الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

سوزانا قرانوح: هذه أبرز صيحات مكياج عروس 2021.. وتلك ابتعدي عنها

صيحات المكياج كل عام في تجدد دائم، وبما أننا قد دخلنا بموسمي الربيع والصيف 2021، فعروس الصيف تستعد من الآن بالبحث والتفكير بإطلالتها الجمالية بحفل زفافها، لاعتماد أكثر الصيحات رواجاً.

وفي هذا الصدد، حاورت «الرؤية» خبيرة المكياج والتاتو سوزانا قرانوح، عن أبرز الصيحات الرائجة في عالم مكياج العروس، وقدّمت بعض النصائح المميزة لها، وأخرى تتعلق برسومات التاتو.



أبرز صيحات مكياج عروس 2021

قالت سوزانا قرانوح إنها تفضل اعتماد الألوان الناعمة دائماً، وهذا لأنها الدرجات التي لا تبطل موضتها على الإطلاق، فعندما تطّلع العروس على صور زفافها بعد مرور سنوات، لن تشعر بأن مكياجها أصبح غير دارج.

فبالنسبة لألوان ظلال الجفون، فإنها تفضل استخدام أكثر من لون أو الدرجات المركبة لكي تبرز جمال العيون، على سبيل المثال إذا اعتمدت اللون البينك للعيون، فتختار معه درجة البيج، وكذلك لا تختار درجة اللون الخوخي بمفرده، بل تعتمد الخوخي البرونزي، فهي دائماً ما تفضل كسر حدة اللون بدرجة أخرى للمسة جذابة.

أما أحمر الشفاه، فتعتمد سوزانا بشكل كبير على أحمر الشفاه الفاتح خاصة أن بشرة العروس عادة ما تكون برونزية في الصيف، مثل الخوخي، والبيج روز، ودرجات النود، وتلك الأخيرة تفضلها بشكل خاص، تحديداً لأنها تشتهر ببراعتها في تكبير الشفاه باستخدام ألوان النود.





رسومات الأيلاينر الأنسب لكل عروس

وأوضحت قرانوح، أنها لا تلتزم برسمة محددة للأيلاينر، فكل عين لها ما يناسبها من رسمة الأيلاينر، وأخرى لا يناسبها الأيلاينر تماماً وفي هذه الحالة من الممكن عمل ستايل خاص بالأيشادو ليمنح العروس شكل الأيلاينر.

هذا بالإضافة إلى أنه في صيف 2021، فالأيلاينر دارج بشكل كبير، خاصة الأيلاينر الملوّن، مع رسومات الجرافيك اللافتة، ورغم أن تلك الصيحة رائجة، إلا أن سوزانا لا تفضلها كثيراً للعروس، فهي مناسبة أكثر للسهرات و«الخروجات».





نصائح لعروس صيف 2021

وقدّمت قرانوح بعض النصائح المهمة لعروس الصيف، مثل أن تنتبه العروس لبشرتها قبل اقتراب موعد زفافها، خاصة إذا كانت تقوم بعمل Tan لبشرتها، فعليها الانتباه تحديداً لوجها، ولا تعتمد لون بشرة داكناً كثيراً، ووضع كريم حماية من الشمس، لأنه من الممكن أن يتقشر الجلد قبل الزفاف، وبالتالي سيكون مظهر وجهها بعد وضع كريم الأساس غير ملائم.

وأضافت، من المهم أن تهتم العروس ببشرتها قبل الزفاف بفترة، عن طريق عمل الماسكات، وتنظيف البشرة، مع معالجة مشاكل وجهها بالذهاب إلى الطبيب لتقرير العلاج الأنسب لها.

وأكدت، أنه من المهم ألّا تقوم العروس بعمل جلسات كالتقشير للوجه، أو تلك العلاجات التي تسبب أنواعاً من الاحمرار للجلد، إلا قبل الزفاف بمدة طويلة، ليكون أمامها وقت لمعالجة أي حساسية قد تصيب البشرة بعد تلك العلاجات.





وإلى أي مدى يلعب فستان العرس دوراً في تفاصيل مكياج العروس، أكدت
قرانوح، أن فستان الزفاف يلعب دوراً كبيراً في تحديد تفاصيل مكياج العروس، على سبيل المثال العروس المحجبة أو المحتشمة، سيكون المكياج مختلفاً لدرجة كبيرة، عن الفستان المكشوف نسبياً.

فالعروس المحجبة مثلاً لن يناسبها وضع الكثير من الهايلايتر، وهذا لأن الحجاب يكون قريباً من وجهها وبالتالي سيبدو شكلها مبالغاً فيه، وأيضاً لا يمكننا رسم العيون بطريقة بارزة للغاية، لكي يتماشى مع ستايل الحجاب.

وعن الوقت المناسب للعروس لعمل تقنية الميكروبليدنج قبل الزفاف، أوضحت قرانوح أنه إذا رغبت العروس في عمل الميكروبليدنج «تقنية رسم الحواجب» يجب أن يكون قبل الزفاف بنحو شهرين، لأنه بعد مرور شهر ستقوم العروس بعمل Touch Up، وهنا ستظهر النتيجة النهائية، والتي تعتمدها سوزانا بصفتها خبيرة تاتو بطريقة تبدو طبيعية للغاية، وكأنها مظهر الحاجب الطبيعي، وهو الشكل الأمثل والأكثر رواجاً لرسمة الحواجب.