الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

علامات ساعات ومجوهرات فاخرة تعلّق أعمالها في روسيا

علقت الكثير من شركات المجوهرات والساعات الفاخرة، أعمالها في روسيا، احتجاجاً على ما يحدث في أوكرانيا، وكنوع من الدعم لجهود الإغاثة للمتضررين من الصراع المستمر بين روسيا وأوكرانيا.

Swatch Group



كانت مجموعة Swatch Group المنتجة للعلامات التجارية للساعات السويسرية الفاخرة بما في ذلك Omega وBlancpain، من بين العلامات الفاخرة التي علقت أعمال البيع بالتجزئة في روسيا.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قالت شركة صناعة الساعات الأسبوع الماضي إنها ستستمر في تشغيل متاجرها في روسيا، مع وقف الصادرات إلى ذلك البلد، ويأتي تعليق سواتش للأنشطة الروسية في أعقاب تحركات مماثلة من قبل منافسيه على غرار Richemont وAudemars Piguet، بحسب business of fashion.

و أوضحت الشركة أنها ستبقي على موظفيها في روسيا على أمل تحسن الوضع.

وقال متحدث في بيان «نحن مخلصون جداً لجميع موظفينا في جميع أنحاء العالم، حتى في الأوقات الصعبة».

والجدير بالذكر أن المجموعة لديها 35 متجراً للمجوهرات والساعات في موسكو، وسبعة في سانت بطرسبرغ، وخمسة في سوتشي تمثل رولكس، وباتيك فيليب، وشوبارد، وهوبلو، وبريغيت، وجيرارد بيريغو، وتودور، وزينيث، وبيل أند روس، وبريتلينغ، وبلانكبين، ودي بيثون، وأورويرك.

علاوة على ذلك احتلت روسيا المركز الـ17 بين أكبر أسواق الساعات السويسرية في العالم العام الماضي، حيث تلقت صادرات بقيمة 260 مليون فرنك سويسري بقيمة بيع بالتجزئة تزيد عن نصف مليار فرنك.

LVMH وRichemont



كذلك انضمت كل من LVMH وRichemont إلى مجموعة Swatch في تعليق العمليات في روسيا، وفقاً لتقرير في Financial Times.

وانسحبت مجموعة كيرينغ، موطن غوتشي، بعد الاحتجاجات في الغرب وتزايد التحديات التشغيلية والمخاوف بشأن الموظفين في البلاد.

والجدير بالذكر أن مجموعة LVMH هي موطن بولغري، تاغ هوير، هوبلو وزينيث، وRichemont، التي تضم Cartier وIWC وJaeger-LeCoultre وPanerai، بدأت في إجراءات إغلاق متاجرها الخاصة في روسيا، لكنها لم تعلق على ما إذا كان التوزيع سيستمر للشركاء الروس.