الاثنين - 18 يناير 2021
الاثنين - 18 يناير 2021

بعد مسلسل «إلا أنا».. تعرف على مشاهير أصيبوا بمرض البهاق

شهد مسلسل «إلا أنا لازم أعيش» بطولة جميلة عوض، وأحمد خالد صالح، ونجلاء بدر، ومجموعة من النجوم، الكثير من الجدل، ولفت الانتباه من قبل الجمهور، لمناقشته إحدى القضايا المهمة في الوطن العربي، بالحديث عن واحد من الأمراض الشهيرة التي يصاب بها الأشخاص حول العالم، وهو مرض البهاق.

ما هو مرض البهاق؟

ويعتبر البهاق من الأمراض النادرة التي تصيب أشخاص قليلين جداً حول العالم، ويتسبب في فقدان الجلد لونه الطبيعي، بسبب توقف نشاط الخلايا التي تنتج مادة الميلانين المسؤولة عن لون الجلد، ولا يمكن التنبؤ بشكل ولون البشرة بعد الإصابة بالمرض، ويختلف الأمر حسب كل شخص، وتزيد هذه البقع أو تقل حدتها مع بعض أنواع الأدوية، لكنها لا تختفي إطلاقًا، ويعتبر هذا المرض غير مُعدٍ على الإطلاق، مثلما يتوقع البعض.

جميلة عوض بمكياج لمرض البهاق من مسلسل لازم أعيش



وبالرغم من التنمر والمشاكل النفسية الذي يتعرض له بعض الأشخاص نتيجة الإصابة بهذا المرض، والتي تتسبب في تغير ملامحهم، إلا أن الكثيرين منهن استطاعوا مواكبة الحياة، بل وأصبحوا شخصيات ناجحة ومعروفة، ومشاهير بالعالم ككل.

مشاهير أصيبوا بمرض البهاق وأكملوا مسيرتهم الحياتية بنجاح

رامي جمال

رامي جمال



من المشاهير الذين أصيبوا بمرض البهاق، المغني المصري رامي جمال، الذي أعلن إصابته العام الماضي بالمرض، وتعرضه للكثير من المشاكل النفسية، لدرجة جعلته يفكر في الاعتزال، إذ صرح بأن كثيراً من المحيطين به طلبوا منه ذلك، حتى لا يشوه صورته في أعين جمهوره، واضطر إلى اعتماد المكياج لوقت طويل لإخفاء مشكلة التصبغات الجلدية للبهاق، إلا أنه واجه الكثير من الدعم من قبل زملائه في الوسط الفني، والمتابعين، الذين أشاروا إلى أن المرض أمر لا دخل للإنسان فيه.

لجين صلاح

العارضة المصرية لجين صلاح

لجين صلاح هي مؤثرة وعارضة مصرية، وتعتبر هي الفتاة التي استوحى مسلسل «إلا أنا لازم أعيش» فكرته من قصة حياتها، إذ تعرضت كذلك لجين للتنمر منذ إصابتها بالمرض، إلا أنها الآن أصبحت اسم وجهة إعلانية مميزة للكثير من الماركات، ولها العديد من المتابعين على موقع التواصل إنستغرام، يدعمونها.

كما أنها تتبنى فكرة الجمال الطبيعي للإنسان، واحترام الاختلافات، وتقبل الإنسان لشكله وملامحه مهما كانت.

ويني هارلو

ويني هارلو

ويني هارلو واحدة من أشهر عارضات الأزياء بالعالم، استطعت استخدام مرض البهاق لصالحها، بأن ترى أن جمالها فريد من نوعه، ما انعكس على دور الأزياء العالمية، التي أصبحت تطلبها بالاسم للترويج لمنتجاتها المختلفة، ووجه إعلاني يملأ المجلات والشوارع لجمالها، وتعتبر مصدر إلهام لكل شخص يعاني أي أمراض تؤثر بشكل خاص على ملامحه، أو مظهره ككل.

بيغ كريز كاليكو

بيغ كريز

هو مغني راب أمريكي، استطاع هو الآخر أن يستخدم المرض في صالحه، ففي عام 2008 أطلق ألبوماً باسم «Vitligo» والذي يعني «بهاق»، يحكي عن معاناته مع المرض، وليدعم أي شخص تعرض للتنمر أو الإحراج أو أي مشاكل نفسية أخرى بسبب المرض، وحقق الألبوم آنذاك نجاحاً كبيراً، وحصد الكثير من الجوائز.

جون هام

جون هام

هو ممثل أمريكي شهير، اكتسب هام شهرة واسعة للعبه دور دون دريبر في المسلسل الدرامي Mad Men، كما فاز بجائزة جولدن غلوب و10 ترشيحات لجائزة إيمي، اكتشف جون إصابته بالمرض خلال تصويره المسلسل، بعد تعرضه لبعض الضغوطات والتوتر أثناء تمثيل الدور، واستطاع خبراء المكياج تغطية البقع بالمكياج، قبل أن يكتشف أنه أصيب بالبهاق.

#بلا_حدود