السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2020

أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2020

أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2020

ليس هناك شعور قوي ومثير للذكريات مثل الرائحة، إن أفضل عطر للرجال لا يمنحك اللمسة النهائية المثالية لإطلالتك فقط، بل يجعلك تحمل أهمية عاطفية، يمكن أن تنقل العطور مليون حالة مزاجية بداية من الاسترخاء والمرح إلى القوة والسلطة، هذا هو سبب أهمية اختيارك العطر الرجالي المناسب لك.

لذلك إليك مجموعة من أفضل العطور للرجال، فواحة وثابتة وجذابة في 2020 على الإطلاق، سواء كنت بحاجة إلى عطر منعش للاستخدام اليومي أو شيء مثير وجريء لتلك اللحظات الخاصة.

أفضل العطور الرجالية

قد حان الحصول على زجاجة جديدة من مجموعة أفضل العطور الرجالية، سواء كنت تبحث عن شيء موسمي للغاية أو عطر دائم معك طوال العام، فقد جمعنا لك بعضاً من أفضل مختارات العطر الرجالية مبيعاً والتي يجب أن تشمها لعام 2020.
  1. Dior Sauvage Eau de Toilette Cologne
يعد Sauvage واحداً من أكثر أنواع العطور الرجالية شيوعاً والأكثر مبيعاً لهذا العام، فهو قوي ويجمع بين مزيج عبقري بين كل ما هو السماء الزرقاء والجبال والعشب الناعم، في حين أنها رائحة مميزة، فهي مثالية لأيام الربيع والليالي الهادئة دون أن تغلب عليها رائحته المكونة من (البرغموت الذكوري والفلفل الحار).

أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2020

  1. Gucci Guilty For Men
Gucci Guilty هو العطر المناهض للمتعة والرشاقة والإثارة الذي ينتظره كل فتى ساحر، فكر في الفلفل الوردي المكثف والتوابل والليمون الحمضي متبوعاً بمكونات قلب من زهر البرتقال الرومانسية، جنباً إلى جنب مع زهر البرتقال والخزامى الفرنسي.

وأخيراً الباتشولي يغلفك برائحته الخشبية الشبيهة بالبخور، متبوعاً بخشب الأرز الذكوري للغاية، فإن Gucci Guilty هي متعة رائعة تملأ الأجواء بالإثارة والعصرية بشكل لا يصدق.

  1. Creed Aventus by Creed
شركة Creed من أقوى شركات العطور وهي المفضلة لدى المشاهير مثل جورج كلوني وروبرت ريدفورد، هذه هي رائحة القائد، حيث تمنح الفكر والتصرف بجرأة وشجاعة، ويبدو أن هذا ما جعلها العطر المفضل لعام 2020.

Creed Aventus مستوحاة من الشجاعة والبطولة من الإمبراطور نابليون، يفتتح العطر بأجواء من الطبيعية وخاصة الأناناس، والعنب والتفاح، والبرغموت.

تتحد هذه المكونات مع مكونات القلب مثل توت العرعر والباتشولي، بينما تستدعي المكونات الأساسية الداكنة اللقطات النهائية مع المسك وطحلب السنديان.

  1. 1 Million Lucky By Paco Rabanne
هل تبحث عن العطر المثالي بعد غروب الشمس؟ هذا هو مليون لاكي المثالي مع عشاق المرح ورواد الحفلات الملحمية، هو أفضل أنواع العطور الرجالية، ومثل جميع عطور Paco Rabanne، فإن عطر 1 Million Lucky Cologne يغلف حاسة الشم بمزيج من الفواكه اللاذعة والجوز والأخشاب الغنية.

تتصدر نفحات من البرقوق الأخضر والجريب فروت والبرغموت العبوة جنباً إلى جنب مع العنصرين الرئيسيين للبندق والأرز الأبيض النابض بالحياة والباتشولي وخشب العنبر والفانيليا، مليون لاكي باكو رابان هو حاد وجديد ولكن أيضاً عميق وغريب، عطر مدهش مثالي لمن يرتدي العطر بشكل عفوي.

  1. Tom Ford Oud Wood Eau De Parfum
العود هو واحد من أقوى المكونات وأكثرها طلباً في عالم العطور، لذلك فإن عطر Tom Ford's Oud Wood هو رفاهية خالصة في زجاجة وإحساس حقيقي، حيث له تركيبة مميزة وغريبة تثير الانطباعات، إنه عطر ينقلك بعيداً إلى العوالم الأخرى.

