الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أفضل 5 زيوت تمنع تقصف أطراف الشعر

أفضل 5 زيوت تمنع تقصف أطراف الشعر

أطراف الشعر المتساقطة.

استخدام الزيوت الأساسية في العناية بالشعر أمر أساسي، خاصة مع التوعية بأهمية استخدام المواد العضوية والطبيعية للعناية بالجمال، ولهذا ترتكز علامات التجميل والعناية بالشعر على العديد من الزيوت للترويج لمنتجاتها، نظراً لأهميتها في الحفاظ على الشعر.

وإذا كنتِ تعانين من أطراف الشعر المتقصفة، إليكِ مجموعة من أفضل الزيوت الطبيعية، لاستخدامها لمنع التقصف، نستعرضها بحسب ouroilyhouse.

زيت إكليل الجبل «الروزماري»



يعتبر زيت إكليل الجبل المعروف باسم الروزماري، من أشهر الزيوت التي تُستخدم في العناية بالشعر، فهو محفز رائع للبصيلات، ويحمي الأطراف من التقصف، وهو من الزيوت التي تعمل على تقوية الخصلات، والمميز أنه يمكنه علاج الشعر الدهني المفرط والشعر شديد الجفاف.

زيت الخزامى «اللافندر»



يمكن أن يساعد زيت اللافندر الأساسي في إنتاج المزيد من بصيلات الشعر التي تساعد في زيادة كثافة الشعر ونموه، هذا بالإضافة إلى أنه يتغلغل بعمق لطول الخصلات، مما يغذي الأطراف ويحميها من التقصف والجفاف، فضلاً عن أن استخدام زيت اللافندر في الشعر يترك رائحة أزهار جميلة تدوم طويلاً والتي يمكن أن تعزز الهدوء وتقليل التوتر.

علاوة على ذلك يحتوي اللافندر على خصائص تطهير وتنقية يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس.

زيت النعناع



زيت النعناع العطري له تأثير مهدئ عند وضعه موضعياً على الجلد أو فروة الرأس، يمكن أن يكون هذا الزيت مفيداً بشكل خاص عند التعامل مع فروة الرأس الجافة والحكة، وبالإضافة إلى ذلك يمنح الأطراف لمعاناً لا مثيل له، ويترك الأطراف ناعمة وانسيابية، لأنه يعمل على تقويتها.

زيت شجرة الشاي



يعتبر زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت للشعر، فهو يحمي الخصلات من التساقط والتقصف، كما يساعد في تقليل قشرة الرأس وحكة فروة الرأس وجفاف الشعر، بالإضافة إلى ذلك، فهو مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا، كما يعتبر زيت شجرة الشاي مغذياً للشعر، وبذلك يعالج الأطراف المتقصفة التي لا تصلها التغذية الكافية.

زيت خشب الأرز



زيت خشب الأرز الأساسي هو الزيت الأساسي عند التعامل مع الشعر الخفيف، حيث يحفز زيت خشب الأرز بصيلات الشعر ويزيد الدورة الدموية في فروة الرأس ما يجعله من أفضل الزيوت لمنع تساقط الشعر، وتباعاً يحمي الخصلات من التقصف، ويضيف لمسة من اللمعان الطبيعي، ومظهراً أكثر صحة للأطراف.