الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كيف تتجنبين ظهور حب الشباب في فصل الصيف؟

كيف تتجنبين ظهور حب الشباب في فصل الصيف؟

البدء ببطء عند علاج حب الشباب

النصيحة التي سمعناها بأن حب الشباب سوف نتخلص منه في فترات المراهقة، أثبتت أنها غير صحيحة على الإطلاق، خاصة أن حب الشباب عند البالغين من المشاكل الشائعة جداً، والتي قد تزداد في أحيان كثيرة مع تغير المواسم.

ويعاني بعض الأشخاص من تفاقم أو ظهور مشكلة حب الشباب بالوجه في فصل الصيف، بسبب إفراز الوجه للزيوت، مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، ما يتسبب في انسداد المسام بخلايا الجلد الميتة، يتبعه ظهور تلك الحبوب.

وعلى الرغم أن طقس الصيف لا يمكن السيطرة عليه، فإن حب الشباب الذي يظهر في الصيف، يمكن الحد منه عن طريق تلك النصائح بحسب the healthy.

استخدم واقي الشمس الخالي من الزيوت



بشرتكِ بالفعل تقوم بإفراز كميات كبيرة من الزيوت، وهذا يعني أنها تختنق من خلايا الجلد الميتة وانسداد المسام، وهذا يعني أنكِ بحاجة إلى واقي الشمس المعدني الذي يحتوي على مواد مثل أكسيد الزنك وأكسيد التيتانويوم، للحد من ظهور تلك الطبقة الدهنية على الجلد.

كما ينصح أطباء الجلد بضرورة غسل الوجه جيداً بعد التعرق، إذ يمكن أن يساعد ذلك على إزالة طبقة الشحوم التي تسد المسام، ولكن يجب تجنب الفرك القوي للوجه حتى لا يحفز ظهور حب الشباب.

احترس من هذه الأطعمة والمشروبات الصيفية



غالباً ما يميل الناس إلى زيادة تناول المشروبات السكرية والأطعمة الخفيفة خلال أشهر الصيف، وتتسبب تلك المشروبات والأكلات في ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم، ما يؤدي بدوره إلى زيادة إفراز الدهون، وبالتالي ظهور حبوب الوجه، لهذا يفضل استبدال تلك الأنواع السكرية بأخرى طبيعية، التي تحتوي على نسبة أقل من السكر.

البدء ببطء عند استخدام علاجات حب الشباب



تنتشر علاجات حمض الساليسيليك والبنزويل بيروكسايد في جميع أنحاء ممرات الصيدليات، ولكن لا تقومين برميهم جميعاً في عربة التسوق الخاصة بكِ على الفور، فقد لا تتوافق بعض أنواع البشرة مع هذه المواد الكيميائية لأنها قد تسبب مزيداً من التهيج والبقع الجافة.

وأسوأ شيء يمكنكِ القيام به هو تطبيق كل هذه الأشياء مرة واحدة، فبدلاً من ذلك، حاولي تجربة القليل من هذه المكونات بمرور الوقت لتحديد الحل الأفضل بالنسبة لكِ.

ويوصي أطباء الجلد باستخدام منظف رغوي ذي أساس خفيف مع أو بدون حمض الساليسيليك أو أحماض ألفا هيدروكسي، حسب نوع بشرتكِ، كما يمكن أن تكون منظفات البنزويل بيروكسايد مفيدة أيضاً عن طريق تقليل فرط نمو البكتيريا، بالإضافة إلى العمل كعامل مضاد للبكتيريا.

الترطيب دائماً



عند اختيار المرطب، عليكِ أن تكوني حذرة لأن الجلد بالفعل مُتراكم عليه تلك الطبقة الدهنية المزعجة، ولهذا ينصح الأطباء بضرورة وضع مرطب خفيف الوزن، وربما يحتوي على مواد مثل السراميد وحمض الهيالورنيك أو النياسيناميد، حتى تجفف بشرتكِ قليلاً، دون أن تتركها ملتهبة أو تعاني من قلة الرطوبة.