الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

خبير مكياج الاختيار3 لـ «الرؤية» ياسر جلال حلق شعر رأسه من أجل تجسيد شخصية السيسي

حقق مسلسل الاختيار3 الكثير من المشاهدات منذ اليوم الأوّل من عرضه، إذ من المفترض أن يحكي المسلسل عن عدّة فترات واقعية عاشتها مصر، وتم تجسيد العديد من الشخصيات السياسية الهامة.

وهذا الموسم كان لافتاً بشكل خاص، بسبب تجسيد العديد من الشخصيات القيادية المهمة في فترة ما بعد الثورة في مصر، حيث لعب الفنان ياسر جلال دور الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل توليه الحكم، ولعب صبري فواز دور محمد مرسي، ولعب خالد الصاوي دور خيرت الشاطر، بينما قام أحمد بدير بتجسيد دور المشير طنطاوي، والمسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.



وعند ذكر كل هذه الأسماء الكبيرة، ربما سيلفت أنظارنا على الفور المكياج الخاص بكل نجم، من أجل الوصول للشكل الخارجي لتفاصيل الشخصية، وهُنا كان للماكيير أحمد مصطفى دور رائع ومُبدع، إذ يعتبر الجندي المجهول وراء التقارب الواضح بين شكل النجوم والشخصيات التي يجسدونها في مسلسل الاختيار3، ولهذا كان لـ «الرؤية» هذا الحوار مع ماكيير العمل الدرامي أحمد مصطفى.

بداية التحضير لمسلسل الاختيار3



أخبرنا الماكيير أحمد مصطفى أنه قد تم ترشحيه للمسلسل من قبل مخرج العمل بيتر ميمي، وذلك بعد أن عمل معه في مسلسل الاختيار 2 والاختيار 1، وكذلك مسلسل موسى، ومن هنا بدأ التحضير لكل شخصيات العمل الدرامي، والتي على رأسها الأسماء التي تم ذكرها سابقاً، وذلك بالتعاون مع طاقم العمل والستايلست.

نجاح شخصية عبد الفتاح السيسي التي لعبها ياسر جلال في الاختيار3



أشاد أحمد مصطفى بدور ياسر جلال في مسلسل الاختيار 3، وأوضح أن ذلك يعود إلى اجتهاده وإخلاصه لأداء الشخصية في المقام الأول، خاصة أنه قام بحلق رأسه تماماً حتى يشبه الرئيس السيسي بعد وضع المكياج، لكي يصبح الأمر أكثر واقعية، وأشار مصطفى إلى أن ياسر جلال كان سعيداً جداً بالنتيجة النهائية لمظهره في المسلسل.

شخصية محمد مرسي والفنان صبري فواز



أوضح ماكيير مسلسل الاختيار 3، أنه تم تركيب الذقن للفنان صبري فواز الذي جسّد دور محمد مرسي، عن طريق تثبيت الشعر خصلة خصلة، والتي رغم أنها تستغرق بعض الوقت، ولكن النتيجة تكون أكثر واقعية.

وأخبرنا مصطفى أنه عمل أيضاً على منطقة الجبهة الأمامية للفنان صبري فواز، والتي كانت أعلى قليلاً من الجبهة الخاصة بمحمد مرسي عن طريق وضع بعض شعر الرأس، بنفس الطريقة التي كان يعتمدها مرسي، وساعده في ذلك الكوافير محمد بوجي الخاص بالفنان صبري فواز، من أجل الحصول على اللوك النهائي.

شخصية خيرت الشاطر والفنان خالد الصاوي



أثناء حواره مع «الرؤية» أخبرنا ماكيير مسلسل الاختيار 3، أن العمل على تفاصيل شخصية خيرت الشاطر كانت تستغرق الكثير من الوقت في التحضير، وذلك من أجل العمل على تفاصيل الذقن، والخصلات البيضاء والسوداء الموجودة بها، والأمر نفسه للحواجب، حيث كان يتم عمل الذقن بشكل يدوي وليس تركيب قطعة كاملة، إضافة إلى التفاصيل الخاصة بمنطقة تحت العينين والتي كانت تبدو منتفخة قليلاً لدى خيرت الشاطر، وساعده في ذلك الكوافير محمود عبدالمنعم، حيث تم تركيب بعض الخصلات للجزء الأمامي من الرأس، مع تسريحة عشوائية مثلما كان يبدو خيرت الشاطر.

وبحسب ما أوضحه لنا الماكيير مصطفى، أن خالد الصاوي كان معجباً بشكل كبير بمكياجه الخاص بالعمل، ووجه له الكثير من الشكر والثناء.

الماكيير أحمد مصطفى وأحمد عز



أوضح لنا أحمد مصطفى أيضاً أنه الماكيير الخاص بالفنان أحمد عز قبل حتى العمل في مسلسل الاختيار3، كما تجمعه به علاقة طيبة، وذلك قبل سنين طويلة حينما كان يعمل كمساعد ماكيير، إذ عبّر مصطفى عن سعادته بالتعاون معه في عمل ضخم كالاختيار.

الماكيير أحمد مصطفى ومسلسل العائدون والمداح



يشارك أيضاً الماكيير أحمد مصطفي في مسلسل العائدون، وكذلك المداح، والذي يشارك كل منهما في السباق الرمضاني لهذا الموسم 2022، ولكنه بشكل خاص يشارك في عمل تفاصيل الذقن للنجوم، حتى وإن لم يكن هو الماكيير الخاص بالعمل يتم الاستعانة به فقط من أجل تصميم وتركيب الذقن، بسبب إتقانه للتفاصيل، ولهذا تبدو الذقن حقيقية.

ولهذا تم الإشادة بعمله للذقون للفنان أحمد فراج في مسلسل العائدون، وحمادة هلال في مسلسل المداح.