الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

8 علامات خفية تدل على الإصابة بمرض السرطان

من الممكن أن يصيب السرطان أي مكان في الجسم ويسبب أعراضاً معينة، وفقاً لجمعية السرطان الأمريكية، وفي بعض الأحيان من المستحيل تجاهل هذه الأعراض ولكنها قد تكون غامضة.

إن ملاحظة أعراض مرض السرطان مهمة جداً وعند اكتشافها يتم تشخيص المرض مبكراً وعلاجه،إليكم 8 أعراض لا تتم ملاحظتها وتدل على الإصابة بمرض السرطان.


التعب والإرهاق



عندما تحس بالتعب بشكل مزمن ولا تستطيع الشعور بالراحة، فهذا العارض يجب عدم تجاهله إطلاقاً فهو أحد عوارض الإصابة. اذهب إلى طبيبك وقم بطلب بعض التحاليل للاطمئنان.

ظهور نتوءات على الجلد



يعد هذا العارض أحد الأمور التي يتم تجاهلها في كثير من الأحيان، ولكن عند ظهور نتوءات على الجلد أو تغير في لونه أو تحت الأظافر، فهذا عارض من عوارض سرطان الجلد يجب عدم تجاهله بل مراجعة الطبيب المختص على الفور.

فقدان الوزن بدون سبب



فقدان الوزن غير المبرر هو أحد عوارض مرض السرطان، فإذا لاحظت في الفترة الأخيرة أنك خسرت الكثير من وزنك فالأمر يستحق زيارة الطبيب.

وعادة ما يشير فقدان الوزن غير المبرر إلى الإصابة بسرطان البنكرياس أو المعدة أو المريء أو الرئة.

طفح الثدي



هو من أكثر العلامات شيوعاً لمرض سرطان الثدي ولكنه ليس العلامة الوحيدة. وتدل التغيرات الجلدية على الثدي بما في ذلك الطفح والتهيج والخدوش على الإصابة بالمرض.

الشعور بالشبع بسرعة كبيرة



من أحد عوارض سرطان المبيض الشبع بسرعة، وذلك بعد تناول كميات صغيرة من الطعام.

النفخة



يعاني المصابون بسرطان المبيض من النفخة أو التورم، فإذا شعرت امرأة بازدياد حجم البطن دون مبرر أو الانتفاخ أو الإحساس بالشبع بسرعة، وإذا كانت الأعراض جديدة وحدثت أكثر من 12 مرة في الشهر، فيجب مراجعة الطبيب.

ضعف الشهية



الشهية الضعيفة تكون أحياناً من أعراض السرطان وفقاً للمعاهد القومية الأمريكية للصحة، وقد يشير هذا العارض إلى سرطان القولون أو المبيض أو المعدة أو البنكرياس.

الحمى



الحمى في بعض الأحيان عارض من عوارض السرطان خاصة إذا كانت بدون سبب، ومن الممكن أن تكون عارضاً مبكراً لسرطان الدم أو الغدد اللمفاوية.

ألم العضلات بلا مبرر



ألم الظهر والعضلات بدون مبرر يعد عارضاً من عوارض الإصابة بمرض السرطان.

فقر الدم



الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم وليس لديهم ما يكفي من خلايا الدم الحمراء الطبيعية والسليمة، وأيضاً من يصابون بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد، يكون ذلك في بعض الأحيان علامة على سرطان القولون أو المستقيم.