الثلاثاء - 04 أكتوبر 2022
الثلاثاء - 04 أكتوبر 2022

فوائد الصبار لنضارة البشرة.. وأفضل ماسكات جل الألوفيرا للوجه

فوائد الصبار لنضارة البشرة.. وأفضل ماسكات جل الألوفيرا للوجه

يمنح الصبار العديد من الفوائد المذهلة لصحة البشرة، تلك النبتة الرائعة المعروفة أيضاً بجيل الألوفيرا، والتي تدخل في الكثير من مستحضرات التجميل، حيث تحتوي الألوفيرا على العديد من الخصائص التي تفيد صحة البشرة، كمضادات الالتهاب، والمرطبات الطبيعية ومضادات الأكسدة، وغيرها.

ولهذا إليكِ مجموعة من فوائد الصبار المذهلة لصحة ونضارة البشرة، مع أفضل الماسكات لتعتمديها بشكل دوري، لأفضل استخدام لجل الألوفيرا، بحسب healthline، siobeauty.





فوائد الصبار لصحة البشرة





ترطيب رائع لجفاف الجلد

يتم امتصاص جل الصبار بسهولة من قبل الجلد، ما يجعله مثالياً للبشرة الدهنية، حيث إنه لا يترك طبقة دهنية على الوجه إطلاقاً، ولكن هذا لا يمنع أنه يمكن أن يساعد في علاج البشرة الجافة أيضاً، لأنه يعمل على حبس الرطوبة داخل الجلد، لهذا سيترك بشرتكِ الجافة رائعة وناعمة طوال اليوم.



مشكلات الحروق وبقع الشمس

يمكن أن يستخدم الصبار كعلاج لمشكلات الحروق الخفيفة، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وكذلك يساعد على الحماية أو التقليل من مشكلات البقع والكلف التي تنتج عن حروق الشمس، فقد أظهرت العديد من الأبحاث فاعليته في منع تلك الحروق.



التقليل من مشكلات حب الشباب

بسبب خصائصه المهدئة أيضاً، واحتوائه على مضادات أكسدة، كما أنه غني بالفيتامينات مثل فيتامين هـ، يساعد الصبار على التقليل من ظهور حب الشباب، ولكن يرجى التأكد قبل استخدامه أن البشرة ليس لديها حساسية من الصبار، عن طريق اختباره على بقعة صغيرة من الجلد.



بشرة شبابية

يكافح جل الألوفيرا علامات تقدم السن، فالاستخدام الدوري للصبار يساعد الخلايا في الحد من ظهور التجاعيد والحصول على بشرة تتمتع بشباب دائم، بفضل احتوائه على كميات كبيرة من المرطبات، فضلاً عن مضادات الأكسدة.





أفضل الماسكات الطبيعية من جل الألوفيرا



ماسك جل الصبار والعسل

المكونات

ملعقة صغيرة من العسل

ملعقة صغيرة من الصبار

طريقة عمل الماسك

اخلطي كلاً من العسل والصبار مع بعضهما البعض، مع وضعه على الوجه الرطب، وتركه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يشطف الوجه بلطف بالماء الفاتر.



فوائد الماسك

يساعد الماسك على تهدئة الاحمرار بالبشرة بسبب خصائص العسل المهدئة، كما يعمل على تنظيف البشرة، وترك لمسة رائعة من اللمعان على الوجه، إذ يحتوي كل من العسل والصبار على مضادات أكسدة.





ماسك الصبار وماء الورد والخيار

المكونات

نصف حبة خيار مهروسة

ملعقة صغيرة من ماء الورد

ملعقتان كبيرتان من الصبار



طريقة عمل الماسك

يتم خلط المكونات مع بعضها البعض، ووضع القناع على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.



فوائد الماسك

يعمل هذا الماسك على توحيد لون البشرة بفعل خصائص الصبار مع الخيار المرطب، إذ يحتوي كل منهما على خصائص تعمل على إزالة آثار البقع، مع شعور رائع بإعادة الحيوية بسبب اللمسة المرُطبة من ماء الورد.





ماسك الصبار مع السكر البني

المكونات

ملعقة واحدة كبيرة من السكر البني

ملعقة واحدة كبيرة من جل الصبار



طريقة تحضير الماسك

خلط السكر البني مع الصبار، وعلى الوجه المبلل بالماء الفاتر يتم فرك الخليط مع عمل حركات نصف دائرية، ومن ثم يترك على الوجه لمدة 10 دقائق، قبل شطفه بالماء.



فوائد الماسك

يعمل الخليط على إزالة الخلايا الميتة للجلد، فالسكر البني بمثابة مقشر طبيعي للبشرة، ويترك البشرة ذات ملمس ناعم، ويعمل على إزالة الرؤوس السوداء المزعجة في الوجه.