السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

9 نصائح ليدوم عطرك أطول فترة ممكنة

9 نصائح ليدوم عطرك أطول فترة ممكنة

بالطبع كلنا نتمنى أن نضع عطراً يدوم أطول فترة ممكنة، فغالبية العطور مهما كانت غالية الثمن وفخمة، تمتد رائحتها لعدة ساعات فقط، لكن ماذا عن باقي اليوم، وهذا الإحساس الرائع الذي يمنحه لنا عطرنا المفضل، الذي يظل يتلاشى رويداً رويداً.



وهذه النصائح التي تتعلق بطريقة رش العطر، وأماكن وضعه، وطريقة تخزينه، ربما تساعدك، لكي تلتصق بك رائحة العطر الخاص بك، وتدوم لفترة أطول قدر الإمكان.



طريقة رش العطر الصحيحة

إن أفضل طريقة لرش العطر، هي اعتماد وضعية اليد لأعلى، ثم رش العطر في الهواء أمامك، ومن ثم قم بالدخول تحت قطرات العطر، وكأنك تدخل نحو المطر، وتعتبر تلك واحدة من أفضل الطرق لتوزيع العطر جيداً على الجسم والملابس، وهي الأفضل من رشه مباشرة باتجاه بعض الأماكن في الجسم، وفي حالة رغبت برشه مباشرة اتجاه الجسم، فكلما كنت بعيداً سمحت لقطرات العطر بأن تتوزع جيداً، على عكس المتوقع، بأنه كلما كنت قريباً كان وضع العطر أفضل.



أماكن رش العطر

إن أفضل الأماكن التي يدوم عليها العطر أطول فترة هي مناطق النبض، مثل معصم اليدين، ومنطقة الرقبة خلف الأذن، لأن الحرارة بهذه المناطق عادة ما تكون عالية، وتساعد على انبعاث الرائحة منك أكثر.





وضع فازلين بمناطق رش العطر

من الخدع الذكية التي يمكنك اعتمادها ليدوم عطرك طويلاً، هو وضع فازلين على مناطق النبض، أو مناطق رش العطر، سيكون بمثابة ترطيب، كما أن الفازلين سيبقي العطر على جسمك لأطول فترة ممكنة.



لا تقم بفرك العطر

واحدة من الأخطاء التي نفعلها عند رش العطر، هو فركه على المعصم، ولكن هذه الحركة تعمل على تكسير جزيئات العطر، وتجعلها تتبخر في الهواء سريعاً، لهذا حاول رش العطر على المعصم فقط ومن بعيد دون فركه.





مجموعة الجمال الخاصة بالعطر الخاص بك

إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون بأن تنبعث منهم رائحة عطر قوية، فإن الحل المثالي هو اعتماد مجموعة الجمال الخاصة بعطرك، كالشامبو ولوشن الجسم، والكريم، وكذلك معطر الشعر، ومن ثم وضع العطر في النهاية، ليقوم بتثبيت الرائحة ذاتها أكثر.





أفضل طريقة لتخزين العطر

غالبية أنواع العطر، تتأثر بالضوء والحرارة، وإذا كانت زجاجة العطر الخاص بك شفافة، فيفضل الاحتفاظ بها بعيداً عن الضوء، وفي درجة حرارة جافة وباردة بعيداً عن الرطوبة، حتى لا تتكسر جزيئات السائل العطري، وتصبح رائحتها غير فعالة.



لا بأس برشة صغيرة على فرشاة شعرك

مع الترطيب الكاف لشعرك، لا بأس برشة بسيطة من العطر على الفرشاة، ولكن لا تقومي برشه مباشرة على شعرك، حتى لا يتأذى بسبب الكحول الموجود بالعطر، بينما الفرشاة ستقوم بتوزيع العطر بطريقة أفضل، وستحافظ على شعرك.





رشة بخزانة ملابسك

من حين لآخر، قم برشة بسيطة من عطرك المفضل على ملابسك، ليظل العطر ملتصقاً بها طوال الوقت، ومهما ارتديت من ملابس، تصبح رائحتك نفاذة وقوية بعطر من زجاجتك المفضلة.



ابتعد عن هز زجاجة عطرك

هز زجاجة العطر أو «رج الزجاجة» يعمل على تخلل الهواء للسائل العطري، ويقلل من جودته، لأنه يعمل أيضاً على تكسير جزيئاته، لهذا ابتعد عن هذه العادة المشهورة لتحريك الزجاجة بقوة قبل استعمالها.