السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

6 نصائح للعناية بشعرك في رمضان

يتأثر الشعر تماماً كالبشرة نتيجة الصيام، حيث يفتقد إلى الترطيب اللازم نتيجة لقلة شرب السوائل، ونقدم لكِ اليوم ست نصائح مهمة للعناية بالشعر، وفروة الرأس خلال شهر رمضان:

  1. تناولي البروتينات:

البروتين يساعد على بناء الكيراتين، وهي المادة التي يتكون منها الشعر، وتتمثل المصادر الغذائية للبروتين في اللحوم والعدس واللوز وبذور القرع العسلي.

  1. فيتامين E:

يحافظ فيتامين E على صحة فروة الرأس والبصيلات، وتتمثل مصادره الغذائية في الجوز وزيت الزيتون وزيت دوار الشمس، لذلك احرصي على تضمين هذه المكونات في طبق السلطة اليومي.

  1. مساج الرأس:

مع ازدياد أعمالك المنزلية اليومية، قد تنسين أن تأخذي قسطاً من الراحة، لذلك من المهم عمل مساج لمدة 15 دقيقة يومياً لفروة الرأس لتنشيط الدرة الدموية.



  1. أوميغا 3:

تمنح الأحماض الدهنية أوميغا 3 الشعر لمعاناً جذاباً وبريقاً يأسر الألباب، وتتمثل مصادرها الغذائية في السلمون وبذور الشيا، لذلك لا تنسي أن تتناولي هذه العناصر الغذائية خلال شهر رمضان.

  1. الماء:

احرصي على تناول كميات كبيرة من الماء، فخلال الصيام لاتصل أي كميات من الماء لشعرك وجسمك لذا عليك أن تشربي قدراً كافياً في الفترة الممتدة بين الفطور والسحور لتعويض فترة الصيام.

  1. الحصول على قسط كافٍ من النوم:

حاولي قدر المستطاع الحصول على قسط كافٍ من النوم خلال شهر رمضان، فمن المعروف أن السهر ساعات طويلة قد يتسبب في تساقط الشعر.