الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
فوائد زيت الأرغان

فوائد زيت الأرغان

فوائد زيت الأرغان لا مثيل لها على البشرة والشعر

يعتبر زيت الأرغان من الزيوت التي تتمتع بشهرة واسعة في عالم الجمال، فغالباً ما يشار إليه باسم «الذهب السائل»، ولا ينبع اللقب من لونه الكهرماني فحسب، ولكن أيضاً من الفوائد القيمة التي يفيد بها زيت الأرغان البشرة والشعر.

ويتم استخراج هذا المنتج القوي من ثمار الجوز من شجرة الأرغان الموجودة في سفوح جبال الأطلس في المنطقة الجنوبية الغربية من المغرب بأفريقيا، ولهذا اقترن الجمال المغربي باسم زيت الأرغان.

ونستعرض لكِ أهم الفوائد المذهلة لزيت الأرغان على البشرة والشعر، لكي يصبح أساسياً في روتين العناية بالجمال الخاص بكِ، بحسب oprahdaily، birdie.



فوائد زيت الأرغان على البشرة



يساعد زيت الأرغان على ترطيب البشرة الجافة والمتقشرة



يساعد زيت الأرغان على ترطيب البشرة الجافة والمتقشرة

بفضل المستويات العالية من فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية (أي حمض الأوليك وحمض اللينوليك)، فإن زيت الأرغان له تأثيرات مرطبة للغاية للبشرة الجافة، فضلاً عن أن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأرغان يمكن أن تكون مفيدة أيضاً للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية مثل الأكزيما.



يساعد المنتجات الأخرى على امتصاص بشرتك



يساعد المنتجات الأخرى على امتصاص بشرتك

زيت الأرغان غني بحمض الأوليك، الذي يمكن أن يحسّن من حالة البشرة ويساعد المكونات الأخرى على اختراق حاجز الجلد، كما يعد معززاً إضافياً للرطوبة، عن طريق وضع قطرة أو قطرتين على وجهك من زيت الأرغان بعد مرطبك اليومي.



يساعد زيت الأرغان في منع التجاعيد أيضًا



يساعد زيت الأرغان في منع التجاعيد أيضاً

أحماض أوميغا الدهنية في زيت الأرغان تساعد على تقوية الأنسجة في الجلد، وبالتالي يمكن أن تساعد في منع التجاعيد، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2014 أن النساء اللائي وضعن زيت الأرغان على بشرتهن واستهلكته قد حسّن من قدرة بشرتهن على الاحتفاظ بالماء (وهو مفتاح لتقليل علامات الشيخوخة)، وقد قرر الباحثون كذلك أن الأمر لم يكن مجرد تغيير عميق في مستوى الخلايا، بل تغير فعلي في مستوى الخلايا.

ولزيادة قوة مكافحة الشيخوخة، ابحثي عن المنتجات التي تجمع بين زيت الأرغان والسيراميد، إذ تعمل الأحماض الدهنية في زيت الأرغان بشكل أفضل على البشرة عندما يتم دمجها مع السيراميد، ما يساعد أيضاً في حماية حاجز الدهون في الجلد.

فوائد زيت الأرغان على الشعر

مرطب رائع للشعر



مرطب رائع للشعر

يمكن استخدام زيت الأرغان كقناع مرطب للشعر، خاصة إذا كان شعرك متضرراً، حيث يساعد فيتامين E الموجود في الزيت على تنعيم خصلات الشعر الباهتة وإغلاق الأطراف المتقصفة، بينما تعمل أحماض أوميغا الدهنية على تقوية شعرك، لهذا اتركيه على شعرك لمدة 15 إلى 30 دقيقة لجني الفوائد الكاملة للزيت.



يحفز لمعان الشعر



يحفز لمعان الشعر

تعتبر المنتجات عالية الجودة المنقوعة بالزيت ضرورية للحفاظ على شعر لامع وصحي لأن زيوت الشعر مصنوعة لتتغلغل في خصلات شعرك (على عكس الأمصال التي توضع عادة على سطح الخصلات)، لهذا ينصح الخبراء باعتماده في حالة فقد شعرك لمعانه الخاص.



علاج مسكن لفروة الرأس



علاج مسكن لفروة الرأس

لأن زيت الأرغان غني بمضادات الأكسدة، فهو علاج فعَّال لفروة الرأس، إذ يمكن أن يساعد في تقليل التهاب فروة الرأس الذي يؤدي إلى قشرة الرأس والحكة وغيرها من مشاكل فروة الرأس.

ومع ذلك، من المهم عدم ترك أي نوع من الزيت على فروة الرأس لفترة طويلة من الوقت، حيث قد تؤدي الفاعلية إلى حساسية فروة الرأس والالتهاب بمرور الوقت، إذ إن 20-30 دقيقة هو وقت كافٍ لامتصاص الفوائد.

#بلا_حدود