السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

كيف تعيدين الحيوية لبشرتكِ بعد إجازة الشاطئ؟

كيف تعيدين الحيوية لبشرتكِ بعد إجازة الشاطئ؟
أثناء إجازة الشاطئ، تتعّرض بشرتنا لأشعة الشمس بصورة كبيرة، ما يتسبب في العديد من المشاكل للجلد، والتي تظهر مع مرور الوقت، من مشاكل تصبغات، وتقشّر الوجه، وتلف الجلد، وظهور بعض خطوط التجاعيد.

ولهذا سيتعين عليكِ اتباع بعض الخطوات لإعادة الحيوية لبشرتكِ مرة أخرى بعد إجازة الشاطئ، للحفاظ على نضارة وحيوية الجلد، وهو ما سنقدّمه لكِ بحسب cotoneve.

الاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد بعد الجلوس لأيام في حرارة الشمس، سوف يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم، وتنشيط الجلد، وتحسّين مرونته، وتعتبر تلك واحدة من الخطوات الأولية لإعادة الحيوية للجلد، كذلك فالماء البارد سيساعد على غلق مسامكِ المفتوحة بسبب درجات الحرارة المرتفعة، ما يجعلها عُرضة للأوساخ والجراثيم.

الترطيب اليومي



ستحتاجين إلى مضاعفة روتين الترطيب الخاص بكِ للوجه والجسم، خاصة أن زيوت تسمير البشرة تؤدي إلى جفاف الجلد، لهذا عليكِ استخدام الزيوت المغذية على الجسم، مع وضع كريمات الترطيب صباحاً ومساءً.

كذلك ننصحكِ باعتماد الماسكات الطبيعية التي تحتوي على بروتينات مغذية، مثل ماسكات الزبادي، وذلك في حالة كانت بشرة وجهكِ ملتهبة أو شديدة الاحمرار، إذ تعمل الزبادي على امتصاص تلك الحرارة من الوجه، وتغذية الجلد.

علاوة على ذلك، تلعب السوائل تحديداً الماء، دوراً غاية في الأهمية في إعادة الحيوية لبشرتكِ مرة أخرى، فالترطيب الداخلي لا يقل أهمية عن الترطيب الخارجي.

ماذا عن بقع الاحمرار؟



بقع الاحمرار هي من العلامات التي تظهر على المدى الطويل بعد العودة من إجازة الشاطئ، والتي تعاني منها الفتيات بسبب كثرة الجلوس تحت أشعة الشمس.

ويمكن علاجها عن طريق وضع جل أو كريم هلام الصبار، أو كمادات البابونج، إذ يساعد كل منهما على تهدئة الجلد بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، مع ترك لمسة ترطيب منعشة تحميكِ من مخاطر تقشّر الجلد.

الفيتامينات



مع الطقس شديد الحرارة، ربما فقد الجسم الكثير من الماء والفيتامينات والمعادن مع العرق، لهذا احرصي على تناول الخضراوات والفواكه التي تحتوي على العناصر المفيدة، مثل البطيخ، والخوخ، والخيار، والخس، والطماطم.

تقشير الجلد



بعد عدة أيام من عودتكِ، خاصة إن لم تكن بشرتكِ ملتهبة، يمكنكِ عمل جلسة منزلية لتقشير لطيف للجلد، باستخدام مواد طبيعية كالسكر أو الشوفان، فقط من أجل إزالة طبقات الجلد الميتة.

وبعد هذه العملية، قومي بتدليك رقيق للجلد بزيت مغذي، إذ تكون المسام في تلك المرحلة متفتحة لامتصاص المُرطب، وذلك لتحقيق أقصى استفادة.