الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«مدرسة الروابي للبنات» يعود بنا إلى الإطلالات الجمالية الطبيعية

ضجة كبيرة أثارها المسلسل الأردني «مدرسة الروابي للبنات»، منذ بدء عرضه على منصة نتفليكس يوم 12 أغسطس، حيث حقق نسب مشاهدات عالية في الساعات الأولى من عرضه.

المسلسل بطولة أندريا طايع، ركين سعيد، نور طاهر، جوانا عريضة، ومشاركة خاصة للفنانة الكبيرة نادرة عمران، و القديرة ريم سعادة، وكتابة وتأليف تيما الشوملي وشيرين كمال، وإخراج تيما الشوملي.

ويعدّ هذا المسلسل من القصص القليلة جداً التي تتناول مواضيع وأمور جريئة حول الفتيات في سن المراهقة، حيث تدور أحداث الدراما عن مجموعة من الصبايا في المدرسة بالمرحلة الثانوية، وما يوجد بينهن من أسرار، إضافة إلى تناول قضايا مهمة وخطيرة مثل التنمر، والتحرش، والمشاكل النفسية التي تتعرض لها الفتاة بسبب بعض المشاكل في تلك المرحلة العمرية.

إطلالات جمالية طبيعية في مسلسل مدرسة الروابي للبنات



ورغم الجدل حول أحداث المسلسل، إلا أن للجمهور ملاحظات أخرى، تعّلقت بالإطلالات الجمالية لبطلات العمل الدرامي، والتي اعتمدت على الستايل الطبيعي بعيداً عن البوتوكس والفيلر، والمكياج الصاخب، والتي جاءت مناسبة جداً لأحداث الدراما.

التركيز على صيحة اللامكياج



كان هناك تركيز على صيحات اللامكياج لغالبية بطلات مسلسل مدرسة الروابي للبنات، خاصة وأنهن فتيات في المرحلة الثانوية حسب الدراما، لهذا كان الجمال الطبيعي الذي أصبحنا نفتقده الآن، هو الأساس بإطلالات الفتيات الجمالية.

فقد شاهدنا على سبيل المثال إطلالات جمالية ناعمة وبسيطة من أندريا تايه والتي تلعب دور «مريم»، وهي فتاة مجتهدة وبسيطة، حيث بدت لنا وكأنها لا تضع مكياج على الإطلاق، وكذلك بدت تسريحة ولون شعرها وكأنها فتاة بالثانوية، والأمر ذاته انعكس على باقي بطلات العمل.

وفي المقابل، كان هناك لفتة مميزة من إطلالة نور طاهر والتي تلعب دور «ليان»، تلك الفتاة المدللة والتي تتنمر على زميلاتها، إذ لاحظنا بعض خصلات شعرها الملونة، ووضعها للمكياج الخفيف، مما يعكس شخصيتها السيئة في العمل الدرامي.

إطلالة ركين سعيد تعكس الشخصية المثيرة للجدل

A post shared by تيما الشوملي (@timashomali)



أما ركين سعيد التي تلعب دور «نوف»، فمن المفترض أن توحي شخصيتها في بداية العمل بالغموض والقلق، ويجعلنا نحتار فيما إذا كانت صبيّة جيدة، أم ستنضم لفئة الفتيات المتنمرات، وقد أعجبنا اختيار فريق العمل لستايل الـ Wild بارتداء الإكسسوارات المعدنية والتشوكر، مع قصّة الشعر الكارية والغرة القصيرة، إضافة إلى وضع الكحل الأسود بطريقة حادة، ما يثير بعض القلق في نفوس الجمهور، والتي يبدأ الكشف عن أسرار حياتها تباعاً مع أحداث العمل.

إطلالات فتيات مدرسة الروابي الجمالية خارج المدرسة



لفتة مميزة من فريق العمل بالتركيز على إطلالات كل صبيّة بطريقة مميزة خارج إطار المدرسة، فمثلاً لم تتغير كثيراً إطلالة أندريا تايه في شخصية «مريم» باعتبارها الفتاة الطيبة والمطيعة لأهلها، وكذلك يارا مصطفى في شخصية «دينا» التي تلعب دور صديقة مريم الودودة التي تتمتع بحس أنثوي ناعم، لهذا نجدها تهتم أكثر بجمالها، واختيار تسريحات أنثوية جذابة تشبه نجمات هوليوود التي تحبهم، ليسلط المسلسل الضوء عن كيف يؤثر عالم الفن والميديا على فتياتنا.



بينما نجد إطلالة جوانا عريضة «رانيا» ونور طاهر «ليان» وتتبعهما ركين سعيد «نوف»هي الأكثر جرأة خارج حدود مدرسة الروابي للفتيات، إذ يعتمدن على تسريحات شعر منسدلة، والمكياج اللافت باختيار الآيشادو الملون الأقرب لإطلالات فتيات باربي مع أحمر الشفاه الغلوس.

إطلالات الفتيات المحجبات



من نقاط الجدل التي أثارها مسلسل مدرسة الروابي للبنات أيضاً، هو وجود فتيات محجبات ضمن بطلات العمل، مثل سلسبيلا بعيلة والتي تجسّد شخصية «رقية» الفتاة السيئة التي تتكاتف مع زميلاتها للتنمر وضرب صديقاتها بالمدرسة، ليعكس لنا هذا النوع من الشخصيات أصحاب التدين الظاهري.