الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تجنبي جفاف البشرة في رمضان بخمسة ماسكات رائعة

تجنبي جفاف البشرة في رمضان بخمسة ماسكات رائعة

تجنبي جفاف البشرة في رمضان بـ 5 ماسكات رائعة

الصيام لساعات طويلة دون شرب ماء وسوائل، وعدم تعويض الجسم ما فقده من تلك السوائل في وقت الإفطار، ربما يعرض بشرتك لمشاكل الجفاف المزعجة في شهر رمضان، ويؤدي إلى ملمس خشن للجلد، وظهور البقع والحبوب، مع بشرة شاحبة، ومظهر غير مرغوب به على الإطلاق.

ولكي تتجنبي جفاف البشرة في رمضان، عليكِ اعتماد ماسكات الترطيب الفعّالة، التي تعيد النضارة والحيوية لبشرتكِ، وتمنحكِ بشرة متوهجة ذات ملمس ناعم، ولهذا اخترنا لكِ 5 ماسكات سهلة وسريعة لتعتمديها في الشهر الكريم.

ماسك الموز وصودا الخبز



المكونات

1 حبة موزة مهروسة

1/2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

1/2 ملعقة صغيرة مسحوق كركم

طريقة تحضير الماسك

اخلطي المكونات مع بعضها البعض، حتى تصبح كالعجين، ومن ثم قومي بتوزيعها على بشرتكِ، وافركي بلطف لمدة دقيقة واحدة، ومن ثم اشطفي وجهكِ بالماء.

فائدة الماسك

يساعدكِ هذا الماسك على التخلص من مشاكل الحبوب التي تحدث للبشرة نتيجة الجفاف، كما أنه ينظف الجلد بعمق، ويتركها ناعمة، حيث إن الموز يحتوي على فيتامين أ، الذي يعزز تجدد خلايا الجلد ويساعد على الحفاظ على نظافة المسامات، بينما مسحوق الكركم يقي من البكتيريا المسببة لحب الشباب، وتمتص صودا الخبز الزيت الزائد في بشرتك، وبالتالي تحميكِ من مشكلة اللمعان الزائد للبشرة.

ماسك قرع العسل وزيت شجرة الشاي



المكونات

1 ملعقة كبيرة من قرع مهروسة

1 ملعقة كبيرة عسل

قطرتان من زيت شجرة الشاي

طريقة تحضر الخليط

اخلطي المكونات مع بعضها البعض، ووزعي الخليط على بشرتكِ، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اشطفي وجهك بالماء.

فوائد ماسك قرع العسل وشجرة الشاي

يحتوي هذا القناع على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة الموجودة في قرع العسل والذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة، في حين يقوم زيت شجرة الشاي بمحاربة الشوائب والعسل يعمل على تفتيح البشرة.

ماسك الأفوكادو والزبادي



المكونات

1 حبة أفوكادو

2 ملعقة كبيرة من الزبادي العادي

1 ملعقة طعام زيت زيتون

1 ملعقة كبيرة عسل

طريقة تحضير الماسك

اخلطي الأفوكادو مع الزبادي وزيت الزيتون والعسل، ووزعيه بالتساوي على البشرة والرقبة، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسلي وجهكِ بالماء.

فوائد ماسك الأفوكادو والزبادي

هذا القناع مفيد للبشرة الخشنة جداً، حيث تساعد أحماض أوميغا الدهنية الموجودة في الأفوكادو وزيت الزيتون على سد التشققات بين خلايا الجلد، مع وجود مكونات مهدئة كالزبادي، وبالتالي ستشعرين بالنعومة والنضارة على الفور.

ماسك الخيار والسكر البني



المكونات

1/2 حبة خيار مهروس

1/4 كوب حليب

1 ملعقة كبيرة عسل

1 ملعقة كبيرة سكر بني

طريقة تحضير ماسك الخيار والسكر البني

اخلطي المكونات مع بضعها البعض، ووزعيها على بشرتك، واشطفيها بعد مرور نصف ساعة.

فوائد الماسك

هذا الماسك مفيد في الأيام ذات الطقس الحار، التي تحتاج بشرتك فيها للمسة رائعة من الانتعاش بفضل الخيار والسكر البني، حيث يبرد الجلد، ويقلل الاحمرار، مع إضفاء لمسة رائعة من الترطيب بفعل الحليب والعسل.

ماسك الزبادي والعسل والكاكاو



المكونات

1 ملعقة كبيرة زبادي

1 ملعقة صغيرة عسل

1 ملعقة صغيرة مسحوق كاكاو

طريقة تحضير الماسك

اخلطي المكونات مع بعضها البعض، ومن ثم ضعيها على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

فوائد الماسك

هذا الماسك مفيد لأنواع البشرة الحساسة التي تعاني من الاحمرار، خاصة لاحتواء الماسك على الزبادي المُرطب، فهو غني بالبروبيوتيك والبروتينات التي تعمل على تهدئة البشرة، كما تعمل مركبات الفلافانول الموجودة في الكاكاو على الحد من تهيج الجلد، بينما يشد العسل الجلد لبشرة متوهجة وشبابية.