السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

هكذا تعتنين بأظافركِ في الشتاء

في موسم الشتاء قد تتعرض الأظافر للكثير من المشاكل، التي تُفسد مظهر اليدين، بسبب انخفاض درجات الحرارة، ما يُعرض الجلد للجفاف الشديد، خاصة مع عدم تناول القدر الكافي من المياه، إذ تُصبح الأظافر ضعيفة، ومتقصفة.

ولهذا إليكِ 5 خطوات مهمة للعناية بأظافركِ في فصل الشتاء، وفي كل الأوقات كذلك، نقدّمها لكِ بحسب savoir flair.

امنح أظافرك الوقت لتتنفس

من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها الفتيات، وضع طلاء الأظافر طوال الوقت، مما لا يسمح للجلد بالتنفس، خاصة أن الطلاء يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية السامة، وعادة يكون هناك ما بين 3-8 مواد كيميائية في كل طلاء أظافر، لهذا من الأفضل أن تسمحي لأظافرك بالتنفس قليلاً، وتركها دون أي طلاء.

استخدام مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون

عندما تكونين مستعدة لمنح أظافركِ استراحة من الطلاء، تأكدي من استخدام مزيل خالٍ من الأسيتون، لأن تلك المادة عادة ما تكون قاسية على الأظافر، وتسبب جفافها، بينما الطلاء الخالي من الأسيتون يساعد على منع التقشر والتقصّف.

استخدام الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية قد تكون من الحلول الجيّدة للاهتمام بأظافركِ، إذ تتغلغل في الطبقات العميقة من الجلد، فضلاً عن أنها تعمل على تعزيز الرطوبة، ولهذا ينصح خبراء التجميل باعتمادها بشكل يومي، مع التدليك الذي يعمل على تحفيز نمو الأظافر.

ترطيب اليدين

غالباً ما ننسى أن الأظافر أكثر عُرضة للجفاف خلال أشهر الشتاء، مما يؤدي إلى تقشير المنطقة حول الأظافر، ولهذا من الأفضل أن تعتمدي على ماسكات اليدين بشكل أسبوعي، واعتماد كريمات اليدين بشكل يومي، لكي تحافظي على يديكِ رطبة طوال الوقت.

كوني لطيفة مع مبرد أظافرك

لتقليل خطر كسر الأظافر خلال أشهر الشتاء، من الأفضل إبقاء الأظافر بطول معقول، ويفضل تجنب الأظافر ذات الزوايا الحادة، مثل أظافر شكل Almond التي يسهل تكسّرها، وكذلك الأظافر الطويلة للغاية.