الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

من ماسك العسل إلى شرب ماء جوز الهند.. إليكِ أسرار الجمال من نجمات بوليوود

لطالما لفتنا الجمال الخاص بنجمات بوليوود، تلك البشرة الرائعة ذات الملمس الناعم، والشعر الكثيف، وغيرها من الإطلالات الجماليّة المختلفة، التي تجعلنا نتساءل دائماً عن الأسرار وراءها.

ولهذا، نستعرض اليوم أبرز أسرار بعض نجمات بوليوود التي يعتمدن عليها، تمنحهن هذا الجمال المميز، إذ تمتلك كل نجمة أسرارها الخاصة وراء إطلالتها الجمالية.

آشواريا راي



لا شك أن ملكة جمال العالم السابقة ونجمة بوليود آشواريا راي، تتبع العديد من وصفات الجمال، التي تمنحها تلك الإطلالات الجمالية المميزة، حيث تتبع روتيناً صحياً جداً للحفاظ على صحة بشرتها وشعرها.

تبتعد آشواريا راي عن الأطعمة المقلية والوجبات السريعة والأطعمة المعلبة والتدخين وتأكل الكثير من الفواكه والخضراوات، فضلاً عن الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، كما تفضل الوجبات المطبوخة في المنزل وتشرب الكثير من الماء للحفاظ على بشرتها رطبة.

كذلك، تعتمد على بعض الماسكات الهندية الطبيعية، لتضعها على بشرتها مثل مزيج دقيق الحمص والحليب والكركم كمقشر للوجه، بينما تعتمد على الزبادي لترطيب بشرتها وتضع قناع وجه الخيار المطحون للتنعيم، بالإضافة إلى أنها تقوم بغسل وجهها بانتظام مع استخدام المرطبات، بحسب stylecraze.

بريانكا شوبرا



تهتم بريانكا شوبرا بالعناية ببشرتها جيداً، ودائماً تنتهز أي فرصة بعيداً عن التصوير كي لا تضع المكياج، كما تهتم بتنظيف وجهها يومياً قبل النوم، فبالنسبة لها هذا أمر علاجي وليس مجرد روتين.

علاوة على ذلك، أوضحت بريانكا شوبرا أنها تحب علاجات الوجه، لهذا تحرص على الذهاب لعيادات التجميل مرة أو مرتين في الشهر، لتنظيف بشرتها، والحصول على بعض العلاجات التي تمنح وجهها نضارة وحيوية.

وأيضاً تهتم بريانكا بضرورة الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم من 7-8 ساعات، لكي يبدو وجهها دائماً غير مجهد، بحسب فوغ.

ديبيكا بادوكون



تعتبر ديبيكا بادوكون واحدة من أبرز نجمات بوليود جمالاً، ولطالما تشتهر ببشرتها الناعمة الخالية من العيوب، إذ تتبع روتيناً خاصاً قائماً على شرب الكثير من الماء لنضارة بشرتها، ويحافظ على رطوبة شعرها، والتخلص أيضاً من السموم.

كما تتفهم ديبيكا أهمية تنظيف الوجه وإزالة المكياج قبل النوم، فهذه هي إحدى طقوس العناية بالبشرة التي لا تفشل في اتباعها أبداً لأن عدم القيام بذلك قد يؤدي إلى انسداد المسام والتشقق ومشاكل الجلد الأخرى، فقد قالت في إحدى حواراتها مع مجلة فوغ «أنا شديدة الاهتمام فيما يتعلق بإزالة كل مكياجي والحفاظ على بشرتي نظيفة قبل أن أخلد إلى الفراش».

كارينا كابور



تشتهر كارينا كابور ليس فقط بمهاراتها في التمثيل، ولكن أيضاً بأناقتها الجذابة وبشرتها المتوهجة وعادات الأكل الصحية التي تتبعها، التي تجعلنا نتساءل عن بعض تلك الأسرار التي تتبعها في الحصول على بشرة جميلة هكذا.

تحرص كارينا كابور على شرب الكثير من الماء وماء جوز الهند، إذ يساعد ذلك في التخلص من السموم وترطيب البشرة، خاصة في أوقات سفرها الدائم بسبب طبيعة عملها.

وفي حوار لها مع مجلة Femina، أوصت باستخدام ماء جوز الهند لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ويساعد أيضاً في تكوين الكولاجين، إذ يمكنها شرب نحو 4-6 زجاجات من مياه الينابيع الطبيعية، للحفاظ على رطوبة جسمها، وشعرها أيضاً.

وأيضاً تستخدم كارينا كابور العسل باعتباره أساس العناية بالبشرة، بدلاً من العلاجات الكيميائية وعلاجات الوجه، ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومرطبة ومليئة بمضادات الأكسدة، ولهذا تستخدمه كماسك لوجهها.