الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

5 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية في الصيف.. نتائج سريعة ومذهلة

5 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية في الصيف.. نتائج سريعة ومذهلة

تعاني البشرة الدهنية من العديد من المشكلات خاصة في فصل الصيف، مع إفراز الكثير من الدهون نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ما يؤثر على لمعان البشرة، ويؤدي إلى مشكلات انسداد المسام، وظهور حب الشباب، والبثور السوداء والبيضاء.

وللحفاظ على صحة بشرتكِ الدهنية، عليكِ إدراج روتين الماسكات الطبيعية بشكل أسبوعي، ضمن روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ، ولكي نسّهل عليكِ تلك المهمة، اخترنا لكِ اليوم 5 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية في الصيف، سهلة التحضير في المنزل، بحسب fitnesshealthforever.



ماسك الصبار والعسل

العسل منتج رائع للعناية بالبشرة، حيث يساعد في القضاء على مشاكل البشرة مثل حب الشباب والتجاعيد والبهتان، علاوة على ذلك، يساعد الصبار في إزالة الدهون الزائدة من الوجه مع الحفاظ على ترطيبه، كما أن الصبار فعال جداً في علاج حب الشباب وحروق الشمس وعلامات الشيخوخة وعلامات التمدد.

ولعمل قناع الوجه هذا، اخلطي 2-3 ملاعق كبيرة من جل الصبار وملعقة كبيرة من العسل في وعاء صغير، بعد ذلك، اتركيه لمدة 20-30 دقيقة على وجهكِ واغسليه بالماء الدافئ.



ماسك الطماطم والخيار

الطماطم فعالة جداً في إزالة الدهون الزائدة من الجلد مع جعل الوجه أكثر لمعاناً وترطيباً، فضلاً عن كونها علاجاً جيداً للعيوب والجلد المشدود، ومن ناحية أخرى، يعد الخيار علاجاً فعالاً بشكل مذهل لالتهاب الجلد وترهله وجفافه.

ولعمل قناع الوجه، اعصري 3-4 شرائح من الطماطم والخيار للحصول على العصير، ومن ثم اخلطي العصير في وعاء صغير وضعيه على وجهك، واتركيه لمدة 10-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.



ماسك بياض البيض

بياض البيض علاج رائع للبشرة الدهنية، علاوة على ذلك، فهو بمثابة مُطهر رائع، ومذهل أيضاً لشد للبشرة، حيث يشد مسامكِ ليجعل بشرتكِ أكثر نعومة وصحة.

ولعمل قناع الوجه، ستحتاجين إلى إزالة صفار البيض من بياض البيض في وعاء صغير، بعد ذلك، ضعيه على وجهك باستخدام قطعة قطنية، واتركيه لمدة 10-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.



ماسك الموز والعسل

يعتبر الموز علاجاً رائعاً للبشرة، حيث يجعلها لامعة وخالية من التجاعيد ومرطبة، كما أنه يساعد على إزالة انتفاخات العين وندبات حب الشباب من وجهك، بينما يقوم العسل الغني بمضادات الأكسدة والصفات المضادة للبكتيريا، على الحد من آثار حب الشباب والشيخوخة.

ولعمل هذا القناع، يمكنكِ مزج مسحوق الموز مع العسل وتطبيقه على وجهك، ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ بعد 20-30 دقيقة.



ماسك ماء الورد

ماء الورد هو منتج رائع للعناية بالبشرة بشكل عام، فهو محضّر بشكل طبيعي من الورود، كما تساعد صفاته المضادة للالتهابات في علاج مشاكل الجلد مثل التهيج وحب الشباب والأكزيما والعديد من مشاكل الجلد الأخرى، هذا بالإضافة إلى أنه منظف ممتاز للبشرة وعلاج فعال للغاية للبشرة الدهنية والأوساخ.

ولعمل هذا القناع، يمكنكِ غمس كرة قطنية في ماء الورد وتدليكها على وجهكِ بالكامل، بعد تنظيف وجهكِ بالغسول، كما يمكنكِ أيضاً إضافة ماء الورد إلى أقنعة الوجه الأخرى للحصول على نتائج أفضل.