تخيل أن خشب الورد والهيل يطلقان سهماً مشتعلاً مباشرة في قلب العطر من خشب العود وخشب الصندل ونجيل الهند، مع حبوب التونكا والعنبر للدفء، فإنه عطر عود خشبي مبدع لا ينسى على الإطلاق.

أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2020

  1. She Came to Stay Eau de Parfum by Timothy Han
إذا كنت تبحث عن عطر للبالغين، فهذا عطر ناضج وراق، كل عطر من Timothy Han Editions مستوحى من عمل أدبي شهير، وهذا هو تمثيل حاسم للرواية الوجودية للفيلسوف سيمون دي بوفوار She Came to Stay.

مهدت النفحات الخشبية من اللابدانوم والبتشول وطحلب السنديان المسرح، ثم تنتقل هذه الكثافة الداكنة والعميقة برشاقة إلى مزاج أفتح وأكثر إثارة مع مكونات خشب الأرز ونجيل الهند، ثم تأتي الخاتمة على شكل ريحان وليمون رائع، ليمنحك عطراً لا ينسى مليئاً بالشخصية ومثالياً للارتداء خلال ساعات الشفق وما بعدها.

  1. Yves Saint Laurent Y Eau De Toilette
يعد واحداً من أفضل العطور الرجالية الفواحة، فإذا كنت تبحث عن عطر يعبر عن البرودة التي لا تشوبها شائبة برشة واحدة فقط.. فهذا هو عطرك الحالي.

تم تسمية Y by Yves Saint Laurent على اسم Generation Y وتهدف إلى التقاط طاقة جيل الألفية الحديث، وجه جديد ومليء بالحيوية جاهز لمواجهة العالم، حيث يجلس البرغموت والمريمية والزنجبيل بسعادة إلى جانب إبرة الراعي والخزامى والألدهيدات البيضاء لخلق مزاج من السطوع والشباب.

ثم تأتي الدراما مع التنوب البلسم وخشب الأرز والعنبر البحري، ما يجلب هذه القوة والسلطة المهمتين، لذلك فهو عطر متعدد الأوجه يضفي جاذبية بلا مجهود لأي رجل عصري يبحث عن النجاح.

  1. Jo Malone Wood Sage & Sea Salt
Jo Malone Wood Sage & Sea Salt هو رائحة جوهر شاطئ البحر، تخيل أجواء نهاية الأسبوع المبهجة مع الاسترخاء أمام البحر عند غروب الشمس، هذا ما تحصل عليه من رشة واحدة من Jo Malone Wood Sage & Sea Salt.

يشكل مزيج من ملح البحر والمريمية قاعدة تحتوي على بذور الأمبريت المتطورة والجريب فروت والطحالب الحمراء.

  1. Acqua di Giò Absolu Eau de Parfum
إنه عطر مثير للغاية، أنيق وذكوري، حسي ومتواضع، ويمزج بين الإلهام المائي والترابي لتأثير مغري، وتتواجد المكونات الخشبية والبحرية جنباً إلى جنب مع الباتشولي الحسي، في حين أن حبوب التونكا واللابدانوم لها الكلمة الأخيرة، فهو عطر دافئ ومكثف.

تميز Acqua di Gi ò Absolu من حيث الأناقة والأداء الرائع، وسرعان ما تصبح من العناصر الأساسية اليومية، كجزء لا يتجزأ من مظهرك.

أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2020

  1. Versace Eros Eau de Toilette
عطر يحمل اسم إيروس (إله الحب)، فأنت بذلك تهيئ نفسك للرومانسية والنجاح بكل تأكيد، مع الزجاجة الزرقاء اللازوردية والإشارات إلى الأساطير اليونانية، حتى قبل أن تخلع الغطاء، ستنقلك فيرساتشي إيروس بعيداً إلى الشواطئ الرملية الخلابة والحب الصيفي.

