الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

أبرز صيحات الجمال على تيك توك.. هل تُجدي نفعاً؟

أصبحت منصة التيك توك نافذة لعرض الكثير من الأمور الحياتية، ونافذة لوصفات ونصائح الجمال والموضة التي تقدّمها الفتيات لبعضهن البعض، وربما بعضها يأتي بثماره، بينما البعض الآخر يكون هدفه فقط تحيق شهرة واسعة، من خلال ملايين المشاهدات.

واليوم سوف نستعرض بعض الصيحات اللاتي اعتمدتها الفتيات على تيك توك، ولنشاهد هل بالفعل تجدي نفعاً أم مجرد نصائح وهمية.

جل الحواجب من الصابون



مع بروز موضة الحواجب المتناثرة، احتارت الفتيات في استخدام جل مثبت وقوي، يعتمد على تفريش الحواجب بطريقة عصرية، مع الثبات لعدة ساعات، ومن هنا انتشرت فكرة استخدام الصابون، عن طريق غمس فرشاة الحواجب بالصابون، ثم تفريشها للحصول على هذا المظهر العصري.

وفي هذا الأمر أوضح الخبراء أن وضع الصابون على الوجه أمر غير صائب، في حين استخدام جل الحواجب الشفاف والكثيف سوف يمنح الفتاة إحساس بالثبات، وفي حالة كانت حواجبكِ خفيفة، من الممكن أن تعتمدين على جل الحواجب البني ليمنحك كثافة ومظهر متناثر للحواجب في الوقت نفسه، بحسب crfashionbook.

تموجات الشعر دون حرارة



انتشرت العديد من الفيديوهات للعديد من الفتيات وهن يعتمدن على تجعيد الشعر دون الحرارة، عن طريق لف الشعر، على قطعة من القماش المبطنة عادة، تشبه الوسادة، وتركها على الشعر الرطب ليلة كاملة، إلى أن يجف في اليوم التالي، ومن ثم يتم فكها من الشعر.

وتعتبر هذه الحيلة من النصائح المُجدية، من أجل الحماية من أضرار حرارة السشوار والمكواة، ولكن في الوقت نفسه، الأمر لا يبدو بهذه السهولة، إذ يتطلب الحصول على تلك التموجات دون حرارة، شعراً صحياً ولامعاً، كما أن الأمر لن ينجح مع الشعر الجاف جداً.

لف الشعر على المكواة



رغم انتشار فكرة تموجات الشعر دون حرارة، إلا أن الهوس بالشعر المجعد أو الويفي هذا الموسم يبدو واضحاً من قبل الفتيات، ما دفع البعض باستخدام طريقة لف الشعر على المكواة، والضغط بقوة للحصول على تلك التموجات.

ورغم أن هذه الطريقة تأتي بنتائج رائعة، إلا أن خبراء الشعر يحذرون من كثرة استخدامها، إذ يتطلب الأمر الضغط بقوة على الشعر للحصول على التموجات، ما يتلف الشعر، تحديد صاحبات خصلات الشعر الرقيقة، كذلك عند تطبيق هذه الصيحة، يفضل استخدام منتجات الشعر للحماية من حرارة السشوار والمكواة.

ضمادات هيدروكولويد



صيحة غريبة أخرى اعتمدتها فتيات التيك توك، باعتماد ضمادات أو لاصقات الجروح، تحديداً ضمادات هيدروكولويد، المعروفة بفوائدها العلاجية لجروح الجلد.

والتي استخدمتها التفيات لعلاج الحبوب والبثور، باعتبار الحبوب أيضاً بمثابة جروح في الجلد، إذ تمتص الضمادة السوائل الزائدة بالحبوب والبثور، وبالتالي تسمح للجلد بالشفاء.

ويظهر بفيديوهات التيك توك الفتيات يستخدمن الضمادات بوضعها على وجوههن، وتركها طوال الليل، وإزالتها في الصباح الباكر والاستمتاع ببشرة نضرة، إلا أن أطباء الأمراض الجلدية أوضحوا أن هذه الضمادات لا تحل محل علاجات حب الشباب التقليدية التي تحتوي على مكونات مثل البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك، لكنها قد تكون مفيدة تحديداً للبثور، إذ تعمل على تهدئتها بالتخلص من السوائل الموجودة فيها.

ومع ذلك ينصح أطباء الجلد أنه لا يجب استخدام تلك الضمادات بشكل عشوائي، بل يجب وضعها على المناطق المصابة، والتي يوجد بها تشققات، وليس حب الشباب الملتهب، ولا يجب وضعها على مساحات كبيرة من الوجه، crfashionbook.