الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

10 أطعمة يمكنكم تناولها خلال الحمية لا تسبب اكتساب الوزن

خلال فترة الحمية ينصح الاختصاصيون بتناول الطعام الذي يملأ المعدة ويعطي شعور الإحساس بالشبع، ولكن هذا لا يعني تناول كعكة الشوكولا لملئ المعدة، ولكن يجيء اختيار الأطعمة التي تعطي إحساساً بالشبع من خلال تناول كميات صغيرة، وهناك الكثير من الأطعمة يمكن تناولها تعطي إحساساً بالشبع ولا تتسبب بزيادة في الوزن، خصوصاً في حال اتباع حمية غذائية، حسب موقع healthy and pretty

إليكم 10 أطعمة يمكنهم تناولها أثناء الحمية تعطي الإحساس بالشبع ولا تفسد الحمية:

البطاطا المسلوقة:

تعتبر البطاطا المسلوقة أفضل صديق للحمية، وتمنح الشعور بالشبع لوقت طويل خلال اليوم.

البيض المسلوق:

يحتوي البيض المسوق على العديد من العناصر الغذائية التي تمنح القوة طوال اليوم، فهي تحتوي على كمية كافية من البروتين، يجعلها بديلاً صحياً عن شرائح لحم البرغر الثقيلة خلال اتباع النظام الغذائي.

الشوفان بالفواكة:

عند اتباع حمية غذائية، يعتبر طبق الشوفان بالفواكه مثالياً لوجبة الفطور، فهو يمد الجسم بالطاقة طوال اليوم ويملئ المعدة.

الحساء:

يساعد الحساء على منح الراحة للمعدة لساعات عدة، يمكن تناوله قبل الوجبة الرئيسة، وسيؤدي إلى تناول كمية قليلة من الطعام بعد ذلك لأنه يمنح الشعور بالشبع.

التفاح:

من الطبيعي أن يحتاج الجسم لكمية مناسبة من السكر خلال اليوم، خصوصاً خلال الحمية الغذائية يجب أن يكون التفاح جزءاً لا يتجزأ من نظام الحمية، فهو يحتوي على الألياف المفيدة للجسم وفي الوقت ذاته يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، ويساعد على فقدان الوزن على المدى الطويل.

السالمون:

يحتوي السالمون على كمية كبيرة من البروتين والأوميغا 3، وهوي مفيد جداً للجسم أثناء اتباع الحمية، إذ يعطي الجسم العديد من العناصر الغذائية التي توجد في الأطعمة المحظور تناولها أثناء الحمية.

اللحوم الخالية من الدهن:

اللحوم الخالية من الدهن والدجاج المنزوع الجلد غذاء مثالي للحمية، فهي أغذية تحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً، وتمنح الشعور بالشبع وتعطي الجسم طاقة خلال بقية اليوم، إذ يفضل تناولها في منتصف اليوم وجبة غذاء.

الخضراوات المسلوقة:

الخضراوات المسلوقة كالبروكلي والجزر والكوسا تملئ المعدة بسرعة وتعطي إحساساً بالشبع، يمكن إضافة القليل من الهيليون إلى طبق الخضار ورش القليل من الملح ليعطي نكهة لذيذة للطبق.

التونة:

التونة من الأسماك التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، ولا تحتوي على أي سعرات حرارية، وطبق التونا خيار الكثير من الرياضيين المحترفين وأبطال كمال الأجسام، لأنها تحتوي على نسبة جيدة جداً من البروتين الذي يسهم في بناء العضلات، ولكن ينصح تناولها بالماء بدلاً من الزيت.

الأفوكادو:

الأفوكادو هي ثمرة فريدة وتحتوي على مستويات هائلة من الدهون الصحية، على الرغم من محتواها الدهني ولكنها تتميز بالدهون الخفيفة ويحتوي على نسبة من السوائل مماثلة للدهون.