تستمر علاقة الحب مع المكونات العليا للنعناع والتفاح الأخضر والليمون، يليها احتضان دافئ من التونكا وإبرة الراعي والأمبروكسان، وروائح قاعدة من فانيليا مدغشقر، ونجيل الهند، وطحلب السنديان، ومزيج من أرز فيرجينيا والأطلس مع القبلة الختامية، إيروس ليس رائحة خفية، وإنه نوع من العطر يملأ قلبك، انفجاراً عطرياً حقيقياً.

  1. Jimmy Choo Man
يستحضر Jimmy Choo Man الذي يُعد مثالاً للرقي الحديث والثقة والجرأة وهو أحد أشهر العطور الرجالية في عام 2020، فهو العطر المناسب لمحبي الحركة.

يبدأ العطر بباقة من اليوسفي والخزامى ويمزج بين الأزهار الحسية والنعومة البودرة بالإضافة إلى روائح الفاكهة من البطيخ، وفيما يلي روائح قلب: الفلفل الوردي، وإبرة الراعي، وعلى نحو غير عادي أوراق الأناناس، وتختتم الرائحة بلمسة فاصلة قوية من الباتشولي والجلد المدبوغ وخشب العنبر.

  1. Nautica Voyage
مستوحى من دار التصميم نوتيكا، هذا العطر الساحر والديناميكي لمن يرتدي العطر، وهو الرائحة المثالية لمرافقة رحلتك عبر الحياة، فهي تستحضر أحلام الآفاق البعيدة والإبحار إلى الأراضي البعيدة.

إنه عطر منعش ومعاصر وذكوري، من ناحية مكوناته العليا والوسطى من الأوراق الخضراء والتفاح واللوتس ترفع مزاجك وتعزز ثقتك بنفسك، وتقدم الحافز من قاعدة خشب الأرز، والعنبر، والمسك، وتلاحظ البحرية.

مع إلهامها المستوحى من الرحلات عبر المحيطات والرحلات إلى المياه غير المأهولة، فإن Nautica Voyage هي رائحة من المؤكد أنها تخاطب الرجل المعاصر المتعطش للسفر.

  1. HERMÉS Terre D’Hermés Men’s Cologne
رائحة الجريب فروت والخشب والمعادن والنوتات الخضراء، هذا هو أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب في 2020، هذه هي الكولونيا المثالية للرجل الذي يحب الهواء الطلق والروائح المعدنية والنغمات الترابية ويترك توقيعه طوال يومك.

أسماء عطور رجالية فخمة

الرائحة الفخمة للرجل، تدل على قوة شخصيته بمجرد دخوله أي مكان، لذلك يبحث الكثير من الرجال عن أفضل مجموعات العطور الفخمة المثيرة للانتباه دائماً، وفي هذه القائمة سوف تجد ما تبحث عنه بالتأكيد، فتابع معنا.
  1. Tom Ford Tuscan Leather
اسم Tuscan Leather وحده يحمل الأجواء الإيطالية والأمسيات المليئة بالحيوية مع غروب الشمس، وصورة مثالية لأناقة البحر الأبيض المتوسط الرقيقة.

يمد العطر يده للترحيب بك مع زهرة البرتقال التونسية وجلد الشامواه الأسود وخشب العنبر، وإذا تركت جانباً فإنها تفسح المجال للجلد والفلفل الأسود وأوراق التبغ، ويترك انطباعاً دائماً في هذا الاحتفالات الخاصة، فإن زهرة الجريب فروت المغربية الفريدة من نوعها لدى توم فورد للرجال، تكمل هذه الرؤية الغامضة للإثارة الخام والراقية.

  1. Yves Saint Laurent La Nuit De L’Homme
أفضل نوع من العطور الرجالي، لا نوي دي أوم، حيث يحمل مجموعة واسعة من الروائح المنعشة والمريحة من الهيل والبرغموت الصقلي والأرز والكومارين، فهو يعد نزهة في الصباح الباكر عبر العشب المقطوع حديثاً، ثم في قلبها أرز فيرجينيا والخزامى، بجانب المكونات الأساسية من رائحة نجيل الهند الترابية والدخانية.

La Nuit De L'Homme هو عطر منعش وطبيعي ولكنه يجذب الانتباه، والمرافق المثالي للحفلات الخاصة والمناسبات الخاصة.

أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2020

  1. Montblanc Legend Eau de Toilette
تعتبر Montblanc مرادفاً للحرفية العالية والجودة، لقد ارتقوا إلى مستوى سمعتهم مع هذه الرائحة الخاصة القوية والتي يمكن الاعتماد عليها، مع لمحة من الجرأة والكاريزما.

