الجمعة - 07 مايو 2021
الجمعة - 07 مايو 2021
طبقي هذه الماسكات إن كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة

طبقي هذه الماسكات إن كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة

5 ماسكات لا تستغني عنها صاحبة البشرة الحساسة

البشرة الحساسة قد تعتبر من أكثر أنواع البشرة التي تتأثر بشكل كبير وبسرعة بأي عوامل خارجية، مثل استخدام أنواع مختلفة من منتجات العناية بالبشرة أو مستحضرات التجميل، أو كعوامل الجو وتغيّر الفصول، ولهذا الاعتناء بهذا النوع الحساس للبشرة، يحتاج منك بعض المجهود للحفاظ على جمال وجهكِ، وتجنب المشاكل التي قد تصيب الجلد.



وتتميز البشرة الحساسة، بأنها تكون مشدودة قليلاً، ومثيرة للحكة، وفي بعض الأوقات قد تتحول للون الأحمر عند التعرض للطقس الحار أو البارد، وتميل كثيراً إلى الجفاف في فصل الشتاء.



وتعتبر الماسكات الطبيعية من الحلول المثالية للحصول على بشرة صافية وصحية، ولهذا اخترنا لكِ اليوم مجموعة من الماسكات المهمة التي تناسب البشرة الحساسة، بحسب prevention.

ماسك الخيار والشاي الأسود

ماسك الخيار والشاي الأسود

مكونات الماسك

خيار شرائح

ملعقة كبيرة عسل

قطرة من زيت لافندر

كوب شاي أسود

طريقة تحضير الماسك

في وعاء صغير، انقعي كوباً واحداً من الشاي الأسود لمدة 5 دقائق على الأقل، وأضيفي له ملعقة كبيرة من العسل وقلبي حتى يذوب، ومن ثم أضيفي شرائح الخيار.

من الممكن أن تضيفي قطرة أو قطرتين من زيت اللافندر العطري، ومن ثم اتركي الخيار يُنقع لمدة 10 دقائق على الأقل، وبعد ذلك أخرجي الخيار من القدر وضعي الشرائح بالتساوي على وجهك، واتركي الشرائح لمدة 10 إلى 20 دقيقة قبل إزالتها، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

فوائد الماسك

يعمل هذا الخليط على منح وجهكِ المزيد من الترطيب الفعّال، ومناسب جداً لاستعماله بالأوقات التي تشعرين فيها بجفاف البشرة الشديد.

ماسك الشوفان

ماسك دقيق الشوفان والحليب

مكونات الماسك

1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان

1 ملعقة صغيرة من الحليب

1 ملعقة صغيرة من العسل

طريقة تحضير الماسك

اخلطي دقيق الشوفان مع اللبن كامل الدسم والعسل، وضعيه بالتساوي على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الدافئ.

فوائد الماسك

يعمل هذا الماسك كمنظف لطيف لبشرتكِ، حيث يحتوي دقيق الشوفان على مادة الصابونين، وهي مثل الصابون الطبيعي التي يمكن أن تزيل الزيت الزائد بلطف، وإضافة العسل والحليب بمثابة مغذٍّ رائع لبشرتكِ الحسّاسة.

ماسك الماتشا والصبار

ماسك الماتشا مع الصبار

مكونات الماسك

ملعقة صغيرة من مسحوق شاي الماتشا

ملعقة صغيرة من الصبار الطازج

طريقة تحضير الماسك

قلّبي شاي الماتشا مع الصبار الطازج، وضعيه بالتساوي على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفه.

فوائد الماسك

يقلل هذا الماسك من بعض مشاكل الالتهابات التي تعاني منها البشرة الحساسة، حيث إن شاي الماتشا الأخضر والصبار لهما خصائص مضادة للالتهابات، لذا فإن دمجهما في قناع يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة الحمراء المتهيجة، فضلاً عن أن

الكافيين الموجود في الشاي الأخضر مفيد أيضاً للبشرة ويجعلها تبدو صحية ولامعة.

ماسك الموز والشوفان

ماسك الموز والشوفان والعسل



مكونات الماسك

2 ملعقة كبيرة من الشوفان

ملعقة صغيرة من العسل

نصف حبة موز

طريقة تحضير الماسك

اهرسي نصف حبة الموز مع الشوفان والعسل، ومن الممكن أن تضيفي للخليط 1 ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي كامل الدسم لمزيد من الترطيب، ومن ثم افركي القناع بحركة دائرية على بشرة رطبة لبضع دقائق، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الدافئ.

فوائد الماسك

يساعدكِ هذا الماسك في التخلص من الطبقة الميتة من خلايا الجلد، والتي من الممكن أن تعطي البشرة مظهراً شاحباً، بالإضافة إلى أن الموز يحتوي على فيتامين سي، ما يمنح بشرتكِ بعض التوهج والانتعاش.

ماسك الزبادي والبابونج

ماسك الزبادي والنعناع

مكونات الماسك

1 ملعقة كبيرة من الزبادي كامل الجسم

حفنة من النعناع الطازج المهروس

حفنة من البابونج

طريقة تحضير الماسك

اخلطي اللبن الزبادي كامل الدسم مع النعناع الطازج والبابونج، حتى تحصلي على خليط سائل قليلاً، ومن ثم ضعيه على بشرتكِ بفرشاة الماسك حتى تضمني توزيعه بطريقة صحيحة على الوجه بالكامل، واتركيه على بشرتك لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

فوائد الماسك

يعمل هذا الخليط على منح بشرتكِ ملمساً أكثر نعومة وتوهجاً، حيث تحتوي الزبادي على أحماض ألفا هيدروكسي، التي تعمل على تجديد الحيوية في بشرتكِ، بالإضافة إلى أن الأعشاب تقلل من الشعور بالحكة ومشاكل احمرار الوجه، لأنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

#بلا_حدود