السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021

فوائد الخميرة للبشرة.. وأفضل الماسكات لنضارة وحيوية الوجه

الخميرة تعتبر واحدة من أكثر المواد التي أثبتت فوائدها في عالم العناية بالبشرة، سواء كانت باستخدام أقنعة الوجه، أو استخدام كريمات أو خلاصات تحتوي على الخميرة، بفضل وجود الخصائص المنشطة التي تحمي البشرة، وتغذيها، وتعالج مشاكل التصبغ، إضافة إلى أنها غنيّة بالفيتامينات.

وعادة ما ينصح الأطباء باعتماد الخميرة ضمن روتين العناية بالبشرة، نظراً لفوائدها المتعددة التي نشرحها بالتفصيل في السطور التالية، مع ماسكات الخميرة الغنيّة، بحسب ما ينصح به الأطباء وخبراء التجميل.

الحفاظ على صحة الجلد



تحتوي الخميرة على مضادات أكسدة، تعمل على تجديد خلايا البشرة، وهي مهمة لمقاومة علامات تقدم السن، ومنع الشيخوخة المبكرة، وتعيد التوازن لبشرتكِ، وتساعد البشرة على تجديد خلاياه، وإزالة السموم، ما يمنحكِ بشرة مشرقة ومتوهجة، إضافة إلى ذلك، فإن الخميرة تعمل على إنتاج الكولاجين، ولهذا تدخل في المنتجات الخاصة بالحد من ظهور التجاعيد.

الخميرة غنيّة بفيتامين ب





يساعد فيتامين ب على منع ظهور حب الشباب، والحد من ظهور البثور المزعجة، والمساعدة في عملية خلق توازن لإفراز الدهون الذي يسبب ظهور تلك البقع والحبوب في الوجه، إضافة إلى ترطيب فعّال للجلد خاصة مع تقلبات الفصول.

توحيد لون البشرة



تساعد الخميرة على تفتيح المسام، وإزالة التصبغات والبقع الناتجة عن التعرض المُفرط لأشعة الشمس، ولهذا تُساهم في توحيد لون الجلد مرة أخرى، كما أنها أيضاً غنية بالبيتا جلوكان الذي يحارب الجذور الحرة، ويمنح البشرة ملمساً ناعماً، ونضارة طبيعية.

تناسب كل أنواع البشرة



تساعد الخميرة في الحفاظ على مستويات الرطوبة للبشرة الجافة، وتعمل على تفتيح البشرة الباهتة والمُجهدة، كما أنها آمنة بالنسبة للبشرة الحساسة، إذ تحتوي على مواد مرطبة ولا تسبب التهابات الجلد، بل تعالج مشاكل تهيج الجلد الناتج عن استخدام مستحضرات التجميل الكيميائية.

ماسكات الخميرة لنضارة وحيوية بشرتك

ماسك الخميرة مع الماء الدافئ

المكونات

مكعب خميرة طبيعية

ملعقة صغيرة ماء دافئ

تحضير الماسك

اخلطي الماء الدافئ مع الخميرة، ووزعيه على الوجه بعد غسله، واتركي الخليط حتى يجف، ومن ثم اشطفي وجهكِ بلطف بالماء الفاتر.

فوائد الخليط

الماء الدافئ، يساعد الجلد على فتح المسام، وبالتالي ستحصلين على أكبر استفادة من الخميرة، ولهذا يعتبر هذا الماسك هو الأكثر شيوعاً عندما ترغبين تطبيق الخميرة على وجهكِ.

ماسك الخميرة مع الحليب

المكونات

مكعب خميرة

ملعقة صغيرة حليب

قطرات ماء ورد

تحضير الماسك

اخلطي مكعب الخميرة مع الحليب وماء الورد، حتى يصبح لديكِ قوام متماسك، يسهل وضعه على الوجه، واتركيه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهكِ بالماء الدافئ.

فوائد الخليط

مرطب رائع للوجه، تحديداً للبشرة الجافة، إذ يساعد الحليب مع ماء الورد على منحكِ الترطيب الكاف، بينما الخميرة فتشد الوجه، وتحمي بشرتكِ من علامات الشيخوخة، وتغذي الجلد بالفيتامينات.

ماسك الخميرة مع الشوفان

المكونات

مكعب خميرة طبيعية

ملعقة كبيرة شوفان

ملعقة صغيرة حليب

3-4 قطرات من زيت اللوز الحلو

اخلطي المكونات مع بعضها، وضعي الخليط على الوجه بحركات نصف دائرية، من أجل تقشير الجلد، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

فوائد الخليط

يساعد الماسك على تقشير الجلد، خاصة إن كانت بشرتكِ حساسة، حيث يساعد الشوفان مع الخميرة على فتح مسام الجلد، وتنظيف الأوساخ، والحد من ظهور البثور، ويعتبر الحليب وزيت اللوز بمثابة مرطب لطيف على الجلد.

#بلا_حدود