الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

3 خطوات للعناية بالبشرة

3 خطوات للعناية بالبشرة
تختلف عملية العناية بالبشرة من سيدة لأخرى، وفقاً للمنتجات الأنسب لطبيعة البشرة، ولكن هنالك 3 خطوات رئيسية لا يمكن استبدالها أو تجاهلها عند استخدام البروتين اليومي أو الأسبوعي الخاص بالبشرة مهما اختلفت نوعية المنتجات وعددها، أو حتى طبيعة البشرة.

وتشمل هذه الخطوات كلاً من: التطهير، أي غسل الوجه، موازنة الجلد باستخدام التونر، وترطيب البشرة.

ووفقاً لما نشرته صحيفة نيويورك تايمز، فإن الهدف من أي بروتين عناية هو ضبط البشرة حتى تبدو في أفضل حالاتها، وكذلك استكشاف الأخطاء وإصلاحها أو التركيز على مناطق معينة.


واعتبرت اختصاصية العناية بالبشرة في سان فرانسيسكو كريستينا هولي، بروتينات الجمال فرصة لملاحظة التغييرات، نظراً لأن البشرة تحتاج إلى تغيير المنتجات مع تقدم العمر.


وأكد خبراء عدم وجود حل فوري ونتيجة سريعة للمنتجات التي تستخدم للعناية بالبشرة، فكل منتج يحتاج لوقت من الاستخدام حتى تبدو نتائجه وفوائده. وأوضحت الدكتورة راشيل نازاريان، اختصاصية الأمراض الجلدية في مانهاتن في مجموعة شفايجر للأمراض الجلدية أنه لا تُرى النتائج إلا من خلال الاستخدام المنتظم، مرة أو مرتين يومياً على مدى 6 أسابيع على الأقل، لملاحظة الاختلاف.

ونصحت بأن يتم التعامل مع منتجات بروتين العناية بالبشرة، بترتيب متسلسل من الأنحف إلى الأكثر سمكاً، فعلى سبيل المثال، المنظف والتونر ثم المصل أو الزيوت وأخيراً كريم الترطيب.