الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الخلايا الجذعية لعلاج الأمراض الجلدية وتساقط الشعر

الخلايا الجذعية هي علاج حديث وواعد لتصحيح مشاكل البشرة مثل التصبغات، حفر حب الشباب، التجاعيد، بالإضافة لتساقط الشعر، ولتسليط الضوء أكثر على الموضوع التقينا بالدكتورة إيناس موسى- أخصائية أمراض جلدية وتجميل البشرة من عيادة ذا وان كلينك دبي.



ما هي الخلايا الجذعية؟



هي خلايا غير نوعية، لا تقوم بعمل محدد في الجسم لكن لديها القدرة في أي وقت على التطور إلى أي شكل من الخلايا والقيام بوظيفتها بالتالي تعمل على إصلاح الجسم عند وجود خلل ما.



ما هي مصادر الخلايا الجذعية؟



مصادر الخلايا الجذعية: نقي العظم، دم الحبل السري، النسيج الشحمي





ما هي فوائد الخلايا الجذعية في عالم التجميل والبشرة؟



نظراً لقدرة الخلايا الجذعية على التجدد الدائم والتحول إلى أي شكل آخر من الخلايا فهي تفيد في تحفيز البشرة، تجديدها واستعادة نضارتها. كما تعالج التصبغات، حفر حب الشباب، التجاعيد الخفيفة والهالات السوداء حول العين، أيضاً تساهم في علاج مشكلة تساقط الشعر عبر تحفيز الخلايا في منطقة جذر الشعرة على النمو والتطور.



حدثينا أكثر عن تقنية الخلايا الجذعية للشعر.



تشبه تقنية الخلايا الجذعية للشعر عملية زراعة الشعر التقليدية، ولكن بدلاً من إزالة عدد كبير من الشعر لزرعه في أماكن تساقط الشعر، يتم نزع عينة صغيرة من الجلد ويتم أخذ بصيلات الشعر منها، ثم يتم زرعها في مناطق تساقط الشعر، فتُنتج كل بصيلة واحدة عدداً أكبر من الشعرات، وكذلك ينمو الشعر من مكان أخذ البصيلات.





كيف نحصل على الخلايا الجذعية؟



إما ذاتية عن طريق النسيج الشحمي للشخص نفسه حيث يعالج بطريقة خاصة، أو تكون جاهزة ومصنعة من متبرعين وتستخلص منها عوامل النمو المركزة.



كم عدد الجلسات اللازمة لأفضل النتائج؟



تختلف عدد الجلسات حسب الحالة والمشكلة المعالجة وتراوح بين 3-6 جلسات.



ما هي النتيجة النهائية للعلاج بالخلايا الجذعية؟



بشرة نضرة صحية ومشدودة خالية من التصبغات والندبات، وشعر صحي كثيف.