السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

الماء والعصير الأخضر لمواجهة الجفاف والهالات السوداء

الماء والعصير الأخضر لمواجهة الجفاف والهالات السوداء
يجسد جفاف البشرة صيفاً نتيجة ارتفاع درجات الحرارة كابوساً يطارد الشابات اللاتي يحلمن بإطلالة ساحرة بعيدة عن المنغصات.

ولمواجهة الجفاف والهالات السوداء التي تظهر نتيجة السهر، تنصح خبيرة التجميل الإماراتية أسماء لوتاه، بالإكثار من تناول الماء والعصير الأخضر المكون من الخضراوات الورقية والقليل من البرتقال أو التفاح لتحسين الطعم.

وأشارت إلى أن العصير الأخضر يساعد على ترطيب الجسم من الداخل، داعية إلى استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مادة الهايلورونيك أسيد التي تساعد على المحافظة على رطوبة البشرة.


ونوهت بأن الأقنعة الطبيعية المحضرة منزلياً تعمل على ترطيب البشرة، وهي من الخطوات التي تحرص عليها قبل أي مناسبة، كماسك الكركم ولبن الروب الطبيعي والعسل الذي يعمل على ترطيب البشرة وتقشيرها وتنعيمها بشكل ممتاز.


أما عيوب البشرة الناجمة عن السهر، فأشارت إلى أن أفضل المنتجات التي تساعد على منح نضارة للبشرة هي تلك التي تحتوي على مقشرات كيميائية (أحماض الفواكه)، لافتة إلى أنها تساعد على إزالة طبقة الجلد الميتة الشاحبة وإبراز خلايا الجلد الحيوية، ما يضفي نضارة على البشرة.

ونصحت خبيرة التجميل بتوحيد لون البشرة كونه عنوان جاذبية المرأة، واستخدام الألوان التي تناسب درجة البشرة والملابس، مشيرة إلى أنها تفضل دائماً استخدام الألوان الترابية والمحايدة مثل البني والوردي والقليل من اللمعة الذهبية أو الفضية للـ «آي شادو»، وإبقاء الروج باللون اللحمي أو الزهري الناعم حتى يتناسب مع المناسبات الصباحية.