الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

كيف يساعد الخل في علاج الأكزيما؟

كيف يساعد الخل في علاج الأكزيما؟

تعتبر الأكزيما مرضاً جلدياً شائعاً جداً وليس بالضرورة أن العلاج المتعارف عليه الكريمات الموضعية علاج لكل الحالات، مع العلم أن هناك مجموعة متنوعة لتخفيف أعراض تنتج عن الأكزيما، ولكن ليست حلاً مناسباً على المدى الطويل، يؤكد العلماء أنه يمكن للمصابين بالأكزيما اللجوء إلى العلاج البديل وهو التفاح وذلك عن طريق الاستحمام به وفقاً لما ورد في موقع إكسبريس.

ومن المتعارف عليه أيضاً أن خل التفاح له تاريخ عريق في عالم الصحة فهو يحمل عدة فوائد صحية، ويقول الخبراء إنه يمكن أن يكون علاجاً لحالات متنوعة كالسمنة والسكري.

كيف يمكن أن يساعد خل التفاح بالعلاج من الأكزيما؟

أكد الخبراء أن خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات يمكنها التحكم بالبكتيريا التي تدخل إلى الجلد والتي غالباً ما تسبب الأكزيما.

وهناك عدة طرق لاستخدم خل التفاح كعلاج للأكزيما أوصى بها الخبراء إذ يمكن وضع خل التفاح داخل حوض الاستحمام بماء دافئ والجلوس به لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم الاستحمام بماء بارد وبعد ذلك وضع مرطب خال من الكحول ويساعد هذا الخيار على استعادة الحموضة الطبيعية للجلد.

أو يمكن وضع خل التفاح بشكل موضعي على الجلد كمرطب عن طريق دمج معلقة من خل التفاح مع ربع كوب من زيت جوز الهند الذي تشير الدراسات إلى أنه يقلل من الالتهاب ويهدئ من تهيج البشرة وأيضاً يساعد هذا الخيار على ترطيب البشرة.

وبالنسبة للوجه أيضاً يمكن استخدام خل التفاح عن طريق وضع القليل على قطنة ومسح الوجه بها بشكر دائري وبعد الانتهاء وضع مرطب بلطف.