السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

كيف تحمين شعركِ المصبوغ في فصل الصيف؟

كيف تحمين شعركِ المصبوغ في فصل الصيف؟

كيف تحمين شعركِ المصبوغ في فصل الصيف؟

عندما يحين فصل الصيف، يكون لدينا الكثير من المخاوف التي تتعلق بصحة شعرنا، بسبب الرطوبة وحرارة الشمس، التي تؤدي إلى جفاف الشعر والهيشان، وقد تزداد تلك المخاوف في حالة قمنا بصبغ الشعر، إذ إن الأمر سيتطلب عناية مضاعفة في تلك الحالة.

ولهذا نقدّم لكِ بعض النصائح من أجل حماية شعركِ المصبوغ في فصل الصيف، بحسب wellandgood.



ترطيب الشعر قبل النزول إلى البحر





دائماً ما ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة وضع الماء الفاتر على الشعر قبل النزول لحمام السباحة أو إلى البحر، خاصة إن كنتِ تمتلكين شعراً مصبوغاً هايلايتر، لكي يحمي شعركِ من التلف والهيشان، حيث إن تلك الخطوة ستمنع الكلور أو الملح من التغلغل لفروة الرأس.

كما يمكنكِ اعتماد البلسم على الشعر قبل النزول لحمام السباحة، خاصة تلك الأنواع التي تحتوي على زيت جوز الهند، والتي تعمل على تغليف الشعر جيداً وحمايته، من أضرار مياه البحر والكلور بحمام السباحة.



حافظي على ترطيبه



يجب أن يكون البلسم جزءاً أساسياً من روتين العناية بشعركِ، لأنه يعمل على توفير طبقة حماية لشعركِ، خاصة بعد غسل الشعر وتنظيفه جيداً بالشامبو، حيث يكون شعركِ بحاجة لبعض الترطيب.

لا تستخدمي منظفات قاسية بعد حمام السباحة

بالفعل يكون شعركِ تعرّض لبعض الضرر بفعل حمام السباحة، لهذا لا تستخدمي في هذه الحالة الشامبو الذي يحتوي على مواد منظفة قاسية على فروة الرأس، لأن ذلك يتسبب في مضاعفة الضرر، وفي نفس الوقت سيتسبب في بهتان لون الشعر المصبوغ، لهذا حاولي الاعتماد على أنواع شامبوهات خفيفة، ومن ثم اعتمدي الترطيب بعد ذلك.



ابتعدي عن المجففات الساخنة



من الأسباب القوية لتلاشي لون الشعر، وتلف الشعر بشكل عام أيضاً، هو اعتماد مجففات كالسيشوار والمكواة، والتي نميل إلى الاعتماد عليها كثيراً عندما يصبح الطقس رطباً أو عندما نغسل شعرنا كثيراً، ما يزيد من المشكلة.

ولهذا ينصح الأطباء على أقل تقدير بخفض درجة الحرارة عند اعتماد تلك الأدوات في حالة صعوبة التخلي عنها تماماً.



لا تنسي SPF الخاص بك





لا تنسي أن الشمس ضارة لشعرك مثل الكلور والماء المالح، ومثلما عامل الحماية من الشمس (SPF) ضروري لبشرتك، فهو ضروري لشعرك وفروة رأسك أيضاً، ويحافظ كذلك على لون الشعر.

لهذا احرصي على اعتماد منتجات الحماية من الشمس على شعركِ، التي تخفف آثار الأشعة فوق البنفسجية، خاصة تلك الأنواع غير الثقيلة، التي تمنح الشعر إحساساً رائعاً بالترطيب والحماية في الوقت نفسه، وينصح الخبراء بوضعها على الشعر قبل 20 دقيقة من الذهاب للشاطئ.