السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

لهذه الأسباب عليك استخدام سيروم الوجه يومياً

لهذه الأسباب عليك استخدام سيروم الوجه يومياً

لهذه الأسباب عليك استخدام سيروم الوجه يومياً

هناك الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة التي لا يمكن الاستغناء عنها، مثل سيروم الوجه، الذي ينصح باستخدامه أطباء الجلد، نظراً لفوائده العديدة، واحتوائه على العديد من العناصر المفيدة، التي تمنح الوجه نضارة طبيعية، وإشراقاً دائماً.

وإن كنتِ لا تستخدمين سيروم الوجه، فإليكِ فوائده المتعددة لنضارة الوجه، لكي تعتمدينه بشكل يومي، لأقصى استفادة لبشرتكِ، بحسب hello giggles.



فوائد سيروم الوجه

عناصر غذائية عالية



بشكل عام، تحتوي الأمصال على مضادات الأكسدة الموضعية بما في ذلك فيتامين A وC وE، كما أنها تحتوي على الريتينول الموضعي والمكونات التي تعمل على توحيد لون البشرة، وبالتالي تحمي من مشاكل التصّبغات واحمرار الوجه، وتمد الجلد بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

أنت بحاجة إلى شيء أكثر من مرطب



المرطبات جزء أساسي من العناية بالبشرة، ولا جدال في ذلك، ولكن لن تستطيع المرطبات الوقوف لوحدها أمام المشاكل العديدة التي تواجه البشرة، من أوساخ وبكتيريا وتقلبّات الطقس، وغيرها.

وهُنا يأتي دور السيروم من أجل تكثيف الحماية للجلد، ومنحه الترطيب الكافي، خاصة إن كانت بشرتكِ سريعة التأثر بعوامل الجو الخارجية.

سيروم لعلامات الشيخوخة



إن أشهر أنواع السيروم وأهمها هي تلك الخاصة بمقاومة علامات الشيخوخة، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة، والببتيدات، والخلايا الجذعية النباتية، التي تحد من ظهور علامات تقدّم السن.

لهذا ينصح أطباء الجلد بضرورة اعتماد هذا السيروم للفتيات منذ بداية سن العشرين عاماً، إذ تعتقد النساء خطأ أنها يجب أن تبدأ في استخدام السيروم في سن متأخرة، إلا أنك بحاجة لمقاومة خطوط الوجه قبل ظهورها.

يُوازن عملية إفراز الزيوت في الوجه



السيروم يختلف عن زيوت الوجه التي تضعينها من أجل ترطيب بشرتكِ، لأن قوامها سهل الامتصاص، ويساعد على التحكم في عملية إفراز الدهون حسب نوع البشرة، فمثلاً في حالة البشرة شديدة اللمعان، فأنتِ بحاجة لسيروم الوجه الخاص بالبشرة الدهنية، والأمر ذاته للبشرة الجافة والحساسة.

نتيجة ملحوظة



خلال أول 7 أيام إلى 14 يوماً، سوف تشعرين بتحسّن كبير وملحوظ لبشرتكِ، خاصة إن كنتِ تستخدمين سيروم الوجه الأنسب لبشرتكِ، وكذلك بشكل يومي، فضلاً عن أن البشرة ستستمر في التحسّن على المدى الطويل.

كيفية استخدام السيروم

حسب نوع كل بشرة يمكن استخدام السيروم، ولكن عامة يجب أن تنتظري لمدة حوالي 7 أسابيع، لتشاهدي كيف تستجيب بشرتك لروتين السيروم الجديد، وقبل ذلك قد تلاحظين نتائج أولية مثل بشرة أكثر رطوبة، في غضون أيام قليلة.

وبشكل عام، يجب عليك استخدام السيروم في جميع أنحاء وجهك ورقبتك مرتين يومياً، مرة في الصباح ثم مرة أخرى في المساء، ولأقصى استفادة ضعيه قبل المرطب، لشعور رائع بالانتعاش.

كذلك هناك بعض أنواع سيروم الوجه الليلية، والتي يتم وضعها أثناء النوم، وهذا يعني أنها تحتوي على مواد قد تتفاعل بشكل سلبي مع الضوء.