السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أهم النصائح للاهتمام ببشرتك في رحلة الشاطئ

أثناء الرحلات، أحياناً قد ننسى كيفية الاهتمام ببشرتنا، تحديداً مع كثرة الأنشطة، والسفر والتجوال كثيراً، إلا أن هذا التوقيت بشكل خاص يتطلب عناية مضاعفة لبشرتنا، وذلك بسبب التعرض لساعات طويلة لأشعة الشمس، والأتربة، وتقلبات الجو.

ولهذا إليك بعض النصائح المهمة للاهتمام ببشرتكِ أثناء رحلاتك الشاطئ، بحسب blush in:



الحماية من أشعة الشمس

سواء كنتِ على الشاطئ أو حتى في منطقة جبلية عالية الارتفاع، لا تنسي وضع واقي شمسي عالي الجودة على وجهكِ وذراعيكِ وقدميكِ، ويفضل وضعه قبل 20 دقيقة من خروجكِ، وتجديده كل ساعتين.



اعتني بقدميك

يمكن أن يتسبب المشي على طول الشاطئ حافية القدمين في إلحاق الضرر بقدميكِ، لهذا قومي بتقشير وترطيب قدميك يومياً أثناء السفر، مع تدليك بسيط قبل النوم، لتجنب تشققات الجلد.



رذاذ الوجه لمعالجة الجفاف

يحمي استخدام رذاذ الوجه بشرتكِ من الجفاف، إذ ينعش ويرطب بشرتكِ، حيث يحتوي على الغلسرين والمياه الزهرية والمنثول والزيوت الأساسية التي لها تأثير جيد على بشرتنا، ويعد حلاً لطيفاً للبشرة المتعبة وهو عامل منعش لطيف يعيد توهج بشرتك، احمليه معكِ في حقيبتكِ دائماً.





نظفي بشرتك يومياً

خلال الإجازات نقضي الكثير من الوقت في الخارج لزيارة أماكن ومواقع مختلفة، فمن الضروري جداً تنظيف بشرتنا لتجنب البقع السوداء والتشقق وأمراض الجلد الأخرى، لهذا احرصي على تنظيف البشرة يومياً قبل النوم.



استخدمي سيروم ومقشراً لطيفاً للوجه

يجب أن يكون تقشير الجلد على رأس أولوياتك أثناء الإجازات، ويمكن أن يكون السيروم الذي يحتوي على حمض اللاكتيك أو الجليكوليك أو الساليسيليك مفيداً لبشرتكِ، وأساسياً في روتين يومكِ.





لا تستخدمي كريم الأساس

يمكن أن يجعل كريم الأساس بشرتكِ تبدو جافة أثناء السفر، لهذا ننصحكِ باستخدام المرطب، أو واقي الحماية من الشمس الذي يحتوي على لون، من أجل ترطيب بشرتكِ والحفاظ عليها نضرة.





استخدمي ملمع الشفاه بدلاً من أحمر الشفاه

قد يؤدي استخدام أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً إلى جفاف الشفاه وتشققها، لهذا يمكن أن يكون مرطب الشفاه مفيداً أثناء السفر، خاصة للشفاه الجافة، كما أن المرطب سيمنحك لمعة مميزة.