الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

5 خطوات لتحضير بشرتكِ لفصل الصيف

5 خطوات لتحضير بشرتكِ لفصل الصيف

تستعد كل فتاة الآن للتحضير لرحلات الشاطئ، والخروج في الهواء الطلق والشمس، والاستمتاع بالجلوس على الرمال، أو السباحة بمياه البحر المتلألئة.

ولكي لا تفسدي عطلتكِ، عليكِ التفكير في كيفية العناية وتحضير بشرتكِ «الوجه والجسم» أولاً لموسم الصيف، للوقاية من مشاكل تغيّرات الجو، وحرارة الشمس الحارقة التي قد تضر الجلد، وغيرها من الأمور الأخرى.

ولهذا إليك مجموعة من الخطوات المهمة، عليك القيام بها، من أجل حماية بشرتكِ في فصل الصيف، للحصول على بشرة متوهجة وصحية، وجسم ذي ملمس لامع، بحسب everydayhealth.





التقشير

يمكن أن يكون التقشير المنتظم جزءاً من نظام صحي للبشرة بغض النظر عن الموسم، فالتقشير يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وصحية تجعلك تبدين أكثر إشراقاً وشباباً، ولكن يجب أن يتم ذلك بحذر، فالهدف من التقشير هو إزالة الطبقة الخارجية من خلايا الجلد بلطف دون التسبب بحساسية الجلد.

وتعتبر المقشرات الطبيعية كالسكر، مع اللوفة الخشنة، من أفضل المقشرات للجسم، والتي تعمل أيضاً على تنشيط الدورة الدموية، بالنسبة للجسم.

أما لبشرة الوجه فمن الممكن اعتماد مقشرات كالسكر أيضاً، مع زيوت طبيعية خفيفة، تحمي الجلد من الجفاف، إذ عادة ما تكون بشرة الوجه أكثر حساسية، ومن الممكن تطبيق ذلك مرتين أو 3 مرات بالشهر.





حاربي الأشعة فوق البنفسجية بالطعام

كل العمل الذي تقومين به لجعل بشرتك تبدو جيدة لن يستحق كل هذا العناء ما لم تحميها من أشعة الشمس الضارة، والتي تكون أقوى خلال فصل الصيف.

فبالإضافة إلى استخدام واقي الشمس الذي لا يمكن الاستغناء عنه إطلاقاً، فإن تناول الطماطم المطبوخة يومياً، تحديداً في تلك الأوقات التي تخرجين فيها بالهواء الطلق، تساعدك في الوقاية من المشاكل التي تسببها أشعة الشمس الضارة، حيث إن الطماطم المطبوخة غنية بالليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة آثار الأشعة فوق البنفسجية مثل الاحمرار والتورم والتقرح الناتج عن حروق الشمس.



حب الشباب

يفضل أن يتم تحضير البشرة التي تعاني من حبوب الوجه لفصل الصيف، خاصة أن مشاكل حب الشباب تزيد في الطقس الحار أكثر من الشتاء، وقد يساعدك غسل الوجه بالمنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك على الحد من ظهور تلك الحبوب المزعجة، إذ تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى المنتجات التي تحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد، التي تساعد هي الأخرى بدورها في التقليل من ظهور حب الشباب عن طريق اختراق الجلد وقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب.



الحد من السليوليت

واحدة من أكثر المشاكل المؤرقة لدى الفتيات بشكل عام هو السليوليت، والذي لا يمكن التخلص منه نهائياً، ولكن هناك بعض المنتجات مثل التي تحتوي على الكافيين والثيوفيلين، من الممكن أن تساعد في تقليل ظهوره.

بالإضافة إلى أن التدليك والترطيب بالزيوت الطبيعية كزيت البرتقال، بطريقة منتظمة أو بشكل دوري على الأقل مرة إلى مرتين أسبوعياً، خاصة بعد الاستحمام، سوف يساعدكِ كثيراً في تقليل السليوليت.



إعادة النظر في مستحضرات العناية بالبشرة

هناك بعض المستحضرات التي عليكِ إعادة النظر والتفكير في إمكانية الاستمرار باستخدامها في فصل الصيف أم لا، فالبشرة في فصل الصيف تكون ذات ملمس دهني على عكس الشتاء، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ولهذا ربما ستتخلين عن استخدام تلك المنتجات التي تحتوي على زيوت ثقيلة، حتى لا تتسبب في لمعان زائد لبشرتكِ، أو تؤدي لتكتل طبقات من الدهون على سطح الجلد، وبالتالي تؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور، خاصة للمنتجات التي تتعلق بغسول الوجه، ومرطبات الجسم.