غني بمكونات عليا من اللافندر والحمضيات والبرغموت، يفتح مون بلان الأفاق بقوة، ويأتي بعد ذلك القلب المتجذر في المكونات الناعمة والحلوة من الأرز الأبيض والورد والياسمين الطازج، وفي الوقت نفسه يوفر خشب الصندل وحبوب التونكا، المكونات الأساسية الحارة والترابية.

  1. 19-69 Purple Haze
كل عطر من عطور 19-69 يستحضر أجواء لحظة معينة خلال الستينيات والسبعينيات، ما يجعلها مثالية الرومانسية والحنين إلى الماضي.

19-69 تمت تسمية Purple Haze على اسم أغنية Jimi Hendrix واستلهم من John Lennon وYoko Ono Bed-Ins for Peace، بالإضافة إلى الإثارة والمثالية التي ميزت مشهد الثقافة المضادة خلال ذلك العقد.

بدءاً من مزيج مسكر وغريب الأطوار من البلسم الهندي وإبرة الراعي والبرغموت والبنفسج وحتى القنب، ينقلك العطر إلى عالم مسكر من الأخشاب الجافة والمسك الأبيض، مع الفلفل الأسود الحار الذي يأتي كقاعدة أساسية.

  1. Cavin Klein Obsession
أفضل العطور هي التي تجعلك مدمناً لها، وهذا ما يفعل Obsession من Calvin Klein واحد من أفضل العطور الرجالية الفواحة، برائحتها الحارة والسلسة فهي مكثفة وحسية وغريبة.

تمهيد الطريق للمكونات العليا من اليوسفي والفانيليا والخوخ والريحان والبرغموت والليمون، ثم يأتي دور القلب القوي من الكزبرة الحارة وخشب الصندل، وكمظهر مبطن من المكونات الأساسية يأتي العنبر والمسك والبخور.

  1. Calvin Klein Eternity Eau de Toilette
أحد أفضل العطور الرجالية لكالفن كلاين، صُمم عطر Eternity ليكون بمثابة قصيدة للقيم الكلاسيكية للحب والسلام، إنه عطر خفيف وسهل الارتداء تنبعث منه رائحة طيبة في صباح يوم مشمس.

مع Calvin Klein Eternity، يتمحور الأمر برمته حول التطور الرائع، يفتتح العطر بمزيج جيد التهوية من اليوسفي والخزامى والنباتات الخضراء في شروق شمس يوم صيفي ونسيم لطيف يدخل غرفة دافئة، وبقلب العطر الذي يحتوي على الريحان وإبرة الراعي والمريمية، أما في ختام قاعدة العطر تأتي باقة خشبية رائعة من خشب الصندل وخشب الورد والعنبر.

  1. Maison Francis Kurkdjian Aqua Universalis
Aqua Universalis هو عطر Maison Francis Kurkdjian الأصلي، رغم خفته إلا أنه قوي في مكوناته، حيث يمنحك العفوية والعاطفة معاً.

يتم توفير دفعة من الطاقة من قبل الليمون الصقلي وبرغموت كالابريا، ثم تأتي مكونات الأزهار الحلوة من زهر البرتقال وباقة الزنبق، بالإضافة إلى رائحة صباح مشمس سعيدة، وتستحضر الرجولة الحسية من خلال المكونات الأساسية للمسك الرقيق والخشب العطري.

أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2020

  1. Kenneth Cole Black
واحد من أجود أنواع العطور الرجالية، حيث يبقي رائحتك منعشة أثناء قيامك بأعمالك اليومية، لا تنظر إلى أبعد من هذه الرائحة الأنيقة والمتطورة من Kenneth Cole.

كينيث كول بلاك هو العطر لمدينة ذكية والصاحب المثالي للمغامرات، إنه يشعر بالحداثة والحضارة بمزيج من النعناع البارد والمنعش مع الماندرين المبهج، أضف إلى تلك المكونات من الزنجبيل وأوراق الأرز وجوزة الطيب، أضف بعضاً من الجلد المدبوغ الأسود.

