإيرادات في عام 2022.

من جانبها، أكدت جانيت كلوبنبورغ، مؤسِّسة شركة أبحاث التجزئة JJK Research، أن Levi ليس لديها تاريخ في إدارة العلامات التجارية الأخرى، إلا أنها تدار بشكل جيد ولديها القدرة على تحقيق النجاح مع علامات تجارية فاخرة أخرى.

مسار النمو

وعندما انضم بيرغ قبل 11 عاماً، كانت الشركة التي يمتد عمرها قرناً من الزمان تكافح من أجل البقاء، وكان معظم عملائها من الذكور وكبار السن.

وتحت إدارة بيرغ، قامت ليفي «بإعادة ضبط» مجموعتها النسائية، والتي ارتفعت مساهمتها في صافي المبيعات من 26% إلى 33% العام الماضي.

ومنذ عام 2015، بلغ متوسط النمو السنوي للشركة حوالي 6%.

وأكدت كبيرة المحللين في شركة بيع بالتجزئة جيسيكا راميريز، أن الشركة أضفت على منتجات الجينز إحساساً بالفخامة، متبعة خطا شركة نايكي.

وفي الوقت نفسه، حافظت الشركة على أسعار منخفضة نسبياً ما سمح لها بالاستيلاء على حصة أكبر في السوق، ما سمح للعلامة التجارية بالاستيلاء على حصة في السوق من المنافسين الراقيين والشعبيين.



الخطة الخمسية

وفي السنوات الخمس المقبلة، تخطط ليفي لزيادة المبيعات من 6% إلى 8% سنوياً، وتهدف أيضاً إلى زيادة هامش الأرباح إلى 15 % في عام 2027، ارتفاعاً من 12.4% في عام 2021.

وستقود الشركة هذا النمو من خلال تعزيز قنواتها المباشرة إلى المستهلك، والتي تشمل التجارة الإلكترونية و3000 متجر مستقل في جميع أنحاء العالم.