الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بعد اختيارها أجمل امرأة بالعالم.. 4 أسرار لسحر هاندا أرتشيل

تصدّر اسم النجمة التركية الشابة هاندا أرتشيل Hande Erçel مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن اختارتها مجلة Glamour العالمية، أجمل امرأة في عام 2021، إذ تمتلك ملامح رقيقة وناعمة، بالإضافة إلى الكثير من المعجبين، الذين عبّروا عن بشدّة عن استحقاق نجمتهم المفضلة لهذا اللقب المميز.

وفي هذا السياق، نستعرض أبرز الأسرار الجماليّة للنجمة الشابة، هاندا أرتشيل، صاحبة الـ28 عاماً، إذ تتبع روتيناً خاصاً للجمال والعناية بالبشرة.

شرب الماء





تحرص هاندا أرتشيل على شرب كميات وفيرة من الماء يومياً، وذلك من أجل الحفاظ على جمال بشرتها، ورطوبة جسمها، كذلك يساعد الماء على طرد السموم من الجسم، والحد من تراكم الدهون، بحسب letshanghere.

الطعام الصحي



كثيراً ما تُشارك هاندا متابعيها بعضاً من أوقات تناولها لوجباتها المختلفة، التي نلاحظ أنها تعتمد بشكل أساسي على الأطعمة الصحيّة من الخضراوات والفاكهة، التي تمدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن، وفي نفس الوقت تمنحها بشرة متوهجة.

كذلك، تحب هاندا الشوكولاتة الداكنة، ولكنها تتناولها باعتدال، إذ تساعد في الحصول على مزاج جيد، وفي نفس الوقت ليست عالية السعرات الحالية.

تنظيف البشرة



لتنظيف الوجه في الصباح، تستخدم هاندا غسول وجه مُطهراً، ثم بعضاً من قطرات الزيوت العطرية على وجهها لترطيب بشرتها، هذا بالإضافة إلى استخدام المقشرات الطبيعية، وقطرات الزيوت العطرية لترطيب الجلد، والتخلص من الجلد الميت، بالإضافة إلى صابون الفحم الأسود، الذي تستخدمه نساء تركيا لتقشير البشرة، إذ يعتبر هو السر وراء الملمس الناعم للجلد.

أقنعة الوجه



أقنعة الفحم الأسود، والأقنعة من المكونات الطبيعية تُركز عليها هاندا بشكل كبير، لكي تمنحها نعومة وترطيباً، فضلاً عن اعتماد ماء الورد لتقليل ظهور البثور، وعدم ترك المسام مفتوحة بعد تنظيف البشرة، ومنح الوجه لمسة مُنعشة.