الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

5 خطوات لبشرة خالية من الشوائب صيفاً

5 خطوات لبشرة خالية من الشوائب صيفاً

5 خطوات مهمة للحصول على بشرة خالية من الشوائب في الصيف

لطالما كانت البشرة النقية الخالية من الشوائب خير مثال على الإطلالة الجمالية الرائعة، وهو ما تبحث عنه كل صبيّة لكي تبدو بأفضل شكل ممكن، ولهذا يكون البحث عن أدوات ومنتجات التنظيف الخاصة بالبشرة أمراً أساسياً.

ومع دخول موسم الصيف، سوف تحتاجين للحفاظ على بشرتك نظيفة ونقية، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة والأتربة، وإليك 5 خطوات أساسية للحفاظ على بشرتكِ خالية من الشوائب في صيف 2022، بحسب teenvogue.



ترطيب الوجه دون سد المسام

قد يبدو الأمر غير منطقي، ولكن إذا كنت تشعرين بالدهون، فقد تكون المشكلة في الواقع أن بشرتك جافة، وذلك لأنه عندما تصاب البشرة بالجفاف، يتم تحفيز الغدد الدهنية على إنتاج دهون أكثر من المعتاد، ولهذا السبب من المهم لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك الدهنية، أن تحافظ على الترطيب.

ويساعد المرطب على حبس كل الفوائد التي تضعينها على بشرتك، من كريمات عناية ومواد مرطبة أخرى، كما ينصح الأطباء بضرورة البحث عن المنتجات المصنفة على أنها «غير كوميدوغينيك»، لأنها لن تسد المسام.



غسل الوجه مرتين يومياً واستخدام منظف رغوي

الغسل مرتين يومياً، مرة واحدة عند الاستيقاظ ومرة ​​قبل الذهاب إلى الفراش، سيخلص وجهك من خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والزيوت الزائدة، ولكن احذري من المبالغة في ذلك، حتى تخاطر بإتلاف بشرتك وتشق طريقاً للبكتيريا.

ويُنصح بضرورة استخدام منظف رغوي معتدل، تلك الأنواع الغنيّة بأحماض الفاكهة أو حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك، والتي تفيدك بشكل خاص إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، حيث تساعد هذه المكونات في طرد خلايا الجلد الميتة من وجهك بلطف، كما يجب أن تأخذ وقتك عند غسل وجهك أيضاً، أي لا تفركه بشكل سريع، فالتدليك ببطء سيمنحك نتيجة أفضل.



احرصي على عدم الإفراط في التقشير

يمكن أن تكون المقشرات الكيميائية مفيدة في التنظيف الجيد والعميق، لأنها تنظف مسامك من الطبقات العالقة على السطح، مثل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، بطريقة لا تستطيع المنظفات وحدها القيام بها، كذلك سوف تحتاجين للمقشر بشكل خاص في موسم الصيف، حيث تزداد إفرازات البشرة من الزهم، الذي يظل عالقاً على السطح.

ولكن لا يُنصح بالتقشير باستخدام مقشر حاد، ذات الملمس الخشن، بينما يفضل التقشير بأحماض الفاكهة، مثل أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض بيتا هيدروكسي، حيث تعمل تلك الأحماض على إزالة خلايا الجلد الميتة.

كما يمكن استخدام غسول خفيف لحب الشباب بدون وصفة طبية يحتوي على 2% حمض الساليسيليك يومياً، وكذلك يمكن استخدام ريتينويد موضعي قوي بوصفة طبية، إذ تعمل تلك الكريمات كمقشر آمن ولطيف.



انتبهي للمكونات الطبيعية

المكونات الطبيعية ربما تكون مفتاحاً لبشرة صافية، لكن من المهم أن تعرفي أن بعض المكونات الطبيعية لا تتناسب مع البشرة المعرضة لحب الشباب، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز، لأنها تغذي البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تسبب حب الشباب، مما يزيد الأمر سوءًا خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.



ابحثي عن فيتامين سي

يعد فيتامين سي بمثابة حل رائع لكيفية الحصول على بشرة نقية، وهو موجود في الكثير من منتجات تفتيح البشرة وتحسينها، وذلك لسبب وجيه، لأنه على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تقليل الجراثيم، ويمنع أيضاً تراكم الدهون على البشرة في الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة.