الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

5 صيحات جمالية من أسبوع الموضة في نيويورك لشتاء 2021

رغم أزمة وباء كورونا، والقيود الكثيرة التي فرضتها في عالم الموضة، بداية من تغيب كثير من المصممين عن العروض الخاصة بأسابيع الموضة، وصولاً للعروض الافتراضية التي نشهدها، مع غياب الجمهور، إلا أنه كان هناك انطلاقة مميزة لأسبوع الموضة في نيويورك للملابس الجاهزة لشتاء 2021، والذي شاهدنا فيه أجمل الصيحات الجمالية المختلفة لهذا الموسم.

وسوف نلقي الضوء بنظرة أكثر تفصيلية على أبرز تلك الصيحات الجمالية، لتستعدي من الآن للتألق في الموسم القادم لشتاء 2021، ولتختاري الأفكار التي تناسبكِ.

مكياج البشرة الشاحب



كان من الطبيعي أن نشاهد هذا النوع من المكياج، خاصة مع الاتجاه نحو الملابس المريحة والعملية، والتي ستحتاج لمكياج بسيط وهادئ، مع إطلاق العنان نحو الجمال الطبيعي للمرأة، لهذا لم يكن هناك تركيز قوي على اعتماد ألوان صاخبة بالكثير من العروض التي شاهدناها خلال أسبوع الموضة في نيويورك لشتاء وخريف 2021.

على سبيل المثال اعتمدت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham على هذا اللوك بغالبية التصاميم لمجموعتها مع رسمة عيون بسيطة بالكحل، بينما اختار Jason Wu جاسون وو نفس فكرة المكياج الشاحب، ولكن مع لمسة خفيفة من الأيشادو بدرجات نود بيج، والتي أكملت المفهوم للجمال الطبيعي مع الأزياء العملية التي اعتمدها كذلك بمجموعته.

العيون الميتالك



رغم التركيز على إبراز جمال المرأة الطبيعي، وكل ما هو عملي في ظل أزمة وباء كورونا، واتجاه النساء نحو البحث عن الإطلالات المريحة، يبقى هناك هؤلاء السيدات اللاتي لا يتخلين عن لمسات الأناقة والفخامة، والتي حرص بعض المصممين على تقديمها لهن، ولهذا شاهدنا هذا النوع من الصيحات يسيطر نسبياً على بعض الإطلالات.

اختارت دار نعيم خان Naem Khan هذا اللوك بغالبية التصاميم، والتي كانت مخصصة بطبيعتها للمرأة الأنيقة والتي تعشق الفخامة، كمكياج العيون الذهبي الأصفر مع أحمر الشفاه الفاقع، بينما اعتمد فريدريك أندرسون على مكياج العيون الميتالك Frederick Anderson باللون الأزرق، والتي زينت أزياء الثمانينيات والتسعينيات لمجموعته لشتاء 2021.

تسريحة الشعر من المنتصف



كانت واحدة من الصيحات التي هيمنت على الكثير من العروض هذا الموسم، وتعتبر من تسريحات الشعر أيضاً التي لا تبطل موضتها على الإطلاق، إذ اعتمدت عليها غابريلا هيرسيت Gabriela Hearst بمجموعتها المحتشمة للشعر المنسدل بشكل طبيعي واختارت معه أيضاً مكياجاً شاحباً للوجه، بينما اعتمدت دار زيمرمان Zimmermann على الشعر الويفي والغرة القصيرة المتمايلة على كلا الجانبين، مع مكياج لامع قليلاً، ذي لمسة وردية.

الضفائر



الضفائر بأشكالها المختلفة ربما كانت اللمسة التي تنبض بالحياة بالتصاميم العملية للكثير من المجموعات التي شاهدناها بأسبوع الموضة في نيويورك، اعتمدتها دار فيليب ليم 3.1 Phillip Lim لضفائر الراستا باعتبارها أكثر عملية، لمجموعتها التي كانت مناسبة لأجواء المكتب، مع المكياج الشاحب بألوان النود المختلفة.

بينما كانت لافتة بشكل أكبر مع الضفائر الطويلة الـ Wild من دار باربل غورنغ Prabal Gurung، والتي أكملت الستايل المُفعم بالحيوية لمجموعة الدار الأمريكية، اختار معها تنسيق أقراط الأذن كبيرة الحجم ومكياجاً بألوان وردية.

تسريحات الثمانينيات والتسعينيات



تسريحات التسعينيات من صيحات البيوتي التي تربعت على عرش الموضة في السنوات القليلة الماضية، وشاهدناها أيضاً بأسبوع الموضة في نيويورك للملابس الجاهزة لخريف وشتاء 2021، كتسريحة الشعر المنفوش القصير الملفوف من دار Proenza Schouler، والتي تم تنسيقها مع إكسسوار نظارة بيضاوية ملونة التي تربعت على عرش الموضة في تلك الحقبة، بينما اعتمدتها دار Frederick Anderson فريدريك آندرسون مع الشعر المنفوش الكيرلي مع المكياج الصاخب للعيون.