الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أهم طرق العناية بالأظافر في المنزل

أهم طرق العناية بالأظافر في المنزل

مع استمرار فترة الحجر المنزلي، وكثرة تعقيم الأسطح والأيدي، وتنظيف المنزل، تتعرض الأظافر للتكسر، والتقصف، لذلك يجب عليكِ الاهتمام بأظافرك، من خلال النصائح التالية:

مزيج الليمون وملح البحر



من الوصفات التي تساعد على تطويل الأظافر وتقويتها مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ملح البحر، وإضافة نصف لتر من الماء الدافئ، ويمكن إضافة قطرتين من الزيوت العطريّة الأساسيّة أو بتلات الورود إلى المزيج لتحسين الرائحة، ثم خلط المكونات معاً، ونقع الأظافر في المزيج لمدة ربع ساعة تقريباً قبل شطفها وتطبيق الكريم المرطب أو الزيت المغذي عليها، وتكرار الخلطة يومياً لمدة أسبوعين للحصول على أظافر قوية وصحيّة.

الليمون وزيت الزيتون



يعتبر هذا العلاج المنزلي من بين أقدم العلاجات للعناية بالأظافر، حيث يعرف زيت الزيتون بأنه أحد أفضل المرطبات للأظافر، في حين يعرف الليمون بخصائصه المضادة للأكسدة، حيث إنهما يعدان أفضل وصفة لتقوية الأظافر، فضلاً عن منع الكسر.

طريقة التحضير

  • نصف فنجان قهوة من زيت الزيتون.
  • تضاف إليها ملعقتان من عصير الليمون الحامض، وملعقة من العسل.
  • تدلك الأظافر بها لمدة ربع ساعة. بعدها، يتم ارتداء قفازات قطنية أو من النايلون، ثم، تترك ربع ساعة إضافية، ختاماً، تغسل اليدين بالماء الفاتر.



البيوتين



في حال عدم رغبتك في تطبيق الخلطات، يمكنك الاستعانة ببعض الفيتامينات الضرورية لإطالة الأظافر، واحدة من هذه الفيتامين البيوتين. حيث يساعد في نمو الظفر، حيث يرتبط نقصانه بتكسر الأظافر وتقصفها، يمكنك الحصول على البيوتين من الأطعمة مثل البيض، والحبوب الكاملة، والجزر، والطماطم، وسمك السلمون واللوز، والقرنبيط والخيار والحليب وفول الصويا، والفراولة، والعدس، والجوز والشوفان.

أو من خلال بعض المكملات المتوافرة في الصيدليات.