  1. Tommy Bahama Set Sail St. Barts Cologne
أصبحت جزيرة سانت بارتس الكاريبية مثالاً على التفرد والرفاهية، وبالتالي لا يوجد اسم أفضل لعطر يثير البذخ في الطقس الحار والإثارة على شاطئ البحر.

Tommy Bahama Set Sail St. Barts يرتكز على مزيج سريع ومنعش من الروائح المستوحاة من الجزيرة نفسها، فكر في كل ما هو لطيف ومحب للمرح من رحيق الجوافة والملح وخلاصة الصبار الأزرق، مع مكونات أساسية تشمل الفانيليا اللذيذة وأوراق النخيل الطازجة.

انقل نفسك إلى الشاطئ مع هذا العطر من Tommy Bahama، العلامة التجارية التي تسعى إلى التقاط كل ما يميز حياة الجزيرة.

أفضل أنواع العطور الرجالية

  1. Calvin Klein Eternity Eau de Parfum
الاختلاف الأول والأكثر وضوحاً هو اللون الزمردي للعطر، ثم التغييرات على الرائحة نفسها، مع إضافة مزاج أكثر الخشبية التي من شأنها أن تناسب الأفراد من حيث الاستقراء والتأمل.

المكونات العليا للمريمية والتفاح تشغل الحواس فوراً مع الزنج واللكمة، والقلب يحتوي على إبرة الراعي والسرو الدافئ والحار مثل بقعة من أشعة الشمس في يوم نسيم، قاعدة Calvin Klein Eternity Eau de Parfumهي الجلد المدبوغ ونجيل الهند قمة الفخامة والحصرية.

  1. Calvin Klein Intense Euphoria
يحافظ عطر Intense Euphoria من Calvin Klein على المزيج بين النشوة والجرأة معاً، هذا العطر الشرقي غني وجريء، ويفتتح بإكليل من الزنجبيل والفلفل والميرمية المائية، وتمتزج هذه المكونات مع خشب العود ونجيل الهند والعنبر الخشبي وحارة مثل الأمسيات الحارة وليالي الصيف الحارة.
  1. Calvin Klein Ck One
لتحقيق التوازن المثالي بين الطاقة اليومية والتعقيد الأكثر ملاءمة للنزهات بعد حلول الظلام، يعد Calvin Klein One أحد أفضل العطور الرجالية ذات الرائحة النقية والنظيفة.

المكونات العليا للفواكه من الأناناس والبابايا والليمون والتفاح تشعر بالحداثة والحيوية، في حين أن المكونات الوسطى من الأزهار هي الورد، زنبق الوادي، والياسمين، وهذه الروائح الحلوة هي رفيقة مثالية خلال النهار، لكن الرائحة تحتوي على بطاقة إضافية في داخلها، ومكونات القاعدة الترابية من المسك وخشب الصندل والأرز تجعل هذا العطر مثالياً للرجل الذي يريد أن يترك انطباعاً.

  1. Oud Immortel by Byredo
من منا لا يريد رشة من الذهب السائل غامضة ومعقدة؟ رائحة العود هي جوهر هذا العطر الغامض بواسطة Byredo، سوف يأخذك Oud Immortel بعيداً إلى عالم آخر مع روائح الطحالب العشبية والباتشولي والهيل المتبل.

يجعل البخور وأوراق التبغ من هذا العطر رائحة مناسبة لحفلات العشاء وليالي السمر.

  1. Jack Black JB Eau de Parfum
تم تصميم JB by Jack Black لتلبية متطلبات واحتياجات الرجل العصري، ابدأ اليوم بانفجار من اليوسفي اللذيذ، مع الفلفل الأسود الحار الذي يكتسب السرعة، مع أوراق الأوكالبتوس، بينما يضيف إبرة الراعي لمسة ليمون، مع مكونات أساسية من ورق البردي، والعنبر الأسود، والنفحات الدافئة والجذابة من الأخشاب.
  1. Guess Seductive Homme Blue
Guess Seductive Homme Blue هو عطر منعش مع شهوانية لا يمكن إنكارها، ولذلك يعد واحداً من العطور المفضلة لدى الرجال.

