الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

علامات مستحضرات تجميل ضمن الأشهر عالمياً في 2021.. وأرباح تتخطى المليارات

مستحضرات التجميل قد تعتبر واحدة من أكبر الصناعات في العالم، وربما لهذا السبب يتجه المشاهير عادة للدخول إلى هذا المجال، بإطلاق خطوط إنتاج جمالية خاصة بهم، فضلاً عن حرص بيوت الأزياء العالمية على اعتماد مجموعات جديدة كل فترة ضمن خط إنتاجها، وكذلك أشهر الماركات المتخصصة بشكل منفرد في صناعة مستحضرات التجميل.

واليوم سوف نلقي الضوء على أشهر ماركات مستحضرات التجميل العالمية، وأكثرها فخامة، تلك التي حققت مبيعات كبيرة في الفترة الأخيرة رغم أزمة الوباء.

لوريال L'Oréal



لوريال واحدة من أكبر شركات مستحضرات التجميل على مستوى العالم، تم تأسيسها في عام 1909 من قبل يوجين شويلر، ويقع مقرها الرئيسي في كليشي في فرنسا، وتعتبر من الماركات الشهيرة في الوطن العربي والعالم كله، وتحرص الدار على تلبية احتياجات هذا السوق بشكل خاص، والتركيز على الدعاية الإعلانية باختيار أكبر نجمات العرب والعالم، كوجه مُشرف ولجذب أكبر عدد من الجمهور، فهي تعرف جيداً احتياجات السوق، وكيفية التسويق لمنتجاتها.

وتتميز لوريال L'Oréal باعتماد المنتجات الاحترافية التي يتم استخدامها وبيعها في صالونات تصفيف الشعر على مستوى العالم، بالإضافة إلى المنتجات الاستهلاكية التجميلية للعناية بالرجل والمرأة، والتي يتم بيعها في قنوات البيع بالتجزئة في الأسواق مثل المتاجر الكبرى ومحلات العطور، بالإضافة إلى قسم مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة التي تُباع في الصيدليات والأقسام المتخصصة.

وتبلغ قيمة رأس المال لشركة لوريال بحوالي 225.7 مليار دولار، ومبيعات قدّرت بحوالي 31 مليار دولار بآخر تحديثات تمّت في مايو 2021، بحسب فوربس.

ديور Dior



ديور هي علامة أزياء فرنسية أخرى، استطاعت تحقيق نجاح لافت في عالم مستحضرات التجميل، وتحظى بشعبية كبيرة بين النجوم والمشاهير، تحديداً أحمر شفاه ديور الشهير ذا الظل الكلاسيكي لدرجة الأحمر الصريح، فضلاً عن درجات النود اللامعة بمجموعة come back التي سحرت النساء، وكذلك كريم الأساس، والماسكارا.

ورغم أن القيمة الصافية الفعلية net worth لـ Dior Makeup غير معروفة، لكن الخبراء قدروا صافي القيمة حوالي 30.16 مليون دولار، ويعتقد البعض أن مكياج ديور يستحق أكثر من ذلك بكثير، بينما تحقق ديور أرباح سنوية تُقدّر بحوالي 6.03 مليون دولار، بحسب net worth spot.

شانيل Chanel



استطاعت شانيل أن تحقق نجاحاً باهراً في عالم مستحضرات التجميل، وتشتهر بشكل خاص بعطورها الفريدة والخالدة مثل Chanel N 5 الشهير، وأنواع أحمر الشفاه الفاقعة التي تعبّر عن هوية الدار وتفضلها العديد من النجمات، والتي تعتبر رموزاً أيقونية على مر السنوات تحديداً للنخبة، إذ تشتهر بأسعارها باهظة الثمن، منذ أن دخلت مجال مستحضرات التجميل عام 1970.

ورغم وباء كورونا استطاعت دار شانيل لمستحضرات التجميل CHANEL BEAUTY أن تحافظ على وتيرة نجاحها، بتحقيق صافي أرباح وصلت لحوالي 3.5 مليون دولار في عام 2021، في حين أنه تبلغ القيمة التقريبية لشانيل بيوتي حوالي 18.28 مليون دولار، إلا أن القيمة الحقيقية تعتبر غير معروفة ولكن يتوقع الخبراء أن تزيد على 29 مليون دولار، بحسب net worth spot.

NARS Cosmetics



من منّا لا يعشق تلك الدرجات النود الساحرة من ظلال الجفون بعلامة NARS Cosmetics؟ أو الدرجات الغنيّة من أحمر الشفاه الذي يمنحنا تفاصيل عصرية، والأهم من ذلك هو حرص الشركة الدائم على مواكبة الموضة، والسفر بنا عبر أزمنة مختلفة بمستحضراتها الغنيّة، فقد تأخذنا إلى التسعينيات بأقلام أحمر الشفاه اللامعة، وتذهب بنا إلى الستينيات والخمسينيات بدرجات أحمر الشفاه المطفأة بدرجات نارية صريحة، مما يجعلها المفضلة لدى الكثير من الصبايا، وتنضم إلى قائمة أكبر وأشهر علامات التجميل حول العالم.

ومن المتوقع أن تبلغ القيمة الصافية المتوقعة لمستحضرات التجميل NARS، حوالي 36.12 مليون دولار، وبأرباح سنوية تقدّر بحوالي 7.22 مليون دولار سنوياً.