سوف يتسبب كافيار الحمضيات والهيل والفلفل الأسود في إصابة أي شخص قريب منك على الفور بالجنون، فحافظ على انتباههم مع ملاحظات مستوحاة من البحر بما في ذلك اتفاق Blue Coral AquaSpace، أما المكونات الأساسية من خشب الكشمير، الطحلب، واتفاق الرمال المتموجة، تضفي لمسة عطرية على العطر الذي يستحضر رومانسية الشفق والرقص اللطيف.

أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2020

  1. Diptyque Vetyverio
عطر معقد متعدد الطبقات وطبيعة متطورة، Diptyque Vetyverio مثالي لأي شخص يحب الاحتفاظ بالجاذبية، حيث يتخذ نجيل الهند مظهراً غير عادي في هذا العطر، مع نوعين مختلفين من النبات المستخدم أحدهما من إندونيسيا والآخر من هايتي.

في بعض الأحيان، تنبعث منه رائحة دخان، تشكل الكولونيا مدخلاً أولياً مع اندفاعة من برتقال الماندرين الإيطالي، يليها المزيد من الليمون الصقلي الحمضي والجريب الفروت، بالإضافة إلى البرغموت، ثم تأتي زهرة الإيلنغ والورد وإبرة الراعي من مدغشقر وتركيا ومصر، فهي مزيج قوي من الروائح التي ستنقلك حول العالم وتجعل الناس يميلون إلى طريقك بالتأكيد

  1. Vince Camuto
التفاصيل المثالية لاستكمال مزاج الأناقة الكلاسيكية، هذا هو بالضبط عطر فينس كاموتو، بالإضافة مع هالة المسك ورائحة الذكورية القوية، فهو يجمع بين المكونات بما في ذلك طحلب الأشجار ونجيل الهند مع جلد توسكان العميق والغني في قلبه، ويتم إلقاء خشب الأرز وخشب الصندل الهندي المميز في المزيج أيضاً كتوقيع مثالي.

إنها رائحة يمكنك ارتداؤها من الشتاء حتى الصيف ومن الإفطار حتى العشاء.

  1. L'Occitane En Provence Eau D'Iparie
يفتتح العطر بمكونات عليا فريدة من الفاوانيا والفلفل الوردي، انغمس في حمام الأزهار العطرية مع نفحات قلب من الورد وخور مريم، أما عن ختام العطر فيحتوي على المسك واللبان والطحلب والبتشولي والمر.

لن نتفاجأ إذا أوقفك الناس في طريقك إلى العمل، ليطلبوا منك اسم عطرك الفواح القوي الذي يأسر حاسة الشم لدى كل من يمر بجانبك.

  1. Tom Ford Neroli Portofino
رائحته القوية التي تبدأ بمقدمات حيوية من البرغموت الإيطالي والليمون الصقلي واليوسفي الأصفر، هذا هو الخيار المثالي الأخف من توم فورد، لأنها ستعيدك مباشرة إلى ذكريات الشاطئ والشمس وعطلتك الأكثر استرخاءً، إنه لطيف ومنعش وواحد من أكثر الروائح المسكرة التي اختبرناها منذ فترة.
  1. D.S & Durga
قد يتم تسميته تكريماً لأيقونة الجرونج في التسعينيات بلاك فرانسيس، لكن هذا الانتصار المتخصص تفوح منه رائحة بعيدة فخمة قدر الإمكان، يقفز التين المعسل والأوراق الخضراء الطازجة من قاعدة الأخشاب الشقراء، ما يخلق شيئاً مؤكداً للإثارة.
  1. Allsaints
هذا العطر للجنسين من مجموعة العلامة التجارية الجديدة (ish) خالٍ من الجلد، ويحتوي على الفلفل الوردي الذي يستيقظ على مزيج من زهرة البرتقال وخشب الأرز.

دليلك لشراء العطر المناسب لك

  • العطر ⁠ هو أعلى التركيزات الفواحة التي يمكنك شراؤها، حيث تجمع بين 20 و40% زيت عطري، ويمكنك وضع بضع بخاخات في الصباح وستظل قادراً على شم رائحتها في المساء.
  • العطور باهظة الثمن ولكنها ذات قيمة جيدة لأنك لست بحاجة إلى استخدام الكثير حتى يتم اكتشافها، حتى بعد مرور 48 ساعة.
  • أماeau de parfums تحتوي هذه الزيوت على تركيز يتراوح بين 10 و20% زيت عطري، أقل قوة بقليل، ولكن الرائحة ستظل ملحوظة لمدة 4 إلى 8 ساعات، فهو خيار العطور الأكثر شعبية.
  • ثم لديك ماء تواليت، التي يكون تركيزها بين 5 إلى 15% من زيت العطر، وهذا خيار جيد للارتداء أثناء النهار لأنها منعشة وخفيفة، تدوم الرائحة حوالي ساعتين أو 3 ساعات فقط، ولكن إذا كنت تريد أن ترتدي شيئاً في المكتب لن يكون قوياً للغاية بالنسبة لزملائك، فإن ماء التواليت يعد خياراً جيداً.
  • أخيراً لدينا ماء الكولونيا الذي يتراوح تركيزها بين 2 إلى 4%، فإن ماء الكولونيا يشير في الواقع إلى أخف تركيز لزيوت العطور، تدوم هذه العطور بضع ساعات فقط، وهي مثالية إذا كنت بحاجة إلى الانتعاش قبل موعد أو اجتماع.

كيف ومتى تلبس الكولونيا؟

أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2020

يعتمد اختيار العطر على السياق، هل تخطط لارتدائه كل يوم وفي المكتب؟ ربما تريد شيئاً طازجاً أو زهرياً أو حامضياً، ويمكن أيضاً أن يعمل شيئاً يحتوي على ملاحظات عشبية بشكل جيد.

هل تبحث عن عطر لمناسبة خاصة أو ترتديه في موعد؟، أفضل العطور للمساء هي تلك التي تحتوي على القليل من المسك أو الخشبية أو الحارة، وتعتبر العطور التي تحتوي على العنبر خياراً جيداً.

عند اختيار العطر، جربها على بشرتك بدلاً من الشرائط الورقية لأن المواد الكيميائية ستتفاعل ورائحتها مختلفة، وتذكر أن الأمر يستغرق ما يصل إلى 15 دقيقة حتى يستقر العطر، لذا انتظر قبل إصدار الحكم.

تختلف الروائح أيضاً بمرور الوقت، لذا تعايش معها لمدة يوم أو نحو ذلك لمعرفة ما إذا كنت متأكداً من استخدامها أم لا، بينما قد تعجبك المكونات العليا، أول شيء تشمه عندما تشم رائحة عطر، ثم تتلاشى وتختفي بعد حوالي 10 أو 15 دقيقة.

لوضع العطر، يجب أن تضعه على نقاط النبض في مناطق الجسم، حيث تكون الأوردة قريبة من سطح الجلد، وتنبعث منها حرارة تشجع العطر على التبخر حتى تتمكن من شمه.

قد تتفاجأ عندما تعلم أن هناك نقاط نبض أكثر من مجرد رقبتك ومعصميك وخلف أذنك، داخل كوعك على سبيل المثال، ويمكنك أيضاً إضافة لمسة إلى الجزء العلوي من ساعدك لإحداث تأثير حقيقي.

إذا كنت تشتري عطراً لإضافته إلى مجموعتك، ففكر في طبقات العطر التي تجمع بين أنواع مختلفة من العطر لخلق رائحة فريدة تماماً بالنسبة لك، على سبيل المثال: يمكنك جعل رائحة الصيف أكثر خريفية عن طريق إضافة شيء برائحة خشبية أو دخانية.

ما المقصود بالمكونات العليا والقاعدة الأساسية والخاتمة؟

  • النفحات العليا: عادة ما تكون هذه الروائح أفتح وما ستشمه أولاً.
  • القاعدة الأساسية: عادة ما تكون أكثر جرأة وأقوى من الروائح التي تبقى لديك بعد وضع الكولونيا.
  • الخاتمة: هذه عادةً عبارة عن ملاحظات فاكهية تتحد مع ملاحظاتك العلوية والسفلية، إلى حد كبير يربط كل شيء معاً.
بشكل عام، الرائحة العامة ستختلف من شخص لآخر وكيف تتفاعل حقاً مع كيمياء جسمك، تعتبر الملاحظات دليلاً عاماً جيداً حتى تعرف ما الذي تحصل عليه من العطر، ولكن لا تخف إذا رأيت رائحة قد لا تحبها، فهذا لا يعني أن رائحة العطر بأكملها ستشتم مثل هذا، إنها فقط طريقة عملهم معاً.

#بلا_حدود